كيفية إعادة تعيين حساب جوجل الرئيسي على هاتفك الاندرويد



يعلم مستخدمي اندرويد جيدًا أهمية وجود حساب جوجل "الجي مايل" على أجهزتهم، فهو السبب الأوّل والأخير في السماح لهم بتثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي، فضلًا عن الاستفادة من مميزات المزامنة والمميزات التي تُوفّرها لنا تطبيقات جوجل، على رأسها عمليات النسخ الاحتياطي لجميع البيانات على الهاتف، بالتالي، يُحدد هذا الحساب كيفية التعامل مع هاتفك والاستفادة من قدراته.

بنفس الوقت وبغض النظر عن السبب، يرغب أحدهم بإعادة تعيين هذا الحساب، أي تغيير الحساب الافتراضي بحساب آخر وجديد، وتُعد عملية إضافة الحسابات أسهل ما يُمكن، لكن تحديد الحساب الافتراضي هو الشيء الصعب، على كلٍ، سنشرح لكم في هذه المقالة كيفية إعادة حساب جوجل على جهازك الاندرويد، وطبعًا لن تحتاج إلى تحميل شيء، فقط حساب جوجل جديد، والخطوات التالية.



كيفية تغيير حساب جوجل الافتراضي بحساب جديد على اندرويد؟


كما أشرنا، تُعد عملية إضافة حسابات جديدة أسهل ما يُمكِن، ولا يتطلب الأمر سوى حساب جديد وإدخال بيانات الاعتماد، وفي حين أن هذه العملية سهلة، إلّا أن تحديد حساب ليكون بديلًا للحساب الافتراضي لهو أمرٌ شاق، حيث من المعلوم، أن الحساب الذي تدخله في عملية الإعداد الأولى، سيكون هو الحساب الافتراضي، ويُفهم من ذلك، أن تغيير هذا الحساب سيلزم أولًا تسجيل الخروج منه، عمومًا دعونا الآن نتعرّف على خطوات ذلك.

  • أولًا، انتقل إلى تطبيق الإعدادات في جهازك الاندرويد، وذلك من درج التطبيقات أو عبر التمرير من اعلى إلى أسفل لإظهار لوحة الإعدادات السريعة، ومن هناك اضغط على رمز "الترس".


  • الخطوة التالية، تتمثّل في التمرير نحو الأسفل والضغط على خيار "جوجل"، لتظهر لك واجهة جديدة تتضمن في الأعلى حسابك جوجل وصورتك واسمك الشخصي، وقائمة من الخيارات الأخرى، كل ما يلزمنا هنا، هو الضغط على السهم الموجود بجانب حسابك جوجل.


  • مباشرة، ستظهر لك الآن جميع حساباتك، وكل ما يلزمنا في هذه الواجهة الجديدة هو خيار "إدارة الحسابات على هذا الجهاز"، فقم بالضغط عليه، وصولًا إلى الضغط مرة أخرى على حساب "جوجل"، وتحديد الحساب الافتراضي والضغط على "إزالة".



وقبل الانتقال إلى الخطوة التالية، أشير لكم، بأن عملية إزالة حساب جوجل الافتراضي سيُقابله إزالة جميع البيانات المرتبطة به، كجهات الاتصال وبيانات التطبيقات، ومع ذلك، جميع هذه البيانات تمت مزامنتها سابقًا، أي نسخها احتياطيًا، وبمجرد إعادة الدخول مرة أخرى بهذا الحساب، فسوف يتم إستعادتها.

  • بالرجوع إلى الخطوات، وبعد تحديد خيار "الإزالة"، ستظهر لك رسالة منبثقة لتأكيد عملية الإزالة، انت بدورك، إضغط على خيار "إزالة الحساب"، على أن يتم إزالته فورًا من القائمة.


  • نأتي الآن لعملية إضافة الحساب الجديد وجعله الحساب الافتراضي على جهازك الاندرويد، لذا ارجع إلى قائمة إعدادات جوجل، واضغط على رمز السهم بجوار اسمك، وهذه المرة اضغط على خيار "إضافة حساب آخر"، وبعد تأكيد هويتك، سواء عبر بصمة الإصبع أو رمز PIN، ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل.


  • أخيرًا، كل ما عليك فعله الآن هو إدخال بيانات الاعتماد "حساب الجي مايل، كلمة المرور"، وتابع الإرشادات على الشاشة، وبمجرد الانتهاء، سيكون جهازك الآن يحمل حساب جوجل افتراضي جديد.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق