مع خدمة Meet أضف العشرات في مكالمة فيديو واحدة


سببت جائحة كورونا حجرًا إلزاميًا منزليًا تقريبًا في جميع دول العالم، وهذا جعل من الشركات وفرق العمل يعملون على مدار الساعة لتقديم خدمات تُساعد المستخدمين في متابعة وتنفيذ أعمالهم من البيت، على رأس هذه الخدمات، تطبيقات مؤتمرات الفيديو، ولحسن الحظ، ظهرت العديد من هذه الخدمات التي تربّعت على العرش، على سبيل المثال، خدمة Zoom، ومن ثم تبعها خدمة Meet من جوجل، ناهيك عن التحديثات التي طالت معظم تطبيقات التراسل، ومع ذلك، هناك قيد مفروض على هذه الخدمات، ويتمثّل في عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاشتراك في مكالمة فيديو واحدة، فإذا كنت أحد مستخدمي خدمة جوجل Meet، فعبر مقالتنا هذه، نوضّح طريقة إضافة العشرات من الأشخاص "49" كحد أقصى بمكالمة فيديو واحدة، والآن دعونا ندخل في طي التفاصيل.


ملاحظة مهمة:

هذه الطريقة متاحة فقط في خدمة Meet على الويب، لذا لن تتمكن من القيام بها عبر تطبيقات الخدمة على الهواتف المحمولة.

خطوات إضافة 49 شخص بمكالمة فيديو في Meet


بالبداية، يجب أن تعلم بأن هذا الإعداد مُعطّل افتراضيًا، ويجب عليك تمكينه يدويًا، وباتباعك الخطوات التالية، تستطيع تنفيذ المهمة على أكمل وجه، لذا تابع الطريقة خطوة بخطوة.

  • توجّه أولًا، إلى متصفّح الويب الذي تعتمده، ومن ثم انتقل إلى الموقع الرسمي لخدمة Meet عبر هذا الرابط، ومباشرةً إضغط على خيار "اجتماع جديد" كما هو مُلاحظ أدناه، ومن ثم خيار "بدء اجتماع فوري".


  • الآن، ستطلب منك الخدمة منحها أذونات الوصول إلى الكاميرا والميكروفون، أنت بدورك اسمح بذلك، وعبر يسار الشاشة، سترى خيار "انضم الآن"، ببساطة اضغط عليه.


  • الخطوة التالية، وعبر الواجهة الجديدة التي ستظهر لك، يمكنك دعوة الآخرين للمكالمة، وذلك إمّا عبر الرابط أو عبر خيار "إضافة أشخاص" بواسطة بريدهم الإلكتروني.


  • بعيدًا عن هذه الخطوة، وسواء قمت بإضافة أشخاص للاجتماع أم لا، من نفس الشاشة، توجّه مباشرة إلى زر القائمة "ثلاث نقاط" أسفل يسار الشاشة، ومن الشاشة المنبثقة اختر إعداد "تغيير التنسيق".


  • الآن ستظهر لك شاشة منبثقة جديدة تتضمن العديد من الخيارات، نحن بدورنا سنختار الخيار الثاني "تجانب"، ومن ثم عبر شريط التمرير بالأسفل، مرر لأقصى اليسار حتى تصل العدد "49" كما مُلاحظ في الصورة أدناه.


  • أخيرًا، عُدّ الآن إلى الواجهة الرئيسية وابدأ في إضافة أشخاص إلى مكالمة الفيديو، وكما أشرنا، يمكن إضافة أشخاص عبر مشاركة رابط الاجتماع، أو الإضافة عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تعليقات