افضل 5 لانشرات تُقدّم واجهة إصدار اندرويد 9.0



قبل عامين من الآن، وتحديدًا في شهر أغسطس من عام 2018، كان الظهور الرسمي لتحديث اندرويد 9.0، وكعادة كل تحديث جديد، كان هناك مجموعة كاملة من المميزات والأدوات الجديدة التي وفّرتها جوجل في نظامها، وبالمناسبة أحدث إصدار اندرويد حاليًا متاح للمستخدمين هو اندرويد 11، بعيدًا عن ذكر هذه المميزات، فليس جميع اجهزة اندرويد تعمل بإصدار اندرويد 9.0، أو حتى ما قبله، ومع ذلك، يمكن على الأقل إحضار التجربة، سواء كتصفّح أو كمظهر أو غيره.

ولعل إحدى أسهل وأبسط هذه الطرق، هو الاستعانة بأحد اللانشرات المتوفّرة على متجر جوجل بلاي، لذا وعبر مقالتنا هذه، سنُلقي نظرة عن 5 من هذه اللانشرات، والتي نعتبرها الافضل وتستحق التحميل، ونبدأ مباشرة باللانشر الأوّل.



1. P Launcher for Android


أولى اللانشرات في هذه المجموعة، وهو بالمناسبة مُطوّر لتجربة واجهة اندرويد 9.0 وبنفس الوقت واجهة إصدار اندرويد 10، على الرغم من أن الأخير يشغل الكم الأكبر في هذا اللانشر، عمومًا، يأتي لانشر P بالعديد من المميزات المفيدة حقًا، على رأسها جعل هاتفك كما ولو أنه يعمل بإصدار اندرويد 9.0، وذلك من خلال الدعم للإيماءات والتخصيص والدعم الكامل للثيمات وحزم الأيقونات.

والأهم من ذلك، أن هذا اللانشر يدعم جميع اجهزة اندرويد 4.4 فأحدث، وهو قادم بميزة منظف اندرويد ومراقب للبطارية ولذاكرة التخزين الداخلية، محاذاة بذاكرة الوصول العشوائي، لذا يمكن اعتباره محاكي لنظامي اندرويد 9 و 10، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا وبالكامل، مع دعمه وللأسف الشديد للإعلانات.


2. Pie Launcher 9.0


اللانشر التالي، وكما هو الحال مع السابق، فهو متاح للمستخدمين مجّانًا، ويوفّر معه مظهر إصدار اندرويد 9.0، وبغض النظر عن هذا الشيء، فلانشر Pie 9.0 يأتي بمجموعة كبيرة من المميزات إلى واجهة التشغيل هذه، على سبيل الحصر لا الشمل، دعم جميع الإيماءات المتوفّرة في اندرويد 9.0 الرسمي، كما أن هناك الدعم للتخصيص من خلال الثيمات والأيقونات والأحجام والألوان وأكثر.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ يدعم تخصيص "درج التطبيقات" بالوضع الرأسي او الوضع الأفقي، على أن يكون الأوّل هو المفعّل افتراضيًا، كذلك، هناك أداة اخفاء التطبيقات، ودعمه لميزة "نقاط الإشعارات" التي رأيناها لأوّل مرة في اندرويد 9.0، والمزيد من المميزات التي أدعها لتكتشفها بنفسك، وأجدر بالإشارة، أنه يمكن لمستخدمي اندرويد 5.0 فأحدث تحميل هذا اللانشر.



3. Super P Launcher for P 9.0


بديل آخر يمكن الاستعانة به في هذا الشأن، وهو بمثابة لانشر جميل قابل للتخصيص بشكل لا يُصدق، مع تضمنيه باقة من المميزات التي لا يُمكن تجاهلها، فبعيدًا عن ميزات التخصيص وحزم الأيقونات الإضافية، هناك ميزة قفل التطبيقات وميزة إخفاء التطبيقات، وحتى هناك الدعم للإيماءات سواء بالتمرير أو القرص أو الضغط المزدوج أو حتى النقر المُطوّل والنقرة الواحدة.

