بعد إزالة Google Play Music إليك افضل مشغلات الصوت محليًا


قبل أيام قليلة، أعلنت جوجل ورسميًا عن قتل خدمتها بلاي ميوزيك "Google Play Music"، وقد أشارت بصريح العبارة "حان الوقت للانتقال إلى شيء آخر"، هذا بدوره سيجعل مستخدمي اندرويد يتجهون للطريقة التقليدية عبر تخزين المسارات الصوتية محليًا أي داخل الهاتف، ولحسن الحظ، اندرويد يدعم هذا الشيء منذ طليعته الأولى، ومع ذلك، تظل البدائل أفضل من التطبيق الافتراضي، فإذا كنت تبحث عن بديل، فلدينا هنا باقة من افضل مشغلات الصوت محليًا على اندرويد، أنت بدورك اختر المناسب وثبته.


قائمة بأفضل مشغلات الموسيقى محليًا "داخليًا" على اندرويد


قبل التطرق لذكر التطبيقات، لم يكن قرار إزالة خدمة جوجل بلاي ميوزيك وليد اللحظة، حيث كانت هذه النية من جوجل منذ زمن، وقد أتت الضربة القاضية نهاية الاسبوع الماضي، حيث بانتقالك الآن إلى التطبيق من على جهازك الاندرويد، سيتم استقبالك بشاشة تتضمّن بالخط العريض بأن جوجل بلاي ميوزيك لم يعد متاحًا مع توضيح على إمكانية نقل مكتبتك الصوتية إلى خدمة يوتيوب ميوزيك.


وفي أسفل هذه الشاشة، سوف تُلاحظ خيارين، الأوّل لبدء عملية النقل والثاني لإدارة بياناتك، بحيث عند الضغط على الأخير، سيتم توجيهك إلى صفحة خدمة بلاي ميوزيك لتنزيل أو حذف مكتبتك الصوتية، وبمجرد الانتهاء، ستختفي ايقونة التطبيق من تلقاء نفسها، أمّا الآن، فدعونا نبدأ مباشرة بذكر التطبيقات.


1. VLC


التطبيق الأوّل، ولا يمكن لأحد التطرق لتطبيقات تشغيل الصوت أو الفيديو بدون ذكر تطبيق VLC العملاق، ويعود الأمر لأسباب كثيرة، أولها وآخرها بساطة التعامل مع التطبيق، وإن تحدثنا عن أدواته، فكل شيء تتوقعه ستجده فيه، على كلٍ، ستجد مع VLC مشغل صوت كامل مع دعمه تنسيقات الصوت الأكثر شيوعًا بما في ذلك "MKV و MP4 و FLAC و OGG"، ويمكن معه بث الصوت عبر الانترنت ومشاركة المسارات ودعم إيماءات التنقل، حتى أن هناك الدعم للويدجت من على الشاشة الرئيسية وأكثر.


2. Music Player Go


أوّل شيء يجب عليك معرفته حول هذا التطبيق، بأنه مفتوح المصدر، لذا التحديثات الخاصة به آمنة ودورية دون توقف، والأهم من ذلك، أنه يجمع لك كل ما تتوقعه من قدرات لتشغيل المسارات الصوتية، بما في ذلك، إنشاء قوائم التشغيل، وقائمة الانتظار، والقائمة المفضّلة، والتحكم في مستوى الصوت "المعادل"، ناهيك عن دعمه التخصيص من خلال الثميات، على رأسها الثيم المظلم، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث لديه القدرة على إخفاء الألبومات والمجلدات التي يفضل عدم تضمينها في خاصية الخلط وأكثر من ذلك بكثير.


3. Omnia Music Player


مُشغّل صوتيات كامل المميزات، حيث ستُلاحظ أنه يتضمن جميع الميزات الرئيسية لتشغيل والاستماع إلى الموسيقى، وهناك الدعم لاندرويد أوتو والكاست وقوائم التشغيل واقتراحات التشغيل الذكية، والأهم من ذلك، قدرته على تشغيل مسارات صوتية بالدقة العالية بما في ذلك قوائم ويندوز ميديا، وإذا تحدثنا عن التصميم، فهو مصقول بعناية بالغة، وينتهج نهج تصميم متعدد الأبعاد، محاذاة بدعمه التخصيص من حيث اختيار الثيم المظلم وبعض الثيمات الأخرى.

لم ننتهي بعد، حيث يأتي التطبيق بميزة المعادل، ولكن هنا، لفتح 10 نطاقات صوت جديدة جنبًا إلى جنب فتح 15 إعداد صوت مسبق، عليك الدفع، مع ترك باقي المميزات مجّانًا، وبنظرنا التطبيق يستحق التثبيت.


