برنامج جديد لتعديل الفيديو بأسهل طرق ممكنة


كَثُرت في أيامنا هذه برامج تعديل الفيديو على أجهزة الكمبيوتر والموبايل، وباتت كل شركة برمجية تُطلق برنامجها الخاص تحت اسم مُخصص فيها، لنجلب لكم اليوم برنامج iMyFone Filme free video editor لتعديل الفيديوهات بطرق أكثر احترافية من غيره عبر العديد من المزايا التي سنتكلم عنها واحدة تلو الأخرى.

كما توفر شركة iMyFone أدوات سهلة الاستخدام لمستخدمي أجهزة الآيفون لاستعادة البيانات المفقودة، وتحرير المساحة ومسح البيانات نهائيًا ونقل ملفات الوسائط بين أجهزة iOS والكمبيوتر، لتُطلق الآن برنامج تحرير الفيديو الخاص بها المُسمى Filme Video Editor، لذا دعونا نلقي نظرة على ميزاته وأدواته بالتفصيل.


قررت iMyFone أخيراً إطلاق محرر الفيديو المجاني الخاص بها حتى تتمكن من الولوج في سوق البرمجيات أكثر وتُنافس كُبرى شركات هذا المجال، ومع هذه الانطلاقة الحديثة نسبياً يحتوي البرنامج على جميع أدوات التحرير الأساسية لجميع من يرغب في تعديل الفيديوهات الخاصة به بسرعة وسهولة وتأثيرات جديدة كُلياً على أن تعمل الشركة على إضافة المزيد من المزايا تدريجياً.


لنبدأ معكم في أهم جزء من هذا المقال والذي قد يُنال إعجابكم ويَشدُكم إلى هذا البرنامج أكثر ويُتيح لكم فرصة تجربته والاستمتاع بمزاياه الرائعة، حيث تمنح الشركة المُستخدمين إمكانية الحصول على البرنامج بشكل مجاني لشهر من خلال مُشاركة صفحات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، وبين تيرست) من خلال هذا العرض - Giveaway.

عِلماً أن الموقع يوفر كذلك فرصة شراء مؤقتة بسعر مُخفض لدرجة كبيرة جداً لا يُمكن تخيلها، لتتم هذه الصفقة المذهلة والتي لا يُمكن أن تعوض لاحقاً من خلال دفع مبلغ بسيط جداً وقدره 4.95 دولاراً أمريكياً فقط أي لن يتجاوز الخمسة دولار! للحصول على ترخيص مدى الحياة لبرنامج iMyFone Filme الذي يُسعر مقابل 60 دولار أمريكي تقريباً في المُعتاد.


الحديث عن المزايا ضمن هذا البرنامج العملاق قد يطول بعض الشيء لما يحتويه من خواص وأدوات كثيرة جداً يُمكن أن أحصرها لكم مبدئياً ضمن أربع نقاط رئيسية وهي المزايا الأساسية والتأثيرات والخواص المهنية الاحترافية للبرنامج بالإضافة إلى المميزات المتقدمة، لأبدأ في سردها لكم بصورة تطبيقية قدر الإمكان تبعاً.

دعونا نرى سوياً الأدوات الأساسية - Basic tools المُدرجة ضمن البرنامج بالترتيب والتي توفر تسهيلات لا تتطلب الكثير من النقرات وأتت كالتالي:


أداة الـ Crop Tool: إن كنت ترغب في اقتصاص مقطع فيديو فإن iMyFone Filme يوفر هذه الأداة سهلة الاستخدام والفعالة، يمكنك بسهولة اقتصاص أو تغيير حجم لقطات الفيديو، فقط اختر أي نسبة عرض إلى ارتفاع تناسبك أثناء الاقتصاص، يمكنك اقتصاص مقاطع الفيديو عن طريق الضغط على Crop Tool أو بالضغط على زر Alt + C.

أداة الـ Split Tool: إن كان لديك مقطع فيديو وترغب فقط في الحصول على جزء منه ستحتاج إلى قص أو تقسيم مقطع الفيديو الكبير للحصول على الجزء الذي تريده، في Filme Video Editor يمكنك القيام بهذه المهمة بسهولة عن طريق الضغط على زر Split أو بالضغط على مفتاح الاختصار Alt + S.


