طريقة بسيطة لمُزامنة الملفات بين الكمبيوتر والفلاشة تلقائياً


يُعتبر النسخ الاحتياطي ومزامنة الملفات من أهم الخطوات التي يُنصح بها في الوقت الحالي لجميع الأجهزة والوسائط والأنظمة لحفظ أكثر من نسخة من البيانات الخاصة بنا خاصةً بعد انتشار فايروسات الفدية وخوفاً من الضياع المُفاجئ للمعلومات إثر تهيئة لم تكن في الحسبان أو سرقة أو تلف وما إلى ذلك من المشاكل التي قد يواجهها المُستخدم.

الفلاشات بطبيعة الحال عبارة عن أحد حلول التخزين الصغيرة القابلة للإزالة والمناسبة جدًا لمُزامنة ونقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر المُختلفة، يمتلك مُعظم المستخدمين أكثر من فلاشة وبالمثل يقوم مُعظمهم بتوصيل الفلاشة بأكثر من كمبيوتر، نتيجة لذلك أصبحت مزامنة الملفات بين الكمبيوتر والفلاشة أمرًا طبيعيًا، فكيف إن كانت هذه المُزامنة تلقائية وسريعة؟ إليك الكيفية أدناه.


قد ترغب في مزامنة الملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر أو العكس عندما تكون تلك الأولى عبارة عن وحدة تخزين مُخصصة للمستندات المهمة، توفر مزامنة الملفات مع جهاز الكمبيوتر طبقة إضافية من الأمان خاصة عندما تكون في رحلة عمل أو في رحلة شخصية، لكن بغض النظر عن السبب الذي يقودك إلى إجراء هذه العملية لا بد من معرفة الأداة المُناسبة وكيفية القيام بذلك.



لنعمل اليوم بدورنا على توفير الطريقة عبر أحد البرامج المجانية ألا وهو AOMEI Backupper Standard للنسخ الاحتياطي للملفات ومزامنتها من الكمبيوتر إلى الفلاشة أو العكس، تتوفر أوضاع المزامنة اليومية والأسبوعية والشهرية، إلى جانب محرك أقراص فلاش USB يمكنك أيضًا مزامنة الملفات بين الكمبيوتر ومحرك الأقراص الصلبة الخارجي باستخدام هذا البرنامج المجاني.

يتمتع AOMEI Backupper بسمعة طيبة نظرًا لسرعة النسخ الاحتياطي وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام، سيتم تشغيل مهمة المزامنة المفقودة في المرة التالية التي يبدأ فيها تشغيل النظام أو تقوم بإدخال محرك أقراص USB، فقط تأكد من بقاء حرف محرك الأقراص المحمول الخاص بك كما هو وإلا فلن يتعرف عليه البرنامج، وإليك الخطوات:


في المقام الأول، أدخل مُحرك الأقراص المحمول (الفلاشة) وتأكد من إمكانية اكتشافها بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتثبيت وتشغيل برنامج AOMEI Backupper Standard، من الشاشة الرئيسية للبرنامج اضغط على المزامنة - Sync من الجانب اليساري للبرنامج، ثم مرر للأسفل وقم بتحديد المُزامنة الأساسية - Basic Sync.


الآن انقر فوق إضافة مُجلد - Add Folder، لتظهر أمامك نافذة منبثقة يمكنك من خلالها إضافة المجلدات التي تريد مزامنتها من الكمبيوتر إلى محرك أقراص فلاش، بعد ذلك اختر محرك أقراص فلاش كمسار الوجهة الهدف، وانقر فوق الجدولة - Schedule لضبط وضع المزامنة من يومي أو أسبوعي أو شهري، واضغط أخيراً فوق بدء المُزامنة - Start Sync لبدء المهمة.



عِلماً أن البرنامج يسمح لك بالقيام بـ تصفية أو استبعاد ملفات معينة أثناء المزامنة لكنها تتوفر في الإصدار الاحترافي المدفوع، وتحرير اسم المهمة لتميزها لاحقاً، كما تتوفر مزامنة الملفات في الوقت الفعلي إلى السحابة أو NAS أو الشبكة المشتركة في AOMEI Backupper Professional أيضًا، ويُمكن بطبيعة الحال إجراء عملية مُزامنة مُعكاسة من الفلاشة إلى جهاز الكمبيوتر.

تعليقات