نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر عبر كابل LAN بدون راوتر


في الكثير من المواضيع السابقة قمنا باستعراض طرق لنقل الملفات بين اجهزة الكمبيوتر بشكل سريع جداً، واحد الطرق الفعالة هو نقل الملفات عبر شبكة الانترنت في المنزل ولكن في الموضوع السابق البعض اختلط عليه الامر وأن النقل يتطلب التوصيل من خلال جهاز راوتر بين الجهازين ولكن الحقيقة أنك لا تحتاج سوي كابل LAN وتوصيل الجهازين معاً بدون راوتر ولكن الامر يتطلب بعض الخطوات البسيطة جداً والتي سنقوم بتوضيحها من خلال هذا الموضوع وبعدها يمكنك نقل الملفات بين الجهازين بالسرعة القصوي.


 
في البداية قم بتوصيل الجهاز معاً عبر كابل الـ LAN مباشرة ثم ستحتاج الي ضبط الاعدادات الخاصة بالشبكة بين الجهازين من خلال الضغط كليك يمين علي ايقونة الانترنت بجوار الساعة لديك في شريط المهـام ثم Open Network and sharing center ثم Change adapter Settings ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي نقطة الاتصال لديك ثم تقوم بالضغط علي Properties ثم تقوم باختيار Internet Protocol Version 4 ثم تقوم بالضغط علي Properties ثم تقوم باضافة علامة بجوار User the following IP Address والان قم بادخال الارقام كما بالصورة التالية:


بعد ذلك تقوم بنفس الخطوات علي الجهاز الثاني لديك ولكن مع اجراء تغيير بسيط وهو عكس الارقام بين الـ IP address و Default gateway وهكذا تمت الخطوات بنجاح.


والان تم انشاء شبكة بين الجهازين ويمكنك نقل الملفات بسهولة بينهم من خلال مشاركة الملفات عبر الشبكة والدخول ونقل الملفات مباشرة بين الجهازين من خلال الدخول علي Network ثم الدخول علي الجهاز من الشبكة.


طريقة مشاركة الملفات علي الشبكة


ولكن لدي طريقة افضل اقوم بها وهي انشاء فولدر علي الهارد في الجهاز المراد نقل الملفات اليه وتعديل صلاحيات هذا الفولدر علي الشبكة ليكون قابل للقراءة والكتابة من خلال الضغط كليك يمين عليه ثم الضغط علي Give access to ثم تقوم بالضغط علي Specific people وبعد ذلك تقوم من النافذة باختيار Every one ثم الضغط علي Add ثم تقوم بالضغط علي Read وتقوم باختيار Read / Write وبذلك اصبح الفولدر يمكن النقل اليه علي الشبكة مباشرة.


ثم اقوم بالدخول من الجهاز المراد النقل منه واقوم بنسخ الملفات الي هذا الفولدر وبذلك يتم نقلها مباشرة الي الجهاز بدون الحاجة الي مشاركة ملفات بعينها ثم الذهاب الي الجهاز المراد النسخ اليه. ودعوني اوضح الطريقة.


 

 ازالة كلمة المرور من علي الاجهزة


تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة الانترنت بجوار الساعة لديك في شريط المهـام ثم Open Network and sharing center ثم الضغط علي Network and sharing center ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Change advanced sharing settings ثم تقوم بالضغط علي All Networks ثم تقوم باضافة العلامة بجوار Turn off password protected sharing وهكذا تم ايقاف استخدام كلمة مرور الجهاز لحماية ملفات الشيرنج.


بالتأكيد هذه الطريقة مميزة لنقل الملفات بين اجهزة الكمبيوتر بسهولة بدلاً من الطرق الاخري او شراء هارد خارجي والنقل من خلاله وايضاً سرعة النقل تكون معقولة للغاية وتتوقف علي عدة عوامل منهم كارت الـ LAN وسرعته وغيرها من الامور الاخري.

تعليقات

  1. ممتاز يارت تشرح طريقة ربط جهازين لاب توب او اكثر بدون كابل او راوتر علشان الالعاب الجماعية زى نيد فور سبيد و لعبة كول اوف ديوتى

    ردحذف
  2. هل نقل الملفات عبر كابل lan يشترط تشغيل الانترنت؟

    ردحذف

إرسال تعليق