كيبورد وماوس مخصص للالعاب GameSir VX2 AimSwitch


وصلت لي منذُ ايام هدية غريبة من شركة GameSir وهي عبارة عن ماوس ونصف كيبورد تحت اسم GameSir VX2 AimSwitch Gaming Keypad، ونعم انت تقرأ بشكل صحيح تماماً فهو كيبورد للالعاب فقط وبالتالي فهو غير كامل ويعتبر نصف كيبورد فقط وهو النصف الايسر من اي كيبورد عادي، فالكيبورد والماوس مجهزين بشكل كامل للالعاب وبهم الكثير من الخواص والامكانيات التي سأقوم باستعراضها وايضاً سأقوم باستعراض العيوب.

يمكنك توصيل VX2 AimSwitch علي البلايستيشن او الاكس بوكس او الكمبيوتر او اللابتوب او السويتش وايضاً الهواتف، وبالتالي يمكنك التحكم في الالعاب بشكل افضل علي عكس الـ Joystick والتي تكون غير مناسبة في معظم الالعاب التي تحتاج الي تحكم اكبر واسرع والذي لا يوفره ذراع التحكم ، لذلك دعونا نقوم باستعراض GameSir VX2 AimSwitch المميز.


الكيبورد والماوس يحتويان علي اضاءة RGB جميلة جداً وبتحكم كامل للالوان من جانبك، كما أن الكيبورد تحتوي علي عدة منافذ وهي - في الجانب الايمن للكيبورد يوجد منفذ USB للماوس وعلي الجانب الايسر يوجد منفذ USB-C للشحن وايضاً سويتش لفتح واغلاق الكيبورد وتشغيلهم.


يأتي مع الكيبورد والماوس ايضاً محول من USB الي USB-C بالاضافة الي محول GameSir VX2 AimSwitch Receiver والذي تقوم بتركيبه في الكمبيوتر او البلايستيشن او الاكس بوكس حتي تستطيع تحويل البيانات الي الكيبورد والماوس مباشرة بدون سلك، ويمكنك استخدام هذا المحول وفقاً والجهاز المستخدم - في حالة الكمبيوتر - تقوم بتوصيل المحول في الكمبيوتر مباشرة عبر USB ثم تقوم باستخدام الكيبورد والماوس مباشرة - او تقوم بتركيبه في البلايستيشن / الاكس بوكس من خلال الـ USB والطرف الاخر تقوم بتركيبه في ذراع التحكم الخاص بالـ PS ثم تقوم مباشرة باستخدام الكيبورد والماوس.

الماوس خفيف جداً ويمتلك سلك غير قابل للاشتباك بمعني انه لا يمكن أن يشتبك احد اطراف السلك حول الاخر وبالتالي يعطي لك درجة اعلي من المرونة اثناء الاستخدام، كما أن الماوس يمتلك زر حتي تستطيع التحكم في سرعة حركة الماوس مباشرة، بالاضافة الي الازرار الجانبية التي يمكنك تخصيصها داخل الالعاب كما تشاء.

كما يمكنك استخدام الماوس منفصل من خلال تركيبه مباشرة عبر السلك بالكمبيوتر، او يمكنك ايضاً استخدام السلك لتوصيل الكيبورد والماوس بالكمبيوتر.

جودة الكيبورد والماوس جميلة جداً ولا يوجد عليها اي اختلاف، والماوس خفيف في الاستخدام ولكن جودة الماوس ربما تعطي لي احساس انه قابل للكسر ولا اعلم ان كان هذا الاحساس صحيح ام خاطئ ولكن الذي لا شك فيه أن خامات الماوس ليس للاستخدام المستهتر ويجب عليك العناية به جيداً.


هناك شاشة علي الكيبورد بالاعلي لتعطي لك مؤشرات حول البطارية لتعرف ان كانت الكيبورد تحتاج الي الشحن او في حالة استخدامها وايرلس ايضاً يظهر لك اشاشة لذلك.

يمكنك شحن الكيبورد في ساعتين عبر منفذ USB-C وتستمر للعمل لاسبوع او اقل حسب استخدامك.

يأتي الكيبورد والماوس والمحول معاً بسعر 130 دولار امريكي بدلاً من 170 دولار امريكي لفترة محدودة، ويمكنك الشراء من خلال الموقع الرسمي Gamesir.hk/collections/hot-sale/products/gamesir-vx2 او من خلال Aliexpress.com/item/4001196246328.html

الماوس والكيبورد بشكا عام ممتازين في الاستخدام وبامكانيات رائعة وتعمل مباشرة بمجرد التركيب، ولكنها للالعاب فقط حيث أن الكيبورد غير كاملة وبالتالي لا يمكن استخدامها في الكمبيوتر بل يجب أن تستخدم للالعاب فقط فان كنت من عشاق الالعاب فهذا المنتج لك ولكن ان كنت مستخدم عادي فهذا المقال ليس لك من الاساس. 

تعليقات