كيفية استخدام تطبيق PicsArt لتعديل الصور على الاندرويد


على ما يبدو أننا لم نعد بحاجة إلى متخصصين في الجرافيك لتعديل الصور، وخاصة عندما يتعلق الأمر التعديلات البسيطة، فقد ظهرت الكثير من التطبيقات والبرامج وحتى مواقع الإنترنت والتي توفر إمكانيات ومميزات هائلة في تعديل الصور بكل سهولة حتى بالنسبة للأشخاص المبتدئين والذين ليس لديهم خبرة كبيرة في الجرافيك. تطبيق PicsArt هو أحد برامج تعديل الصور المشهورة جدًا والذي يوفر الكثير من الأدوات المفيدة في تعديل الصور، وسواء كنت تبحث عن تطبيق بسيط وسهل لتحرير الصور أو تطبيق احترافي يوفر لك الكثير من الإمكانيات الاحترافية فسوف تجد ضالتك في هذا التطبيق الرائع جدًا، وبدون الإطالة أكثر من ذلك دعونا نبدأ في شرح تطبيق PicsArt لتعديل الصور على الاندرويد.


مميزات تطبيق PicsArt


في الحقيقة يضم التطبيق عددًا كبيرًا من المميزات الرائعة جدًا، حيث يجمع هذا التطبيق بين البساطة وسهولة الاستخدام مع الاحترافية في تحرير الصور والأدوات المتوفرة في التطبيق، وكما ذكرنا لكم يعتبر هذا التطبيق مناسب لكافة المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيق تحرير صور سواء بشكل بسيط أو احترافي، حيث يتميز التطبيق بالواجهة السهلة والمنظمة، وهو ما يجعل التطبيق لا يحتاج إلى شرح حتى تتمكن من استخدامه.

يضم التطبيق عددًا كبيرًا من أدوات التحرير الهامة والمفيدة للمستخدمين، ونذكر لكم منها أداة تغيير حجم الصور وقص الصور، والكتابة على الصور مع إمكانية تغيير حجم ولون وشكل الخط،، هذا بالإضافة إلى أداة إضافة التأثيرات والتي تضم عددًا كبيرًا من التأثيرات المميزة جدًا والتي تجعل من الصور الخاصة بك تحفة فنية رائعة جدًا. كما يحتوي التطبيق المزيد من الأدوات مثل أداة صنع "كولاجات" والتي من خلالها يمكنك دمج صورة أو أكثر معًا في صورة واحدة، كما يمكنك إضافة تحسينات على الصور الخاصة بالأشخاص مثل تحسين العينين والوجه وما إلى ذلك كما يوفر التطبيق عددًا كبيرًا من أدوات وخصائص تحرير الصور الأخرى والتي نناقشها معكم بالتفصيل.

عيوب تطبيق PicsArt


بالرغم من المميزات الكثيرة والهائلة التي يحتوي عليها هذا التطبيق إلا أنه يوجد به بعض العيوب والتي قد تكون مزعجة إلى حد ما. PicsArt هو تطبيق مجاني إلا أنه يوجد منه نسخة مدفوعة "Gold"، وهناك الكثير من المميزات داخل التطبيق والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال النسخة المدفوعة، ومع ذلك إذا كنت تحتاج التطبيق للاستخدام العادي فمن المؤكد أن النسخة المجانية سوف تكون مناسبة جدًا بالنسبة لك. من عيوب التطبيق الأخرى هو ظهور الكثير من الإعلانات والدعايات داخل التطبيق، سواء دعاية لشراء النسخة المدفوعة أو إعلانات لجهات خارجية، وعلى أي حال يمكنك التخلص من هذه الإعلانات من خلال فصل الإنترنت عن الهاتف عند استخدام التطبيق.


