ما هي عملية AdobeCollabSync.exe وهل يجب تعطيلها؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من المعروف أن نظام ويندوز يعمل على تشغيل الكثير من الخدمات في الخلفية منها الهام والضروري لإقلاع النظام وعمل البرامج ومنها ما يُمكن الاستغناء عنه، لتتخذ هذه الخدمات من مدير مهام ويندوز تجمعاً لها، وقد تحدثنا سابقاً عن الكثير من تلك العمليات وما يُمكن إيقافه أو لا، ليأتي الدور اليوم على عملية AdobeCollabSync.exe لنرى ما هي ولأي برنامج تتبع وهل يُمكن إزالتها أم لا فهيا بنا.


بدايةً، ما هي عملية AdobeCollabSync.exe؟

في بادئ الأمر، اعتقد أنه من الواضح أن هذه العملية تُشكل أحد مكونات برامج أدوبي - Adobe وتخص بالتحديد برنامج Adobe Reader، وهي بهذه الحالة أحد المكونات غير المتعلقة بالنظام إما ببرنامج قد تم تثبيته على الجهاز، ومن المُحتمل أن جهاز الكمبيوتر قد يُعاني من الكثير من العمليات المُماثلة لهذه العملية عند تثبيت الكثير من البرامج.

ولمَ قلت يُعاني؟ لأنه ببساطة كثرة هذه العمليات قد تؤثر سلباً على أداء الجهاز، نظرًا لأن مُعظم التطبيقات تخزن البيانات على القرص الثابت الخاص بك وفي سجل النظام أيضاً ليُعاني جهاز الكمبيوتر من التجزئة وتراكم إدخالات غير صالحة يمكن أن تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر وبالتالي البطء والتشنج.

لتُعتبر عملية adobecollabsync.exe عبارة عن ملف قابل للتنفيذ على محرك الأقراص، إن قمت بتشغيل برنامج Adobe Reader على جهاز الكمبيوتر فسوف يتم تنفيذ الأوامر الموجودة ضمن عملية adobecollabsync.exe على جهازك، لهذا الغرض يتم تحميل الملف في الذاكرة الرئيسية (RAM) وتشغيله كعملية أو مهمة تكوين تابعة للبرنامج.

هل يُمكن أن اعتبر هذه العملية ضارة؟


لحسن الحظ، تتموضع هذه العملية في المنطقة الآمنة ولا تُشكل أي خطورة على نظام التشغيل أو جهاز الكمبيوتر لديك، كما أنه ظاهر ويُمكن الوصول إليه من خلال الدخول إلى قرص الـ C ومن ثم التوجه نحو مُجلد Program Files أو Program Files 86 لتبحث أخيراً عن مُجلد acrobat أو reader وتجد بها كل الملفات المطلوبة لتشغيل هذه البرامج.


هل يُمكن إيقاف أو إزالة هذه العملية؟

يمكن ببساطة إيقاف العديد من العمليات التي لا تتعلق بالنظام والتي يتم تشغيلها لأنها لا تشارك في تشغيل نظام التشغيل الخاص بك، يُستخدم adobecollabsync.exe بواسطة Adobe Reader كما ذكرنا سابقاً، إن لم تعد تستخدم هذا البرنامج فيمكنك إزالته نهائيًا وبالتالي إنهاء هذه العملية من جهازك.

كما أننا ننصح في القيام بهذه الخطوة والتخلص من برنامج أدوبي رايدر لما له من حجم كبير نوعاً ما في ظل وجود بدائل أكثر قوة وخفة منه على الأجهزة، للقيام بذلك اضغط على مفتاح ويندوز + R في نفس الوقت ثم اكتب "appwiz.cpl"، ثم ابحث عن Adobe Reader في قائمة البرامج المثبتة وقم بإلغاء تثبيت هذا التطبيق.

أخيراً، هل لهذه العملية استهلاك كبير للمعالج؟

لا تُشكل هذه العملية أي ضغط على وحدة المُعالجة المركزية CPU، لكن عند تشغيل العديد من المهام أو العلميات على نظام التشغيل لديك فقد ينعكس ذلك بشكل تدريجي سلباً على جهازك والأداء الخاص به، لذا فأن إيقاف أو إزالة مثل هذه العناصر من جهازك أمر جيد لما له من فوائد لتخفيف الحمل الزائد على النظام والجهاز.

تعليقات