أسوس تكشف عن 12 جهاز جديد بأحدث التقنيات الثورية


نحن على أبواب عصر جديد من التقنيات الحديثة والحواسيب المحمولة الرائدة فائقة السرعة، بفضل الجيل القادم من معالجات الجيل الحادي عشر Tiger Lake 10nm سنشهد على ثورة صناعية وتجارب أيضاً جديدة كلياً مليئة بالإثارة والمتعة. هذا الأمر يفرض بدورة على الشركات الصناعية الكبرى أن تقوم بتطوير أفضل ما لديها وتدشين أحدث التقنيات التي توصلت إليها من أجل تحقيق معادلة استخدام نموذجية قادرة على إسعاد المستخدمين والوصول بهم إلى أقصى حدود الراحة والرفاهية. بالتأكيد شركة ASUS واحدة من تلك الشركات الرائدة التي تحاول إثبات وجود التقنيات الحديثة بالبراهين والأدلة المادية والملموسة للمستخدمين. حيث تنفرد ASUS دائماً بقدرتها على اكتشاف أهم التحديات التي تواجه جموع المستخدمين والعمل على حلها وتحقيقها عبر سلسلة من المنتجات الجديدة التي تتمتع بالتقنيات الحديثة لتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات.


لا يوجد شخص في يومنا هذا إلا ويحتاج إلى وجود لاب توب من أجل أعماله الضرورية، ولكن ما هو شكل اللاب توب وما هي خصائصه التقنية التي ينبغي أن يأتي عليها هذا السؤال استطاعت ASUS الإجابة عليه من خلال سلسلة حواسيب ZenBook الجديدة. حيث تأتي فئة رجال الأعمال على قمة هرم فئات المستخدمين التي تنظر إليها الشركة من خلال خطوط إنتاج جديدة عبر سلسة كاملة من الحواسيب. التقنيات والمواصفات الفنية الرائدة وعتاد الهاردوير القادر على مساعدة الأشخاص في زيادة قدراتهم الإنتاجية والخوض في تجربة تتمتع بكافة سبل الراحة والأمان والكفاءة من أجل التطور والمضي قدماً في الأعمال والوظائف المهنية الاحترافية.

لحسن الحظ العديد من المزايا والتقنيات قادمة في الطريق لهذه الفئة من المستخدمين، حيث تنفرد سلسلة حواسيب ZenBook على كونها أخف الحواسيب المحمولة وزناً في العالم وأكثرها نحافة، مميزات حصرية في شاشات العرض من أجل العمل لفترات زمنية طويلة دون مواجهة مشاكل إجهاد الأعين، دقة العرض عالية الجودة والتي تمتاز بدعمها لتكنولوحيا النطاق الديناميكي العالي ونسب التباين الدقيقة والتدرجات اللونية التي تتمتع بصور نابضة بالحياة، بطاريات شحن حديثة تعمل لفترات زمنية طويلة، تقنيات سمعية متطورة تعتمد في بنيتها على الذكاء الاصطناعي من أجل توفير صوت نقي ومسموع خالي تماماً من التشويش والضوضاء. نعتقد أن هناك المزيد من الأشياء الحصرية التي أعدتها لنا ASUS من خلال سلسلة الحواسيب الجديدة، لذلك ما هو رأيكم أن نرى تفاصيل كل صغيرة وكبيرة في تلك الحواسيب.

دعم معالجات الجيل الحادي عشر من انتل



ستنفرد حواسيب ASUS ZenBook بمعالجات إنتل الجيل الحادي عشر Intel 11th Gen مصحوبة بالمعالجات الرسومية المدمجة Intel Iris Xe Graphics لمواجهة كافة التحديات التي تواجه منشئي المحتوى واللاعبين ورجال الأعمال والباحثين عن أقصى حدود الرفاهية. ستتمكن هذه الحواسيب من تسخير جميع تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق المعادلة النموذجية في مستويات الأداء التي تسعى جموع المستخدمين للحصول عليها. ضف على ذلك دعم إتصال WiFi 6 وبروتوكول الصاعقة 4 Thunderbolt لسهولة ومرونة عمليات التوصيل مع الآليات والأجهزة والملحقات الطرفية عالية الأداء.

