إبدأ متجرك الإلكتروني الآن مجاناً وبأسهل طريقة مع منصة متاجر


نتفق جميعاً أننا نعيش الآن عصر التجارة الالكترونية، فتحديداً بعد جائحة كورونا أصبح من الطبيعي بالنسبة لك كمستهلك ان تبحث عن أي منتج تريده من خلال المتاجر الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي ثم تتواصل مع المتجر وتبدأ عملية الشراء والحصول على المنتج بسهولة ودون أي عناء، أما كصاحب متجر فأيضاً ستكون التجارة الإلكترونية الحل الأمثل بالنسبة لك من خلال عدم الحاجة للكثير من الدعاية حيث بمبلغ بسيط يُمكنك الوصول لملايين المستخدمين وعرض منتجاتك وبيعها دون تكاليف تشغيل أو شراء متجر وتوظيف بائعين ولذلك ففرصة نجاح المتاجر الإلكترونية كبيرة للغاية.

لذلك يسعي الجميع لتأسيس متجر إلكتروني احترافي وبدء مشروعهم الخاص لكن عند التنفيذ قد يصطدم البعض بتكليف إنشاء موقع خاص للمتجر ونظام بيع ونظام دفع وشحن منتجات وهى الأمور التي تحتاج لخبرة بالتعامل معها بجانب طبعاً بعض التكاليف التي قد يعجز عنها البعض خصوصاً ببداية حياتهم المهنية، لكن يُمكن القول أن الأمر أصبح أسهل من أي وقت مضى حيث سنقدم لكم اليوم فرصة العمر من خلال منصة متاجر إذا كنت تحلم بإنشاء متجر إلكتروني خاص بك على غرار سوق وأمازون بأقل تكاليف وأسهل الطرق ودون اقتطاع أي نسبة من الأرباح فسيُمكنك تحقيق هذا الحلم الآن بعد قراءة هذا المقال.


 

ماهي فكرة منصة متاجر؟


منصة متاجر هي منصة سعودية تم إنشائها هذا العام بهدف مساعدة الشباب والمبتدئين على تحقيق حلمهم وبدء مشروع التجارة الإلكترونية بسهولة ومن خلال خطوات بسيطة ودون الحاجة لدفع مبالغ كبيرة. حيث من خلال المنصة يُمكنك الآن إنشاء متجر إلكتروني خاص بك مجاناً مع بعض المميزات المتقدمة مثل إنشاء تطبيق بهذا المتجر على نظام اندرويد أو iOS كل ذلك بالإضافة للعديد من المميزات الرائعة التي سنستعرضها بالتفصيل في السطور القادمة.

إنشاء متجر إلكتروني عبر متاجر بسهولة وسرعة




أهم شيء ستحصل عليه من خلال منصة متاجر هو البساطة والسهولة، فعملية إنشاء متجر إلكتروني من خلال المنصة بسيطة وسهلة للغاية ويُمكنك إنجازها بشكل كامل في مدة لا تتعدى 20 دقيقة ودون أي خبرة أو معرفة بمجال البرمجة، حيث أن المنصة تحتوي على واجهة باللغة العربية كما أن معظم الإعدادات بسيطة جداً ومعظمها عبارة عن بيانات يُمكنك تحديدها بنفسك مثل اسم وبيانات الاتصال وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك واسم المتجر وشعاره وتفاصيله العملية مشابهة تماماً لتسجيل حساب بأي موقع على الإنترنت أي يُمكن لأى شخص القيام بها.

إضافة المنتجات بسلاسة تامة




بعد إنشاء متجرك ومن خلال لوحة التحكم الرئيسية يُمكنك إضافة المنتجات الخاصة بك للمتجر وتحديد سعر البيع ومواصفات المنتج وتحديد كود ومخزون المنتج وصور العرض وكل البيانات التي سيطلع عليها عملائك عند زيارة متجرك الالكتروني، أيضاً يُمكنك إضافة تكلفة شراء المنتج وتحديد أي عروض أو خصومات مؤقتة عليه كما أنك لن تحتاج لاستخدام برامج خاصة لإدارة المخزون وحساب الأرباح بل يُمكنك إدارة ذلك من خلال المنصة أيضاً.

