طريقة سهلة وسريعة لنقل الملفات بين هاتف الاندرويد والكمبيوتر


بما أن الهواتف المحمولة اصبحت تشكل جزء كبير جداً من حياتنا اليومية، فاصبح نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف هو امر ضروري جداً ولحسن الحظ أن هناك الكثير من الطرق للقيام بذلك وقمنا باستعراض الكثير من الطرق التي تساعد في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر ولكن مازلنا بحاجة الي طريقة اسهل واكثر عملية واسرع لنقل الملفات بين هاتف الاندرويد والكمبيوتر بحيث استطيع نقل اي ملف من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف بسهولة او نقل اي ملف من الهاتف إلى الكمبيوتر فوراً، وهنا نأتي بطريقة مميزة نستطيع من خلالها أن نقوم بذلك عبر الشبكة مباشرة



اقرأ > طريقة جديدة لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر والعكس بدون USB

تطبيق Sweech هو احد التطبيقات المميزة في نقل الملفات بين هاتف الاندرويد والكمبيوتر وهو برنامج مجاني تماماً وهناك نسخة مدفوعة من البرنامج تحتوي علي بعض المميزات مثل نقل الملفات عبر بروتوكول HTTPS للحصول علي المزيد من الامان عبر النقل بالإضافة إلى مميزات اخرى بسيطة ولكن النسخة المجانية كافية تماماً وسهلة جداً في الاستخدام وعملية في نقل الملفات وسريعة جداً وسنقوم بشرح طريقة الربط تفصيلاً. (تحميل التطبيق)



في البداية كل ما عليك هو تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك الاندرويد ثم تشغيل التطبيق والضغط علي زر Play ليطلب منك التطبيق رخصة الوصول إلى الملفات علي الهاتف وبعد السماح للتطبيق بذلك سيظهر لك IP address  و Port اعلي التطبيق.



وكل ما عليك هو أن تقوم بكتابة هذا الـ IP والبورت في المتصفح لديك علي جهاز الكمبيوتر وستجد أن كافة الملفات علي الهاتف متاحة امامك علي الكمبيوتر ويمكنك نقل ما تشاء منها الي الكمبيوتر او نقل اي ملف من الكمبيوتر الي اي فولدر علي الهاتف، وهذا يتضمن السحب والافلات كما تشاء ولاحظ أن سرعة النقل ستكون القصوي لان النقل يتم عبر الشبكة الداخلية.



يمكنك تحديد اكثر من ملف او تحديد كل الملفات ثم تقوم بالضغط علي ايقونة التحميل لتحميلهم جميعاً مباشرة علي جهازك ويمكنك ايضاً الضغط علي ايقونة الـ Upload لاضافة ملف من جهازك الي اي فولدر علي الهاتف مباشرة.



اقرأ > أفضل تطبيقات نقل الملفات من أندرويد إلى الحاسوب والعكس

بعد الانتهاء يمكنك الضغط بسهولة علي زر الايقاف علي التطبيق في الهاتف مباشرة ليتم ايقاف النقل ويمكنك اعادة الضغط علي زر Play مرة اخري عند الحاجة مستقبلاً مع ملاحظة أن الـ IP والبورت لن يتغير وبالتالي يمكنك الاحتفاظ بالرابط في مفضلة المتصفح لديك علي الكمبيوتر لسهولة الدخول مباشرة في اي وقت.

تعليقات

  1. هناك عديد الطرق المعروفة مثل وصلة USB بين الهاتف و الكمبيوتر و و bluetooth أيضا من طرق شائعة أو عن طريق خدمة gmail التي تتوفر على كلى الجهازين

    ردحذف
  2. تتوفر العديد من البرامج المختصة في ارسال واستقبال الملفات والتطبيقات عن طريق الواي فاي لا سلكيا وبدون كابل، ويصعب حقا اختيار افضلها، لإن ذلك يختلف حسب الحالة الخاصة بك ، وبشكل عام نعرض لكم برنامجين هما الاشهر والافضل حاليا مع عرض مميزات كل برنامج على حده.

    ردحذف
  3. يوجد العديد من الطرق لنقل الملفات من هاتفك إلى الكمبيوتر والعكس ، ولكن من أهم المعايير التي يجب وضغها في الحسبان أنه يجب أن تكون هذه العملية سريعة وغير شاقة عليك كمستخدم.

    ردحذف

إرسال تعليق