أفضل التطبيقات لإدارة المهام وتنظيم العمل على الأندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في عصر تزداد فيه المشاغل والمهام اليومية، أصبح من الهام جدًا البحث عن طريقة لتنظيم الوقت والعمل وإدارة المهام بشكل يضمن تنفيذها في الوقت المطلوب، وأبسط وسيلة للقيام بذلك هو تدوين المهام المطلوبة منك على الورق، ومع ذلك فإن كتابة المهام قد لا يكون حلًا فعالًا في الكثير من الأحيان وخاصةً عند الحاجة إلى تدوين الكثير من المهام وتنظيمها في قوائم مثلًا مهام للعمل ومهام للمنزل وغير ذلك، وهنا تكون تطبيقات إدارة المهام وتنظيم العمل للأندرويد مفيدة جدًا، حيث أنها تساعدك على تنظيم المهام وإنشاء تذكيرات في مواعيد معينة، وغير ذلك من الخصائص الأخرى، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أفضل تطبيقات إدارة المهام وتنظيم العمل المفيدة جدًا.


تطبيق مهام Google



نبدأ القائمة مع هذا التطبيق البسيط جدًا وهو تطبيق المهام المقدم من شركة جوجل العملاقة، وفي الحقيقة هذا التطبيق لا يعتبر احترافي جدًا بل إنه بسيط وسهل في الإستخدام وهذا ما يميز التطبيق. بعد تحميل التطبيق من جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك سوف تظهر لك واجهة شبة فارغة ولا يوجد بها سوى علامة الإضافة (+) في أسفل منتصف الشاشة، ومن خلال هذا الزر يمكنك إضافة مهمة جديدة إلى التطبيق، وبعد إضافة المهمة يمكنك النقر عليها من أجل تعديل خصائصها مثل التفاصيل والوقت والتاريخ للتذكير، وكذلك إضافة مهام فرعية لهذه المهمة، وبعد الإنتهاء من تنفيذ المهمة قم بالنقر على الدائرة الموجودة بجوارها في الصفحة الرئيسية للتطبيق وبذلك سوف يتم نقلها إلى قائمة المهام المكتملة.

تطبيق Any.do



إذا كنت تبحث عن تطبيق احترافي ويقدم لك الكثير من الخصائص والإمكانيات، فمن المؤكد أنك سوف تفضل هذا التطبيق Any.do الرائع جدًا، والذي يعتبر من أفضل وأشهر تطبيقات إدارة المهام على الأندرويد. يوفر لك هذا التطبيق إمكانية إضافة وجدولة المهام والمهام الفرعية، كما يمكنك إضافة الملاحظات والتذكيرات ومتابعة التقويم وما إلى ذلك، ويوفر لك التطبيق المزامنة بين مختلف الأجهزة بحيث يمكنك الوصول إلى المهام الخاصة بك على أي جهاز آخر، كما يتميز تطبيق Any.do بانه يتوافق مع مساعد جوجل والكثير من المميزات الأخرى الرائعة جدًا.

تطبيق Asana



يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى في القائمة في أنه غير موجه للمستخدمين الأفراد، لكنه موجه إلى المؤسسات أو الشركات أو فرق العمل بشكل عام. والهدف من هذا التطبيق هو تسهيل العمل بالنسبة للمدراء في أي عمل أو مشروع، حيث يقوم المدير بإضافة مهام معينة لكل شخص من فريق العمل، وتشمل تفاصيل المهمة الاسم والوصف والشخص المطلوب منه المهة بالإضافة إلى تاريخ تنفيذ المهمة، ويمكنك الإستفادة من المميزات الأساسية للتطبيق بشكل مجاني ومع ذلك تتوفر نسخة مدفوعة من التطبيق توفر مزايا إضافية مقابل 9.99 دولار.

تطبيق Memorigi



يتمتع تطبيق Memorigi بواجهة مميزة إلى حد ما، ومختلفة عن الشكل العام للتطبيقات الأخرى، حيث تضم الشاشة الرئيسية بعض الأقسام المعينة مثل العائلة والصحة والأفكار وغير ذلك، ويمكنك من خلال هذا التطبيق إضافة مهام معينة ثم إضافة وقت للتذكير بالمهمة، كما يوفر التطبيق عددًا من المميزات الرائعة مثل القوائم والمزامنة والمهام المتكررة وغير ذلك، وبالرغم من توفر نسخة مدفوعة من التطبيق إلا أن النسخة المجانية تعتبر كافية جدًا حيث أنها توفر المميزات والخصائص الرئيسية والهامة في التطبيق.

تطبيق Microsoft To-Do



مع أكثر من 5 ملايين عملية تحميل على متجر بلاي يأتي هذا التطبيق المميزة جدًا من مايكروسوفت، وهو تطبيق Microsoft To-Do، في البداية يسمح لك التطبيق بإضافة مهام جديدة، كما يمكنك التعديل على المهام وإضافة تذكيرات أو خطوات للمهمة وكذلك موعد الإنتهاء، كما يمكنك إضافة ملحقات إلى المهام الخاصة بك. ومن الجيد في التطبيق أيضًا هو أنه يتيح لك تنظيم المهام الخاصة بك في قوائم، بالإضافة إلى إمكانية التعاون مع أفراد العائلة أو زملاء العمل في المهام. ويمكنك مزامنة المهام الخاصة بك في التطبيق على مختلف الأجهزة حيث يتوفر التطبيق على الأندرويد والـ iOS والويندوز والماك كما يتوفر منه إصدار الويب، وأهم ما يميز التطبيق هو أنه مجاني تمامًا ولا يحتوي على أية عمليات شراء داخل التطبيق.

