7 مواقع بسيطة ومفيدة جداً على الشبكة عليك اكتشافها الآن!


تحتوي شبكة الإنترنت على ملايين أو حتى مليارات المواقع وقد يكون العثور على مواقع مفيدة أمرًا صعبًا في ظل هذا البحر الكبير، بالطبع هناك منصات لا غنى عنها أبداً كعالم الكمبيوتر على سبيل المثال 😅 وبالتأكيد كل شخص بيننا لديه قائمة من المواقع لا يُمكنه الاستغناء عنها، لكننا نعمل بدورنا على تعريف المُستخدم العربي بكل ما هو جديد مثير وجذاب.

لهذا السبب طرحنا في السابق العديد من المواضيع في هذا السياق، فـ في عام 2017 سردنا لكم 4 مواقع يجب على كل مُستخدم للإنترنت معرفتها، ليليه 7 مواقع مميزة لم تسمع عنها من قبل في عام 2018، لنصل معكم أيضاً في السنة الماضية 2019 إلى 7 مواقع غريبة على الشبكة، ونُكمل اليوم في 2020 هذه السلسلة من المواقع القيمة لكل متصفح للشبكة.


1. موقع Student.Com


استهل بداية هذه القائمة بموقع قيم ومفيد جداً لأي طالب، فإن كنت تبحث عن إقامة رخيصة كطالب دولي ما عليك سوى الولوج إلى هذا الموقع البسيط والمُخصص لمُساعدتك في البحث عن منزل بالقرب من كليتك أو جامعتك أو حتى الحي الذي تسكن فيه، ستجد أن الموقع يُغطي مئات المدن حول العالم ولا يتقاضى رسومًا مقابل الخدمة، لذا ادعوك للاستفادة منه أو انصح أحد أصدقائك به (الرابط).


2. موقع CleanPNG


يوفر موقع الويب هذا صورًا مجانية عالية الدقة بدون خلفية، إنه مُتخم بملايين الصور وبالتحديد بصيغة PNG المثالية للتعديل والاستخدام في عدة سياقات كالعمل والتصميم والدراسة وما إلى ذلك، يتضمن الموقع فئات متنوعة جداً تُسهل على الباحث العثور على النوعية التي يبحث عنها إضافةً لوجود بحث كذلك، يُتيح إمكانية التنزيل غير المحدود بدون تسجيل وبصورة مجانية تماماً (الرابط).

3. موقع Privnote


باستخدام Privnote يمكنك إرسال ملاحظة تُدمر ذاتيًا بعد قراءتها، يعد هذا أمرًا رائعًا عندما تحتاج إلى شيء أكثر خصوصية من البريد الإلكتروني للمعلومات الحساسة، كما يوفر بعض الخيارات التي تتيح لك تعيين وقت حذف الرسالة وإضافة كلمة مرور لمزيد من الحماية وحتى تلقي بريد إلكتروني بعد إتلافه، الموقع سهل للغاية وفي غاية الفائدة يُنصح بتجربته (الرابط).

4. موقع Down For Everyone Or Just Me


عندما تواجه مشكلة في الوصول إلى موقع ويب فقد تكون مشكلة من جانبك أو مشكلة في موقع الويب نفسه، هذا الموقع يجعل من السهل معرفة ذلك، فقط أدخل عنوان URL لموقع الويب وسترى ما إذا كانت هذه الأداة تواجه مشكلة في الوصول إليه (سيعرض لك رسالة بالسبب) فأن وصل إليه فالمُشكلة لديك وإن لم يصل فقد تكمن عندها في الموقع ذاته (الرابط).

5. موقع Lucidchart


موقع سهل الاستخدام يحول بياناتك إلى رسم تخطيطي أنيق يُشبه الخرائط الذهنية، ليُعتبر أحد الطرق الرائعة لإنشاء مخططات انسيابية وتدفقات المهام وما إلى ذلك من المخططات بكل سهولة ويسر وبساطة، إذاً لن تحتاج بعد اليوم إلى أي برنامج معقد يُنفذ لك هذه المهمة فهذا الموقع كفيل بذلك على أكمل وجه والتعاون مع زملائك كذلك على المستندات المُراد العمل عليها (الرابط).

6. موقع Dictation.Io


يتيح لك هذا الموقع الرائع إملاء رسائل البريد الإلكتروني والمستندات انطلاقاً من متصفح جوجل كروم باستخدام أي لغة تتحدثها، يقوم بنسخ الكلام بدقة إلى نص في الوقت الفعلي ويدعم الوجوه الضاحكة والفقرات وحتى علامات الترقيم باستخدام الأوامر الصوتية وكل ذلك بسرعة ودقة مُتناهية ومجانية، لا يُقدر بثمن لم يُريد كتابة شيء ما بسرعة أو حتى توفير التسجيلات بصورة مكتوبة (الرابط).


7. موقع PDF Escape


يوجد بطبيعة الحال الكثير من البرامج والتطبيقات التي تعمل على تعديل ملفات الـ PDF، لكن هذه المرة سنخرج عن المُعتاد ونُحاول التعامل معها انطلاقاً من هذا المُحرر الذي يستند إلى الويب للتخلص قليلاً من كثرة البرامج وتوفير بعض المساحة، ليوفر الموقع كل ما تود القيام به وأكثر من كتابة وملء حقول وتوقيع وما إلى ذلك من الخيارات التحريرية (الرابط).

تعليقات