ربط خدمات الدفع والشحن




بعد إنشاء المتجر يُمكنك ضبط الإعدادات الخاصة بطرق الدفع وشحن المنتجات حيث توفر لك متاجر إمكانية تحصيل المبالغ من عملائك ببساطة عن طريق الربط بخدمات البطاقات الائتمانية مثل فيزا وماستركارد أو تحديد رقم حساب بنكي حتى يتمكن عملائك من تحويل المقابل المادي عليه دون أي تدخل منك وكلها عبارة عن بيانات ستقوم باختيارها بعدة نقرات بسيطة. أيضاً تستطيع تحديد خدمة الشحن التي تريد استخدامها لشحن المنتجات للعملاء ومتوسط تكلفة الشحن والأماكن والمدن التي تتوفر خدمة الشحن إليها بعد إتمام عملية البيع للعملاء.

امتلك تطبيق خاص بمتجرك عبر منصة متاجر


بعد إنشاء متجر الإلكتروني وفي حال رغبت بتوسيع نشاطك والوصول للمزيد من العملاء يُمكنك من خلال منصة متاجر أيضاً إنشاء تطبيق خاص بمتجرك الإلكتروني للهواتف الذكية سواء على نظام أندرويد أو iOS ودون الحاجة للتعاقد مع شركات برمجة خاصة ودفع مبالغ طائلة للقيام بتلك الخطوة.

التقارير والإحصاءات


أيضاً من خلال الاشتراك بالمنصة وعن طريق لوحة التحكم الرئيسية بحسابك تستطيع معاينة طلبات الشراء الواردة من العملاء الزائرين لمتجرك والحصول على تنبيهات عند ورود طلبات جديدة وكذلك الحصول على تقارير عديدة مثل بيانات العملاء الذي قاموا بالتسجيل بمتجرك أو شراء المنتجات حتى تستطيع التواصل معهم بعد ذلك، أيضاً يُمكنك متابعة إجمالي المبيعات والأرباح من خلال متجرك ودون الحاجة للقيام بذلك يدوياً أو من خلال تطبيقات أخرى.

دعم فني بأي وقت من فريق متاجر


رغم بساطة عملية إنشاء متجر إلكتروني من خلال المنصة إلا أن فريق متاجر على أتم استعداد لمساعدتك في حال واجهت أي مشكلة أثناء إنشاء المتجر أو إدارته من خلال فريق دعم فني محترف متاح لمساعدتك والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بك على مدار اليوم بل ويُمكن تدريب الفريق الخاص بمتجرك على استخدام المتجر وإضافة المنتجات في حال قمت بتوظيف بعض الأشخاص لإدارته.

كيفية الاشتراك بمنصة متاجر




يُمكنك الاشتراك بمنصة متاجر بسهولة من خلال الموقع الرسمي للمنصة لكن للأسف مازالت المنصة متاحة داخل المملكة العربية السعودية فقط بالوقت الحالي لكن بعد النجاح الباهر لها من المنتظر أن تتوفر المنصة بباقي الدول العربية بالفترة القادمة، و توفر منصة متاجر ثلاث باقات أساسية للاشتراك بها ومن خلال اشتراك شهري فقط ودون أي عمولات على المبيعات أو نسب من الأرباح، حيث يُمكنك البدء وإنشاء متجر إلكتروني خاص بك مجاناً من خلال الاشتراك في الباقة الأساسية والتي توفر لك إضافة حتى 50 منتج مختلف دون لحدود لعدد العملاء مع تحصيل المقابل عند الاستلام أو بحوالة بنكية فقط.

الخيار الثاني وهو الباقة المتقدمة مقابل اشتراك شهري بقيمة 199 ريال وتوفر جميع خيارات الباقة الأساسية المجانية بالإضافة لإمكانية إضافة حتى 200 منتج وربط حسابك بخدمات الدفع الإلكتروني مثل فيزا وماستركارد بجانب الربط مع شركات الشحن لتوصيل المنتجات للعملاء.

الباقة الثالثة والأخيرة وهى الباقة الاحترافية والتي تتيح لك جميع مميزات الباقة المتقدمة بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تطبيق خاص بالمتجر على أنظمة أندرويد وiOS وإضافة عدد غير محدود من المنتجات لمتجرك كل ذلك مقابل ما يعادل 400 ريال شهرياً فقط وهو ما يقل بكثير عن ما ستتكبده للقيام بإنشاء متجرك بالطرق التقليدية، ويُمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الباقات من خلال هذا الرابط.

تعليقات