مما لا شك فيه ستحصل هذه السلسلة من الحواسيب على قفزة حقيقية في أداء البيانات المرئية وبث الوسائط من خلال معالجات Iris Xe الرسومية الخاصة بالجيل القادم. بالحديث عن حاسوب ZenBook S UX371 سنجد أنه يمتاز بشاشة عرض عالية الجودة بدقة FHD ولوحة عرض ذات كفاءة طاقة رائدة بقدرة 1 واط فقط لكي يكون هذا الحاسب من إحدى الحواسيب التي حصلت على شهادة برنامج Intel`s Project Athena الخاص بالابتكارات المتطورة. وهذا يعني أن جميعها مميزة بشهادة Intel EVO التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة، وهذا الأمر لن يكتمل إلا بالسعي وراء قوة الأداء التي حظت بها من خلال معالجات الجيل القادم المركزية . ستتمتع خطوط انتاج الحواسيب المحمولة الخاصة بشركة ASUS بنظام تشغيل ويندوز للتسهيل على المستخدمين في تطوير أعمالهم والتحقق من نتائجها في بيئة عمل مألوفة تجمع بين خفة الوزن والسُمك النحيف.

بينما يأتي طراز ExpertBook B9 بهدف الأعمال المتقدمة في المجالات العسكرية ليكون مثال يُحتذى به في أقسى بيئات العمل الشاقة التي تفرض عوامل بيئية قاسية على التقنيات الصناعية الدقيقة. ستتمتع حواسيب ZenBook بشاشات OLED ذات ألوان نابضة بالحياة وتفاصيل للأشياء على أعلى قدر من الشفافية والوضوح، بالإضافة إلى تقنيات حماية أعين المستخدمين من اضرار الإضاءة الزرقاء وتوهج الشاشة والوميض المتكرر لكي تكون هذه السلسلة هي الحل الأمثل على صعيد مجالات الاستخدامات المتعددة. ستأتي بزمن استجابة 0.2ms ودعم لتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR 500 التي تحقق لون أسود حالك الظلام مع نسب تباين ومعدلات سطوع عالية الوضوح.


أما عن شاشة ASUS ScreenXpert 2.0 الاستثنائية فتوفر واجهة استخدام متقدمة تسمح بالانتقال السلس والمرن بينها وبين شاشة العرض الرئيسية لمساعدة المستخدمين على زيادة قدراتهم الإنتاجية أثناء التعامل مع برامج الأعمال المختلفة. سيكون من السهل على المستخدم استخدام الشاشة الثانوية عبر واجهة MyASUS للدخول على جميع تطبيقات وبرامج ASUS الخاصة بالدعم الفني وعمليات الشراء عبر الإنترنت والأدوات اللازمة للتعديل من كفاءة أنظمة التشغيل البرمجية مثل نظام التحكم في مراوح التبريد الذي يساعد على تعزيز الأداء العام للحواسيب حسب طبيعة الأعمال التي تجرى في ذاك الوقت بالتحديد. بالإضافة إلى ذلك تقنية ASUS WiFi Master التي تسمح بالتوصيل الذكي والموازنة وتعزيز نطاق الاتصال واستبعاد أي جهات اتصال غير مرغوب فيها تتسبب في عدم استقرار الشبكة للمستخدم.

أما من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة النظام السمعي فتأتي بأفضل شكل ممكن لعزل الضوضاء الناتجة عن الأصوات الخارجية المحيطة بالمستخدم أثناء تواصله مع فريقه أو حديثه مع زملائه من خلال الميكروفون المدمج. أيضاً من خلال واجهة MyASUS سيكون لدى المستخدم حرية التعديل على نظام عمل الميكروفون لاستبعاد التشويش والضجيج المحيط وعزل جميع الأصوات المحيطة لتعزيز القوة السمعية ونقاء الموجات الصوتية أثناء الحديث الفردي بين المتصلين.

