نقل نسخة من الصور والفيديوهات من الفيسبوك الي Dropbox


لأن الكثير منا يقضي أوقاتاً طويلة على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك مع الأصدقاء، فستجد أنك تمتلك الكثير من الذكريات الرائعة على المنصة مثل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أو بأصدقائك والتي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لك وبالتأكيد ترغب بالحفاظ عليها و ربما تصفحها من وقت لآخر لإسترجاع تلك اللحظات الجميلة، لذلك يعد بقاء تلك المعلومات بمكان واحد مخاطرة كبيرة خصوصاً في حالة إختراق الحساب أو فقدانه وهو امر شائع بالوقت الحالي، ولذلك تبرز أهمية النسخ الإحتياطي لتلك الملفات للحفاظ عليها أو حتى سهولة الوصول إليها بأي وقت تشاء.

لكن في الحقيقة أن نسخ تلك الملفات وحفظها بشكل يدوي يعد أمر شاق للغاية في حال كنت تمتلك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، ولهذا السبب توفر إعدادات فيسبوك إمكانية نقل تلك الصور ومقاطع الفيديو إلى بعض الخدمات الآخرى خارج فيسبوك لتصبح تلك الصور والفيديوهات بأكثر من مكان، وبعد أن قمنا في مقال سابق بتوضيح كيفية نسخ  الصور والفيديوهات من فيسبوك لتطبيق "Google Photos"، سنوضح لكم اليوم بالتفصيل كيفية نقل الصور ومقاطع الفيديو من حسابك على فيسبوك إلى خدمة التخزين السحابي "Dropbox".


 
أعلنت فيسبوك بنهاية العام الماضي عن إنشاء أداة مُدمجة بالمنصة لإستيراد الصور ومقاطع الفيديو من حساب المستخدم إلي حسابات جوجل ضمن إعدادات المنصة، وبعد تجربة تلك الأداة ببعض الدول الأوروبية بشكل مبدئي أصبحت الآن تلك الأداة متوفرة لجميع المستخدمين مع إضافة إمكانية نسخ البيانات أيضا إلى خدمة التخزين السحابي الرائعة "Dropbox" بطريقة بسيطة بحيث يُمكنك الإستفادة من مساحة التخزين السحابي على حساب "Dropbox" بدلاً من حفظ تلك البيانات على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف وكلاهما معرض للتلف أو السرقة وبالتالي فقد البيانات.

كيفية نسخ الصور والفيديو لحساب Dropbox




أولاً قم بتسجيل الدخول لحسابك من خلال واجهة الويب على فيسبوك ثم من خلال الضغط على أيقونة السهم لأسفل إلى جانب أيقونة الإشعارات ثم قم بالضغط على خيار "Settings and privacy" ثم إضغط على خيار "Settings" ومن خلال الشاشة التالية قم بالضغط على خيار "Your Facebook information" من القائمة الجانبية ثم من خلال الشاشة الرئيسية قم بالضغط على خيار "Transfer a copy of your photos or videos" بمنتصف الشاشة ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك على فيسبوك للتأكيد ثم المتابعة.



أما إذا رغبت القيام بالأمر من خلال تطبيق فيسبوك على هاتفك، فقط قم بالتوجه من داخل التطبيق إلي القائمة الرئيسية ثم "Settings & Privacy" ثم الإعدادات أو "Settings" بالأسفل، و من خلال الشاشة التالية وتحديداً الجزء الخاص بـ "Your Facebook information" قم بالضغط على خيار "Transfer a copy of your photos or videos" ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب ثم يُمكنك متابعة باقي الخطوات القادمة بشكل طبيعي دون أي إختلاف.



بعد ذلك قم بتحديد الخدمة التي ترغب بحفظ الملفات عليها عن طريق خيار "Destination" وفي تلك الحالة سنقوم بتحديد خيار "Dropbox" من القائمة.



بعد ذلك يجب عليك إما تحديد إستيراد الصور فقط عن طريق تحديد خيار "Photos" أو مقاطع الفيديو عن طريق خيار "Videos"، ويُمكنك القيام بحفظ نوع واحد من البيانات فقط بكل عملية، فمثلاً يُمكنك البدء بحفظ الصور فقط من خلال الضغط على خيار "Photos" ثم بعد نهاية العملية تماماً يُمكنك العودة من جديد وتكرار نفس الخطوات لحفظ مقاطع الفيديو لكن مع تحديد خيار "Videos" بتلك المرة.



بعد تحديد نوع البيانات قم بالضغط على "Next" بالأسفل وسيتعين عليك أولا إدخال بيانات حساب "Dropbox" والذي تريد حفظ البيانات عليه ثم بعد تسجيل الدخول يجب عليك من الشاشة التالية توفير أذونات الإستخدام اللازمة والسماح لفيسبوك بإستخدام حسابك على "Dropbox" من خلال الضغط على "Allow" ثم أخيراً الضغط على "Confirm" للتأكيد.



الآن ستبدا عملية نقل البيانات من حسابك على فيسبوك لحساب "Dropbox" ويُمكنك متابعة تقدم العملية من خلال التوجه لحسابك على فيسبوك والتوجه لخيار "Transfer a Copy of Your Photos and Videos" مجدداً ثم متابعة تقدم العملية أسفل قسم "Activity".



أيضاً من المفترض أن تستقبل إشعار على حسابك بفيسبوك فور الإنتهاء من عملية نقل البيانات يخبرك بإنتهاء عملية نقل الملفات التي قمت بتحديدها بنجاح.



بعد إنتهاء العملية، سيُمكنك إستعراض البيانات التي قمت بنسخها من خلال تسجيل الدخول لحساب "Dropbox" ثم تحديد خيار "All Files" وستجد إنشاء مجلد جديد يحمل إسم "Apps" وبداخله مجلد آخر بإسم "Facebook Data Transfer" وستجد أيضاً تصنيف ملفات الصور بمجلد منفصل وملفات الفيديو بمجلد آخر داخل المجلد الاساسي ويُمكنك إستعراضهم بسهولة من أي جهاز خاص بك بشرط تسجيل الدخول لحسابك على "Dropbox".

تعليقات