تطبيق Tasks



يعتبر تطبيق Tasks من أحدث تطبيقات المهام على هواتف الأندرويد، ويتميز هذا التطبيق بالبساطة الشديدة والسهولة في الإستخدام، كما أنه يوفر مجموعة من المميزات المفيدة. يمكنك إضافة المهام الخاصة بك داخل التطبيق وبعد ذلك قم بإضافة تاريخ الإنتهاء لكل مهمة، من المميزات الجيدة في التطبيق هو الوضع الداكن والواجهة البسيطة، بالإضافة إلى توافر نسخة مجانية من التطبيق، على الجانب المقابل يعيب التطبيق أنه لا يوفر إمكانية المزامنة السحابية، ومع ذلك فإن التطبيق ما زال قيد التطوير ومن الممكن أن يتم إضافة المزيد من المميزات له قريبًا.

تطبيق Tasks.org



كان هذا التطبيق يعرف في السابق بـ Astrid وهو مقدم من شركة ياهو، وقد تم تطوير التطبيق وتحسينه الآن وأصبح باسم Tasks.org، ويوفر لك هذا التطبيق المميزات الرئيسية الموجودة في برامج إدارة المهام، بما في ذلك إضافة المهام العادية والمهام المتكررة، وإمكانية مزامنة المهام مع Google Task، ومن المميز في التطبيق هو أنه يدعم الوضع الليلي، ويتوفر من التطبيق نسخة مجانية، وكذلك نسخة مدفوعة تبدأ من 1 دولار سنويًا. ومن الجدير بالذكر أن واجهة التطبيق تحتوي على بعض الأزرار الفريدة والمختلفة عن التطبيقات الأخرى إلا أنك سوف تتعود عليها سريعًا.

تطبيق TickTick



يوفر لك تطبيق TickTic إمكانية إضافة مهام وتذكيرات كما يتيح لك تنظيم المهام في قوائم مثل مهام العمل ومهام التسوق وما إلى ذلك، كما يتيح لك التطبيق بعض المميزات الأخرى الهامة مثل التخزين السحابي والمهام المتكررة والتعاون المشترك في المهام مع الأصدقاء أو زملاء العمل وغير ذلك. في النسخة المدفوعة من التطبيق تحصل على بعض المميزات الإضافية مثل إدارة أفضل للمهام وتذكيرات أكثر، وتحسين التعاون مع الأصدقاء، ومع ذلك فإن النسخة المجانية تعتبر كافية ومناسبة لمعظم المستخدمين.

تطبيق Todoist



تطبيق Todoist هو غني عن التعريف بالطبع حيث أنه يعتبر أحد أشهر تطبيقات المهام على متجر جوجل بلاي بعمليات تحميل أكثر من 10 مليون، ويأتي هذا التطبيق بجميع المميزات الأساسية مثل إضافة وتنظيم المهام، والمزامنة مع مختلف المنصات والأجهزة، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الإضافية مثل التوافق مع الكثير من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق مساعد جوجل، وكذلك إمكانية تخصيص عناصر واجهة المستخدم، والكثير من المميزات الأخرى.

تطبيق To Do List



كما يوحي اسم التطبيق To Do List فهو يوفر لك إمكانية إضافة مهام وتحديد وقت معين للتذكير بكل مهمة، ويأتي التطبيق بواجهة بسيطة جدًا ولا تحتوي على الكثير من العناصر وهذا بالتأكيد يجعل التطبيق سهل الإستخدام. يدعم تطبيق To Do List بعضًا من المميزات المتقدمة والجيدة مثل إمكانية إضافة مهام جديدة من خلال الأوامر الصوتية، والعديد من الأدوات المفيدة وغير ذلك، ولكن يبقى هذا التطبيق بسيطًا جدًا وسوف يكون مناسبًا لك إذا لم تكن تبحث عن تطبيق احترافي، فيما عدا ذلك فعليك اختيار تطبيق آخر من القائمة.

تطبيق Trello



نختم القائمة بهذا التطبيق المميز Trello، والذي يوفر لك مجموعة واسعة من المميزات الأساسية والإضافية وذلك بشكل مجاني تمامًا، حيث لا يحتوي التطبيق على أية عمليات شراء داخلية. يوفر لك هذا التطبيق إمكانية إضافة المهام والتذكيرات والمزامنة بين مختلف الأجهزة، والتعاون مع الأصدقاء في المهام، كما يتيح لك التطبيق إمكانية إنشاء وإضافة عناصر التحكم إلى الواجهة الرئيسية من أجل متابعة المهام الخاصة بك هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها لك التطبيق.

تعليقات