ASUS ZenBook Flip S UX371



هو أول لاب توب صغير الحجم من ASUS يحصل على شهادة التصميم المبتكر Intel EVO، يمتاز بُسمك نحيف للغاية لا يتعدى 13.9mm ملم وبوزن 1.2Kg كيلو جرام ليكون من أفضل الحواسيب المحمولة التي يسهل التنقل بها. شاشة اللاب توب بدقة عرض 4K UHD ذات تقنية OLED NanoEdge PANTONE وتدعم اللمس، ومساحة تدرجات لونية 100% في المائة من DCI-P3 Color Gamut مع دعم لتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR 500 بلون أسود حقيقي ونسب تباين مذهلة. ضف على ذلك تقنية TUV Rheinland للتأكد من حماية العين من مخاطر الأشعة المنبعثة من شاشة العرض، وبالتأكيد مُصطحباً بالقلم الضوئي الذي يوفر 4096 مستوى من الضغطات المختلفة لإطلاق العنان لإبداعك وخيالك أثناء استخدامك له.

يتمتع لاب توب ZenBook Flip S بتصميم ذو لمسة هندسية جمالية متميزة من خلال اللون الأسود الشاحب واللون الأحمر النحاسي الذي يُطرز حوافه العلوية وقاعدتة بطلاء من الألمونيوم. يتمتع بمفصلات قابلة للطي والتدوير بنسبة 360° لكي يتم استخدامه كحاسوب محمول أو حاسب لوحي أو تثبيته على الحامل للاستخدامات المتعددة. كل هذا وبالإضافة إلى لوحة المفاتيح الثانوية NumberPad 2.0 التي تُلبي عمليات إدخال الأوامر باستجابة زمنية سريعة.


على صعيد الأداء يحتوي اللاب توب على معالج Core I7 11th Gen الذي يحتضن معالج رسومي مدمج Iris Xe Graphics وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB وسعة تخزين داخلية 1TB من نوع واجهة PCIe 3.0 X4 SSD. بالحديث عن المنافذ الجانبية يحتوي اللاب توب على منفذين Thunderbolt 4 USB-C ومنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذ HDMI. بالتأكيد كل هذه الخصائص تحتاج إلى بطارية شحن ذات كفاءة طاقة عالية وهو بالفعل ما تأكدت شركة ASUS من توفيره للمستخدمين عن طريق بطارية استثنائية قادرة على العمل لمدة 15 ساعة عمل متواصل لكي يكون مثال للاستخدامات اليومية بشكل مثالي دون الحاجة والاضطرار إلى عمليات الشحن المتكررة بين كل حين والآخر.

ASUS ZenBook Flip 13 UX363



مثله مثل الحاسوب المحمول السابق، يأتي ZenBook Flip 13 بمعالج مركزي Core I7 الجيل الحادي عشر يحتوي على المعالج الرسومي المدمج Iris Xe Graphics وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB وسعة تخزينية 1TB PCIe 3.0 SSD. بسُمك 13.9mm ملم ووزن 1.3Kg كيلو جرام وتصميم هجين متعدد الأشكال ذو 360° ليتيح استخدامه بعدة أشكال مختلفة كحاسوب محمول أو حاسب لوحي أو بتثبيته على هيئة شكل الخيمة أو بأي أسلوب يحقق الراحة للمستخدم. بالإضافة إلى ذلك يأتي تصميم لوحة المفاتيح edge-to-edge لسهولة الكتابة عليها وزيادة كفاءة تبريد الحاسوب. يمتاز ببطارية بقدرة 67Wh التي توفر فترة تشغيل تصل حتى 14 ساعة وتدعم الشحن السريع عن طريق شاحن 65W ملحق بالحاسوب. شاشة اللاب توب FHD OLED تدعم اللمس من خلال القلم الضوئي الجديد ASUS Pen الذي يوفر استخدام سلس ومريح من خلال مُستشعر عالي الدقة أثناء الضغط على الشاشة وعمليات الكتابة.