تحميل واستخدام تطبيق PicsArt


يعتبر استخدام التطبيق بسيط جدًا، ومع ذلك نوفر لكم دليلًا فيما يلي حول طريقة استخدام التطبيق والتعامل معه هذا بالإضافة إلى طريقة استخدام أهم الأدوات الموجودة في التطبيق. بعد تحميل التطبيق وتشغيله على هاتفك سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية والتي تعرض لك الصور التي ينشرها الأشخاص الآخرون، وفي الأسفل سوف تجد العديد من الأزرار، بدءًا من اليمين سوف تجد زر الملف الشخصي والذي من خلاله يمكنك تعديل حسابك أو ربطه بفيسبوك وما إلى ذلك.

بعد ذلك سوف تجد زر التحديات ومن خلال هذا الزر يمكنك المشاركة في تحديات لتحرير الصور حيث يقوم المشاركون بالتعديل على نفس الصور وأكثر مشارك يحصل على تفاعلات يكون هو الفائز في التحدي، ويمكنك الاستفادة من هذا في تحسين وتنمية مهاراتك في تحرير الصور واستلهام الأفكار من الأشخاص الآخرين. بعد ذلك سوف تجد رمز الإضافة (+) والذي يعتبر هو الزر الأهم حيث من خلاله يمكنك بدء التعديل على الصور الخاصة بك أو إنشاء صور جديدة، بعد ذلك سوف تجد زر البحث ثم زر الصفحة الرئيسية.

تحرير الصور


من أجل البدء في تحرير الصور قم بالنقر على زر الإضافة (+) الموجود منتصف أسفل الشاشة. أولًا سوف تجد قسم الصور مع بعض الصور الموجودة على هاتفك ويمكنك الدخول إلى كافة الصور من خلال النقر على "كل الصور" ثم تقوم باختيار الصور التي تريد تحريرها. أسفل قسم الصور سوف تجد قسم خاص بالفيديوهات والذي من خلاله يمكنك إضافة بعض التعديلات البسيطة على الفيديو الخاص بك. بعد ذلك سوف تجد قسم كولاجات ومن خلاله يمكنك دمج أكثر من صورة في صورة واحدة، ويوجد بعد ذلك ثلاث أقسام أخرى إلا أنها تعتبر أقل استخدامًا وهي الكاميرا والرسومات وخلفيات ملونة.


للبدء في تحرير صورة معينة من هاتفك قم بالنقر على "كل الصور" في القسم الخاص بالصور، ثم قم باختيار الصورة التي تريد تحريرها وسوف تلاحظ ظهور الكثير من الأدوات في الأسفل. أقصى اليسار سوف تجد أيقونة Gold وهي مخصصة للمشتركين في الإصدار المدفوع من التطبيق، بعد ذلك سوف تجد أيقونة "أدوات" والتي يوجد بها العديد من أدوات تحرير الصور السريعة مثل "التشتت" والتي تقوم بعمل تشويه لجزء من الصورة، وأداة "قص" وهي أداة معروفة حيث تمكنك من قص جزء من الصور، كذلك توجد هناك أدوات أخرى مثل قص حر وقلب وتدوير وتغيير الحجم وهي أدوات معرفة وسهلة في الاستخدام.

بعد ذلك سوف تجد التأثيرات وهي أداة رائعة جدًا حيث توفر لك الكثير من التأثيرات الجميلة والتي تضفي لمسة فنية مميزة على الصور الخاصة بك، وعند النقر عليها سوف تجد العديد من التصنيفات للتأثيرات والتي يمكنك الاختيار من بينها، ومنها الألوان، وورق، وتشويه، وبوب آرت وفني وضبابية، ومن خلال كل تصنيف يمكنك الوصول إلى تأثيرات مختلفة ومميزة جدًا لتعديل الصور الخاصة بك.


