3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا



توفر إمكانية كتابة بعض الملاحظات الصغيرة والسريعة أمر جيد جداً ومن المزايا المرغوبة بشدة لدى بعض المُستخدمين، لما لها من فوائد كثيرة أثناء العمل أو الدراسة على مشروع مُعين، ونظراً لأهمية هذه الأداة قامت مايكروسوفت بتوفير أداة Sticky Notes البسيطة في نظام التشغيل ويندوز 10 وعملت على تحديثها باستمرار والاهتمام بها قدر الإمكان.

على الرغم من توفر تطبيق افتراضي لهذه المهمة مُدرج في ويندوز 10 ويعمل بكفاءة وقدمنا بخصوصه أيضاً بعض النصائح لاستخدامه باحترافية، إلا أن بعض المُستخدمين كذلك يسعون دائماً إلى البحث عن البدائل ربما لعدم توفر إمكانيات مُعينة ضمن التطبيق الأساسي، لهذا الغرض جلبنا لكم اليوم أفضل البدائل المجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة بما يكفي وملئية بالمزايا.


1. برنامج Notezilla


إن توجب علينا التحدث عن البدائل فلا بد من أن يكون أولها برنامج Notezilla الذي يُساهم في تقديم نفس المستوى والإمكانيات التي يتمتع بها Sticky Notes في ويندوز، حيث يوفر لك إمكانية تدوين الأفكار التي تدور في مُخيلتك والمهام التي ترغب في العمل عليها بنقرة زر واحدة أو من خلال اختصار يتم تعيينه على لوحة المفاتيح.

لا يتوقف البرنامج السريع هذا عند حد بسيط من المزايا إنما يُقدم المزيد كـ ميزة إبقاء المُلاحظة فوق كل النوافذ دائماً الأمر الذي نحتاجه كثيرة أنثاء العمل على شيء مُعين من أجل الوصول إلى المعلومات المكتوبة في الملاحظة مباشرةً ورؤيتها دائماً للمُقارنة وتنفيذ المهام بأسرع وقت مُمكن.

كما يُمكن بكل بساطة تغيير لون الملاحظة حسب رغبتك وتخصيصها بسمات مُختلفة وفقاً لتفضيلاتك، إضافةً لذلك يوجد خواص للتذكير والمُزامنة أيضاً عبر الأنظمة الأساسية المُختلفة حيث يتوفر البرنامج لنظام التشغيل ويندوز وأندرويد وiOS وانطلاقاً من واجهة الويب كذلك الأمر، لذا إن كنت تبحث عن بديل يُنصح بتجربة Notezilla (التحميل).

2. برنامج Stickies


بديل آخر متفوق في ما يُقدمه من مُميزات فريدة وجذابة، أولها ميزة البقاء في المقدمة وإنشاء مُلاحظات سريعة باستخدام اختصار من الكبيورد، وأزرار أخرى خاصة بالإنشاء والحذف والإخفاء واللصق من الحافظة وما إلى ذلك من التخصيصات المتعددة حسب رغبتك عزيزي القارئ.

إن غضضنا النظر عما سبق سنجد ما هو أكثر أهمية لدى البعض وهو إمكانية تعيين إنذارات للمهام التي تعمل عليها إضافةً إلى إنشاء شبكة من الأصدقاء لمشاركة الملاحظات وتغيير اللون وأكثر من ذلك بكثير، عِلماً أن البرنامج لا تشوبه شائبة ومجاني ومناسب للمبتدئين والمُحترفين على حد السواء (التحميل).


3. برنامج Zoho Notebook


آخر البدائل ضمن القائمة البسيطة لليوم، عِلماً أننا رصدنا لكم غيرها في مقال سابق كان عنوانه أفضل البرامج والتطبيقات لتسجيل الملاحظات وتدوين الأفكار، يُشبه هذا الخيار برنامج Evernote ولكن يُمكن تغيير حجم النافذة وجعلها تبدو مثل Sticky Note، في حين أنه يُمكن استخدام برنامج تابع لجهة خارجية كـ TurboTop لإبقاء النوافذ فوق كل شيء.

السبب في أننا نوصي بـ Zoho Notebook على الرغم من نقص الميزات الرئيسية، لأنه يحتوي على محرر ملاحظات كامل مع دعم لتنسيق النص وقوائم المراجعة ودعم الصور والمسافة البادئة والتذكيرات وغير ذلك الكثير، علاوة على ذلك يمكنك مزامنة مُلاحظاتك والوصول إلى جميع البيانات الخاصة بك على الويب أو الهاتف المحمول باستخدام التطبيق المُخصص.

بشكل أساسي يوفر Zoho Notebook ميزتين أساسيتين - الملاحظات والمهام - في مكان واحد يمكن أن يجعل سير عملك أكثر إنتاجية، لذا قم بتنزيل البرنامج وتجربته لاستبدال Sticky Notes على نظام التشغيل ويندوز 10، لنصل أخيراً لنهاية هذه الاختيارات كل ما عليك الآن اختيار البرنامج الذي يُناسبك والبدء في استخدامه (التحميل).
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. في الحقيقة هذا أفضل موقع عربي في مجاله أنا اتابعه منذ سنوات في الفيسبوك و التويتر وكل موضوع جديد اشاهده بارك الله فيك يا أخي على هذه المواضيع القيمة و المفيدة وعلى جهودك

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك معنا ولا شُكر على واجب 😊

      حذف
  2. أنا أيضا محترف في الشروحات و البرامج و التعريفات وأنا أتعلم البرمجة وأنشأت مدونة صغيرة في الوورد بريس org ولم أنجح فيها لمدة عامين وأنا أدفع ثمن النطاق و الإستضافة مع أن مدونتي كانت جميلة و متقنة الصنع وتعبت من أجلها فقمت بإغلاقها فهل من نصائح
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. هذا المجال أو غيره يتطلب الكثير من الجهد والصبر والعمل المُستمر فالنجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها عالم الكمبيوتر أنشأت منذ 2011 والعمل الدؤوب في الطريق الصحيح حقق لها هذا النجاح.

      حذف

إرسال تعليق