ASUS ZenBook Flip 15



راقي للغاية ومميز ومتعدد الاستخدامات بفضل شاشة رائعة بدقة 4K OLED تدعم تقنية TUV لحماية الأعين، ومساحة تدرج لونية 100% في المائة DCI-Pc Color gamut ونسب تباين 1.000.000:1 ومفصلات قابلة للتدوير بـنسبة 360° درجة وشاشة نحيفة بنسبة إستحواذ 90% في المائة وداعمة لقلم ASUS Pen. يمتاز بتقنية ASUS WiFi Master لتعزيز نطاق الاتصال اللاسلكي ويأتي بمنفذ Thunderbolt 4 USB-C ومعالج الجيل الحادي عشر من إنتل وبطاقة رسوميات منفصلة NVIDIA GTX 1650 Ti لتعزيز الكفاءة الإنتاجية في الأعمال الخاصة بمنشئي المحتوى وفي نفس الوقت توفير أداء سلس وسريع في تجارب الألعاب الحديثة.

ASUS ZenBook S UX393



بوزن 1.35Kg كيلو جرام وسُمك 15.7mm ملم وشاشة تدعم اللمس بقياس 13.9 بوصة بدقة عرض 3300x2200، بطارية بقدرة 67Wh داعمة للشحن السريع وقادر على العمل المتواصل لمدة 12 ساعة. يمتاز بتصميم ذو لون أسود ولمسة جمالية من شعار ASUS وحامل ErgoLift لتعزيز عمليات الكتابة من خلال لوحة مفاتيح بتصميم edge-to-edge لتحسين كفاءة تبريد الحاسوب. كذلك يأتي بمعالج Intel Core I7 11th Gen وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB وسعة تخزين 1TB PCIe 3.0 X4 M.4 SSD وفتحة منفذ HDMI عريضة ومنافذ USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذين Thunderbolt 4 USB-C وفتحة لقارئ بطاقات MicroSD.

يدعم الإصدار الأخير من تطبيق MyASUS الذي يتيح أقصى استفادة ممكنة من خلال مزامنة العمل بين اللاب توب والهاتف الذكي وتعزيز القدرات الإنتاجية من خلال تنفيذ الأوامر على لوحة المفاتيح الثانوية NumberPad 2.0. يأتي بكاميرا IR كوسيلة للتعرف على الوجه وواجهة ترحاب Windows Hello.

ASUS ZenBook 14 Ultralight UX435EAL/EGL



بمعالج مركزي Intel Core I7 الجيل الحادي عشر وبطاقة رسومية منفصلة NVIDIA MX450 وحواف بدون إطار للأربعة جهات من الشاشة وتوفير تغطية لونية 100% sRGB وبنسبة استحواذ تبلغ قيمتها 92% من مساحة هيكل الشاشة. يعتبر من أفضل الحلول للمستخدمين الباحثين عن سهولة التنقل بفضل خفة وزنه التي تأتي بقيمة 980g جرام فقط. أيضاً يتمتع بلوحة مفاتيح NumberPad لتعزيز الكفاءة الإنتاجية ويحتوي على فتحات جانبية تتضمن منفذي Thunderbolt 4 و USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذ HDMI 2.0 وقارئ بطاقات MicroSD. أما بالنسبة لنطاق WiFi فيأتي من خلال تكنولوجيا لاسلكية 802.11ax التي تستفيد من تقنية WiFi Master.