الأداة التالية وهي خاصة بتحسين صور الأشخاص، وفيها سوف تجد العديد من الخيارات مثل "وجه" لإضافة تعديلات بسيطة على الوجوه و"سلس" لتنعيم البشرة، و "لون البشرة" والتي من خلالها يمكنك تغيير لون البشرة وتفتيحها مثلًا، كذلك توجد هناك أداة خاصة بالشعر من أجل تغيير لونه ومظهره، وأداة خاصة بلون العينين وأداة خاصة بتبييض الأسنان، وتحسين العين الحمراء وبعض الأدوات الأخرى.

يضم التطبيق عددًا كبيرًا من أدوات تحرير الصور الأخرى المميزة جدًا، ومنها أداة إضافة لاصق والتي توفر لك ملصقات كثيرة ومتنوعة لإضافتها على الصور الخاصة بك إلا أن هذه الأداة تحتاج إلى اتصال بالإنترنت. وأداة قطع والتي من خلالها يمكنك قص شخص من صور معينة، كذلك توجد هناك أداة إضافة النصوص المعروفة والتي تمكنك من إضافة نصوص للصور مع إمكانية تغيير خصائص الكتابة بما في ذلك اللون والحجم والشفافية والمزيج والظل وغير ذلك. وأداة "إضافة صور" والتي من خلالها يمكنك إضافة صورة فوق الصور الحالية مثل علامة مائية أو شعار مثلًا، كما توجد هناك بعض الأدوات الأخرى داخل التطبيق والتي من الممكن أن تكون مفيدة لك كثيرًا.

تحرير الفيديوهات



من المميز في تطبيق PicsArt هو أنه يوفر لك إمكانية تحرير مقاطع الفيديو من خلال بعض الأدوات البسيطة المتوفرة في التطبيق، وبالرغم من أن التطبيق لا يوفر أية أدوات احترافية إلا أنه قد يساعدك على تحسين الفيديوهات الخاصة بك وإضافة بعض اللمسات عليها مما قد يغنيك عن البرامج الأخرى، وما يجعل أداة تحرير الفيديوهات أكثر تميزًا هو أنها تعتبر مجانية إلى حد ما ولا توجد بها الكثير من المميزات المدفوعة سوى أن التطبيق يضيف علامة مائية أسفل اليمين والتي تكون غير واضحة بشكل كبير، وفيما يلي نناقش معكم أهم أدوات تحرير الفيديو المتوفرة في التطبيق.

من أجل تحرير الفيديو قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على علامة الإضافة (+) ثم قم بالنقر على "كل الفيديوهات" بجوار قسم فيديوهات وقم باختيار الفيديو الذي تريد تحريره. بعد ذلك سوف تظهر لك العديد من أدوات تحرير الفيديو، والتي تبدأ بأداة "قص" ومن خلال هذه الأداة يمكنك قص الجزء المعروض من الفيديو.


بعد ذلك توجد أداة "تقليم" وهي تختلف عن الأداة السابقة حيث أنها تمكنك من قص الفيديو لوقت معين فقط، فمثلًا إذا كان لديك فيديو طويل جدًا وأنت لا تريد سوى جزء بسيط منه فيمكنك استخدام هذه الأداة للقيام بذلك. توجد أيضًا أداة "تعديل" والتي من خلالها يمكنك التغيير في بعض سمات الفيديو مثل التباين، والإشباع وتدرج اللون والظلال وغير ذلك. أما إذا أردت التعديل على الصوت الخاص بالفيديو فيمكنك استخدام أداة "الموسيقى" والتي من خلالها يمكنك تغيير صوت الفيديو من خلال بعض الأصوات المتوفرة في التطبيق، أيضًا سوف تجد أداة التأثيرات لإضافة بعض التأثيرات الجميلة على الفيديوهات الخاصة بك وأداة "لاصق" لإضافة الملصقات وأداة إضافة الصور، أما الأداة الأخيرة وهي "مربع" فهذه الأداة تمكنك من إضافة خلفية عبارة عن صورة أو لون معين للفيديو الخاص بك.