وصراحةً، يمكننا القول بأن هذا اللانشر الأكثر دعمًا للميزات بين اللانشرات المذكورة هنا، وذلك من خلال دعمه "للمجلد الآمن" والبحث السريع عن التطبيقات من أي واجهة، وميزة "نقاط الإشعارات"، والتصنيف التلقائي والذكي للتطبيقات من خلال تجميع التطبيقات المتشابهة في مجلد واحد، فضلًا عن أدوات تعزيز البطارية والرام وتنظيف الملفات الغير مرغوب بها وأكثر من ذلك بكثير.



4. P 9.0 Launcher


أحدث اللانشرات على متجر جوجل بلاي والقادمة بتجربة إصدار اندرويد 9.0، وفي المقام الأوّل، يُقدّم هذا اللانشر أحدث ميزات الإصدار المذكور للهواتف التي لا تدعم تحديث اندرويد 9.0، وبشكل عام، سيعمل اللانشر على جعل هاتفك جديدًا "نتحدث من حيث التصفّح والواجهة"، على ان يكون تركيزه الأكبر في دعمه التخصيص من الألف إلى الياء، وحتى أنه يدعم اجهزة اندرويد 4.1 فأحدث.

وعندما يتعلق الأمر بالمميزات، فإنه يدعم أكثر من 1000 سمة، ويدعم جميع تطبيقات حزم الأيقونات دون استثناء، مع دعمه للعرض العامودي والأفقي لدرج التطبيقات، وهناك الدعم لميزة السحب لأعلى لفتح درج التطبيقات، أو السحب لأسفل للعودة إلى الصفحة الرئيسية، وهذا يعني أن اللانشر يُوفّر الدعم للإيماءات، والتي يمكنك زيارة الإعداد الخاص بها وتخصيصها حسب ما تراه مناسب لك.

كما ويُسهّل عليك التطبيق العثور على تطبيقاتك من خلال التمرير السريع بالأحرف الأبجدية، جنبًا إلى جنب، هناك الدعم لاداة إخفاء التطبيقات، وأداة قفل المشغل حتى لا يتم العبث به بالخطأ عن طريق الأطفال، والفريد من نوعه، أنه هناك واجهة فقط للتطبيقات المصغرة "الويدجيت" وغير ذلك الكثير من المميزات التي تنتظرك، ومرة أخرى، هذا اللانشر يدعم اجهزة اندرويد 4.1 فأحدث.



5. P Launcher for Android


اللانشر الأخير في هذه المجموعة، وعلى الرغم من أنه مشابه لاسم اللانشر الأوّل، إلّا أنه يختلف عنه كليًا، حيث كما هو الحال مع جميع اللانشرات هنا، فهو يُقدّم تجربة اندرويد 9.0 على جهازك الذي لا يدعم التحديث، مع توفيره للعديد من المميزات والأدوات الخاصة بالإصدار، لتستخدم هاتفك بالنهاية بشكل أكثر كفاءة من أي وقتٍ مضى.

وهنا، سيدعم هذا اللانشر جميع اجهزة اندرويد 5.0 فأحدث، مع دعمه لأكثر من 5000 ثيّم مختلف، ناهيك عن دعمه جميع حزم الأيقونات، بذلك، تستطيع مع هذا اللانشر اختيار السمة والأيقونة وحتى الألوان المناسبة لك، فضلًا عن دعمه للبحث عن التطبيق من خلال شريط الحروف، وبذلك تستطيع الوصول إلى تطبيقك المقصود بالتمرير نحو حرفه الأول.

وفيما يخص المميزات الأخرى، فهناك الدعم لميزة إخفاء التطبيقات، وخاصية مكافحة المكالمات ورسائل SMS الغير مرغوب بها، فضلًا عن خاصية قفل الواجهة كي لا يعبث بها الأطفال أو أحدهم، ولزيادة الأمان، يمكنك مع هذا اللانشر اخفاء شريط الحالة وأكثر.

اقرأ ايضاً

تعليقات