ASUS ExpertBook B9



لتوفير أقصى مستويات الراحة والرفاهية يأتي ExpertBook B9 بوزن 880g جرام لسهولة التنقل والسفر والاستمتاع ببطارية قادرة على العمل طوال اليوم وتصميم يحتوي على وحدتي تخزين داخلية ومجموعة كاملة من منافذ I/O ولوحة المفاتيح الثانوية NumberPad ومستشعرات عالية الكفاءة في الادخال للأوامر. موجه خصيصاً للاستخدامات العسكرية بفضل التصميم الهيكلي الراقي والقوي. وعلى صعيد الأداء فيحتوي على معالج Intel Core I7 11th Gen ومعالج رسومي مدمج Iris Xe Graphics واتصال WiFi 6 ليكون من الحلول الرائدة في عمليات الحوسبة والاتصال الشبكي والأداء الجرافيكي في برامج الأعمال الاحترافية.


تأتي الوحدات التخزينية بالعمل من خلال تقنية مصفوفات RAID 0 و RAID 1 لتوفير أقصى درجات الأمان لحماية الملفات والبيانات الهامة والقدرة على استعادتها أثناء تعرُض إحدى أقراص التخزين للتلف أو التوقف المفاجئ عن العمل. سيأتي بحامل إضافي يساعد على تثبيت واستخدام الحاسوب من على قاعدة عالية سهلة الحمل وصلبة بما يكفي لتحمل الاستخدام القوي والصدمات الخفيفة.

ASUS ZenBook 14 UX435EA/EG



يجمع بين كل من قوة الأداء وخفة الوزن والتصميم الأنيق من خلال وزن لا يتعدى 1.19Kg كيلو جرام وشاشة ثانوية ScreenPad لزيادة القدرات الإنتاجية، يأتي بالاعتماد على معالج مركزي من Intel 11th Gen وبطاقة رسومية منفصلة NVIDIA MX450. يحتوي على مجموعة كاملة من المنافذ الضرورية كمنفذي Thunderbolt 4 USB-C ومنافذ USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذ HDMI 2.0 وقارئ لبطاقات MicroSD ومنفذ صوت Audio jack. حواف الشاشة الرباعية بدون إطار بالاعتماد على تقنية NanoEdge وبنسبة استحواذ 92% من مساحة هيكل الشاشة الرئيسي، ويأتي على هيئة طرازين مختلفين الشكل أحدهما بلون الصنوبر الرمادي والآخر مُشبع باللون الأرجواني.

ASUS ViviBook Flip 14



من خلال تصميم مفصلات تعمل بدرجة 360° يمكن استخدام اللاب توب كحاسب محمول أو لوحي أو على شكل خيمة أعمال، يدعم قلم ASUS Pen عالي الحساسية. كالعادة يحتوي على معالج Intel Core I7 11th Gen مدمج بمعالج رسومي Iris Xe Graphics وذاكرة وصول عشوائي 16GB ووحدة تخزين داخلية 1TB SSD ومنفذ Thunderbolt 4 USB-C ويمتاز بتصميم اللون الأسود اللامع ولمسات من اللون الأصفر على الحواف. مصمم خصيصاً من أجل الترفيه والأعمال الاحترافية.

ASUS ViviBook S13/S14/S15



ثلاثة حواسيب محمولة بقياس 13 بوصة و 14 بوصة و 15 بوصة لتحقيق عملية موازنة دقيقة بين التفضيل الشخصي والسعي وراء الأداء العالي. لديهم جميعاً تصميم هيكلي صلب لتحمل الاستخدام القوي والصدمات الخفيفة، الحواف ذات لمسات جمالية وقوية وتتوافر بعدة ألوان مختلفة حسب رغبة المستخدمين. يأتوا جميعهم بمعالجات Intel Core I7 11th Gen ومعالج رسومي مدمج Iris Xe Graphics وذاكرة وصول عشوائي 16GB وسعات تخزينية ضخمة PCIe SSD تدعم تقنية Intel Optane memory H10 لتعزيز كفاءة العمل وتحسين النتائج في عمليات نقل الملفات والتخزين، وبالتأكيد هناك دعم لمنافذ Thunderbolt 4 من خلال USB-C.