استخدامات أخرى للتطبيق


بعد تحرير الصور والفيديوهات، سوف تجد العديد من الأقسام الأخرى داخل التطبيق والتي تعتبر مفيدة جدًا هي الأخرى، ومنها أداة كولاجات والتي تُستخدم لدمج الصور مع بعضها البعض، ثم أداة الكاميرات وهي أداة خاصة بالتصوير ثم أداة الرسومات من أجل إنشاء رسومات ولوحات فنية جميلة، كما يوجد أيضًا قسم صور مجانية وقسم خلفيات ملونة وإليك توضيح بسيط لكل منها فيما يلي:

كولاجات: من خلال هذا القسم يمكنك دمج العديد من الصور معًا في صورة واحدة، فإذا كنت في زيارة لمكان ما أو كانت لديك مناسبة معينة وقمت بالتقاط العديد من الصور فيمكنك دمج هذه الصور معًا بشكل فني جميل. في قسم كولاجات سوف تجد "شبكات" ومن خلالها يمكنك إضافة العديد من الصور في شبكة، يوجد أيضًا خيار "حرة" لإضافة الصور بشكل عشوائي كما تريد، أما الخيار الأفضل وهو "الإطارات" والذي يوفر لك العديد من القوالب الجاهزة لدمج الصور مع بعضها البعض كما يظهر في الصورة التالية.


الكاميرات: هذا القسم هو عبارة عن أداة كاميرا مدمجة في التطبيق، والتي تساعدك على التقاط صور جميلة ومميزة من خلال إضافة بعض التأثيرات أو الملصقات أو العبارات المميزة للصورة الخاصة بك أثناء التقاطها، فقط قم بالنقر على "كاميرا" ثم قم بمنح الإذن للتطبيق وبعد ذلك يمكنك التقاط الصور بشكل مميز جدًا. ولكن في الحقيقة لا تعتبر هذه الأداة احترافية بالشكل المطلوب وخاصةً مع وجود الكثير من تطبيقات الكاميرا المميزة جدًا، لذلك إذا كنت تبحث عن تطبيق تصوير احترافي فنحن ننصحك باختيار تطبيق آخر.


أدوات أخرى: من الأدوات الأخرى المتوفرة داخل التطبيق هي أداة "الرسومات" وهي أداة بسيطة أيضًا ويمكنك الاستفادة منها في حال كنت تحب الرسم حيث يمكنك البدء على لوحة بيضاء ومن ثم البدء في الرسم وإضافة الأشكال والصور للوحة الخاصة بك، أسفل هذه الأداة سوف تجد "صور مجانية" والتي تتيح لك الكثير من الصور الجميلة والتي يمكنك استخدامها للكتابة عليها أو إضافة الصور لها وتعديلها، كما يوجد قسم "خلفيات ملونة" والذي يوفر لك بعض الخلفيات الجاهزة بألوان مميزة للتعديل عليها.
---------------------
الآن وبعدما ناقشنا معكم أهم المعلومات حول تطبيق PicsArt دعونا نلخص ذلك بشكل سريع. فيما يتعلق بتحرير الصور فلن تجد أفضل من تطبيق PicsArt وذلك بفضل كثرة الأدوات التي يوفرها لك التطبيق هذا بالإضافة إلى سهولة استخدامها، ولذلك فإن تحرير الصور يعتبر هو الاستخدام الأساسي والأفضل للتطبيق. أما بالنسبة لتحرير الفيديو فإن التطبيق يعتبر بسيط نوعًا ما ولا يوفر أدوات احترافية جدًا، لذلك يمكنك الاستعانة ببرامج تحرير الفيديو للهاتف إذا كنت تبحث عن مميزات أكثر احترافية، أخيرًا إذا لم يعجبك التطبيق حيث لم تجد فيه المميزات أو الأدوات التي كنت تبحث عنها، فيمكنك الاستعانة بأفضل تطبيقات أندرويد البديلة لتطبيق PicsArt والتي من الممكن أن تجد ما تبحث عنه فيها.

تعليقات