4. Pulsar Music Player


هذا التطبيق من نفس مطوري التطبيق السابق، ليكون بذلك الشقيق الشرعي له، وبغض النظر الشقيق الأكبر أم الأصغر، فكلا التطبيقين يستحقان مكانًا هنا، ولكن ما يُميزه عن Omnia، هو أن Pulsar قادم بجماليات أكبر، بحيث تلقائيًا تتطابق ألوانه مع واجهتك المخصصة، وبالمناسبة كلا التطبيقين يعتمدان على مفهوم التصميم الأنيق "ماتيريال ديزاين" مع الكثير من إعدادات التخصيص المُعِدّة مسبقًا، وإذا أردت ترك لمساتك في التخصيص، فعليك الدفع مقابل ذلك.

على كلٍ، فيما يخص أهم المميزات القادمة معه، هناك أداة التشغيل الذكية، والتي تعتمد على ذوقك المتكرر في تشغيل بعض المسارات، وهناك الدعم لعرض الكلمات، بالإضافة إلى دعم اندرويد أوتو وجوجل كاست، وعبر المشتريات الداخلية، تستطيع أيضًا فتح المزيد من إعدادات الصوت المسبقة ونطاقات "معادل" صوت إضافية.



5. Poweramp Music Player


تطبيق آخر ولا يقل أهمية عن التطبيقات المذكورة سابقًا، وكما يوحي اسمه فهو قوي في مجاله، مع قدومه بواجهة تشغيل مصممة بعناية، ولعل أهم ميزاته الرئيسية، دعمه استيراد بث "HTTP" من المواقع، ناهيك عن دعمه لنظام السيارات "اندرويد أوتو" والكروم كاست وحتى مساعد جوجل، والأهم من كل ذلك، أنك مع التطبيق تستطيع التحكم وزيادة الصوت ثلاث أضعاف، وذلك بالانتقال إلى تبويب المعادل، كما وهناك التحكم في مستوى صوت "DVC" لجهير أعمق.

وإذا كنت تريد إعطاء نقلة نوعية وعالية للصوت، فعبر واجهة المعادل اختر خيار "مكبر الصوت Loud"، وكما هو الحال مع التطبيق السابق، هناك الدعم لإنشاء القوائم، ومع ذلك، عليك معرفة أن التطبيق غير مجاني، حيث يُتيح لك 15 يوم كفترة تجريبية مجانية، بعد ذلك عليك شراء النسخة المدفوعة والمتاحة بسعر 4.99$.


6. AIMP


ما زلنا مستمرين في عرض البدائل، والتي بلا أدنى شك مناسبة لكل الأذواق، وما عليك سوى اتخاذ قرار التثبيت بنفسك، على كلٍ، إذا كان اهتمامك الأكبر في ترتيب قوائم التشغيل، والاستماع المنتظم دون العشوائي، فأنا أقول لك، تجنّب كل التطبيقات واعتمد على تطبيق AIMP، الذي طُوّر خصيصًا لهذه المهمة، ومهمة الوصول السريع لقوائم التشغيل المفضّلة لديك.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث بالضغط على زر القائمة، ستجد إعدادات التخصيص وإعدادات الإيماءات، وإعدادات الوصول السريع، وخيار عرض الكلمات أثناء الاستماع، ولا ننسى أنه يوفّر لك الدعم لاندرويد أوتو من أجل الاستماع أثناء القيادة، وغير ذلك الكثير والذي أدعه بطبيعة الحال لتكتشفه بنفسك، وبالمناسبة التطبيق مجاني وبالكامل.


7. Simple Music Player


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وكما يوحي اسم التطبيق، فقد تم تطويره لجعله بسيطًا قدر الإمكان، مع تضمينه أهم الأدوات الرئيسية لأي مشغل صوت، بالتالي، سوف تجد فيه الدعم لقوائم التشغيل وقائمة المفضلة، مع معادل صوت ولكن مع عدد محدود من الإعدادات المسبقة، فضلًا عن وجود خيارات التخصيص والتطبيق المصغر لتشغيله على الشاشة الرئيسية، ولعل الرائع في التطبيق، أن كل ملف صوتي تم تنزيله على هاتفك سيتم وضعه في قائمة الانتظار.

محاذاة بهذه الأدوات، فسوف تجد أيضًا خيار للبحث عن مساراتك الصوتية، وكل ذلك وأكثر متاح للتحميل مجّانًا وبالكامل وبدون إعلانات، ولكن ما يُعيب التطبيق، أنه لا يدعم جوجل كاست، بالتالي، للربط بينه وبين مكبّر صوت خارجي ستعتم على البلوتوث فقط.

تعليقات