ASUS ViviBook 14/15



حواسيب محمولة تتمتع بألوان زاهية نابضة بالحياة مصممة خصيصاً لزيادة الإنتاجية والترفيه وتتمتع بتصميمات هيكلية بسيطة من خام البلاستيك باللون الأبيض الهادئ والأزرق الكوبالت والأسود الداكن. على صعيد الخصائص والمواصفات التقنية يأتي معالج Intel Core I7 11th Gen كحل دائم بمعالج رسومي مدمج Iris Xe Graphics، وشبكة اتصال WiFi 6 وذاكرة وصول عشوائي 16GB وسعات تخزينية ضخمة PCIe SSD مُلتحقة بحلول تخزين ميكانيكية HDD لتخزين الملفات الضخمة، لوحة المفاتيح الثانوية NumberPad 2.0 أصبحت حل دائم لتعزيز الكفاءة العملية والإنتاجية.

ASUS ZenBook Pro 15



أصغر لاب توب في العالم بقياس 15.6 بوصة بشاشة 4K UHD OLED داعمة للمس من أجل صناع المحتوى والمبدعين. بفضل التصميم الهيكلي النحيف وشاشة عالية الوضوح وتغطية لونية 100% في المائة DCI-P3 يتمتع هذا الحاسوب بألوان نابضة بالحياة وتفاصيل بدقة متناهية للأشياء، تغطي الشاشة مساحة الهيكل بنسبة استحواذ 88% لتوفير متسع كبير من عرض الصور للمستخدم.

هو أول حاسوب لا يزال معتمد على معالج Intel الجيل العاشر من فئى Intel Core I7 H و Intel Core I5 H وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 16GB وبطاقة رسوميات Geforce GTX 1650 Ti لتعزيز مستوى نتائج صناع المحتوى ومحترفي برامج التصاميم الجرافيكية، سعة تخزين تصل حتى 1TB من نوع PCIe 3.0 X4 SSD فائقة السرعة. لم تنسى ASUS إضافة شاشة ثانوية 5.65 بوصة تدعم اللمس لسهولة التعامل مع برامج الأعمال المتقدمة. بطارية بقدرة 96Wh ومنفذ Thunderbolt 3 USB-C و USB 3.2 Gen I Type-A وفتحة HDMI 2.0 ومقبس صوتي وقارئ بطاقات SD. هذا اللاب توب مصمم من خلال مفصلات قابلة للدوران من أجل تسهيل عمليات الكتابة والاستخدام المتعدد الأشكال للوحة المفاتيح . ضف على ذلك كاميرا IR للتعرف على الوجه لزيادة آمان وخصوصية الاستخدام من خلال نافذة ترحاب ويندوز Hello.

ASUS Zen AiO 24/22



ننتقل إلى الحواسيب المكتبية الجاهزة عالية الأداء التي تتمتع بشاشة 23.8 بوصة و 21.5 بوصة بنسبة استحواذ 93% من مساحة هيكل الشاشة ودعم معالج Intel Core I7 10th وبطاقة رسوميات منفصلة NVIDIA MX330 لكي تكون هذه الحواسيب من أجل عمليات المونتاج وتحرير الفيديو والتصميم ثلاثي الأبعاد والرندر.

سعات تخزينية ثلاثية تشتمل على إثنان منهما SSDs وواحد HDD من أجل التخزين وأرشفة وحفظ الملفات الضخمة. تعمل وحدات التخزين الصلبة بتقنية مصفوفة RAID 0 و RAID 1 لتسريع أداء الوحدات التخزينية وتوفير الحماية اللازمة لأمن البيانات والحفاظ عليها من مخاطر يمكن أن تحدث نتيجة الحذف أو التعرض للبرامج الضارة والفيروسات. منافذ HDMI اختيارية للقدرة على التوصيل بالحواسيب المحمولة أو أجهزة الكونسول أو لعرض محتوى الشاشة على أجهزة التلفاز الضخمة والهواتف الذكية. كلتا الجهازين داعمين لمعيار VESA لسهولة التثبيت بالحوائط.

تعليقات