أداة الـ Adjust Speed: قد لا تؤدي مشاركة اللقطات الأولية التي تلتقطها باستخدام هاتف ذكي مع أصدقائك دائمًا إلى النتائج التي تأملها، لذا يُمكن أن يؤدي التحكم بسرعة الفيديو للأسرع أو الأبطأ إلى تسليط الضوء على لحظات مهمة في الفيديو، لتتمكن من استخدام هذه الأداة عبر الضغط على أزرار Ctrl + R.


أداة الـ Editing Tools: تجعل أدوات التحرير مقاطع الفيديو أكثر جاذبية من خلال القيام ببعض الإجراءات كالتحكم في التباين والسطوع، وتوازن اللون الأبيض، والاستدارة، والمقياس، والصوت، والحجم، وغيرها الكثير لإمكانية تحكم عالية في الفيديو والحصول على نتائج غاية في الدقة والاتزان.

ليحمل البرنامج في طياته أيضاً عدد كبير من التأثيرات المتاحة تضمن لك انتقالات مُثيرة من مشهد إلى آخر بدلاً من التبديل التقليدي والمُمل بين الإطارات المُختلفة، كـ:


الـ Basic Effects: يوفر Filme مؤثرات وفيرة لإضافة عوامل تصفية ورسوم متحركة لإنشاء قصص رقمية حية، هذه التأثيرات الأساسية هي تعليمية وتأثيرات زفاف والعديد من التأثيرات الأساسية الأخرى التي ستساعدك على اكتساب المزيد من الاهتمام، يُمكن استخدام أياً منها بضغط زر.


الـ Transitions: يرى البعض أن أهم ما في تحرير الفيديو إمكانية إضافة إنتقالات كثيرة، لينجذب المُستخدمين إلى البرامج التي توفر قدر كبير منها على أن تتصف بالجودة والاحترافية في الجمال والتصميم البديع والمغاير لما قد يعرفونه، لذا فإن هذا البرنامج يجلب لك الكثير من الانتقالات الجذابة ستُضفي بعض الخصوصية على فيديوهاتك.


الـ Text Options: يلخص العنوان موضوع الفيديو بأكمله، هذا هو السبب في أن موقع يوتيوب ومحركات البحث الأخرى يولون أهمية كبيرة للكلمات الرئيسية التي تستخدمها في العنوان، إذاً فالعنوان هو (إلى حد بعيد) أهم جزء من البيانات الوصفية في الفيديو، ليُتيح لك البرنامج إمكانية إضافة النصوص والعناوين كما ترغب.

ولكي يمتاز كل برنامج عن غيره ويعمل على دخول سوق المُنافسة من أوسع الأبواب، تُدرج كل شركة في برنامجها مجموعة من المميزات الاحترافية التي تجذب بشدة المُستخدمين، لنرى في هذا البرنامج الخواص التالية:


خاصية الـ Fast Video Mode: يوفر لك هذا الوضع بعض القوالب والتأثيرات المضمنة يمكن استخدامها لمعالجة مقاطع الفيديو، سهلة الاستخدام بنقرة مزدوجة بسيطة على القالب الذي تريده وسيتم تطبيقه تلقائيًا، ليوفر البرنامج بعض الفئات كحفل زواج، عيد ميلاد، عطلة، سفر، تعليم، عمل وغير ذلك الكثير.

خاصية الـ Multiple Editing Modes: توفر أوضاع التحرير المتعددة إمكانية قص الوسائط وإضافة الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF أيضًا لجعل الفيديو الخاص بنا أكثر جاذبية، تعد أوضاع التحرير هذه مهمة جدًا لأننا نحتاج أحيانًا إلى إضافة بعض الطبقات الإضافية في مقاطع الفيديو لكي تساعدنا في الحصول على نتائج أفضل.

خاصية الـ Quick Slideshow Maker: ليست ميزة احترافية ولكن برنامج Filme جعلها أكثر أهمية، لتوفر هذه الميزة إمكانية إنشاء عرض شرائح مميز وذلك من خلال إضافة بعض الصور والانتقالات للحصول على نتيجة جيدة بما يكفي، إذاً فإن كانت هذه الميزة شائعة لا بد لها من التواجد ضمن هذا البرنامج.

بينما تتجسد المزايا المتقدمة لهذا البرنامج الضخم فيما يلي:


الـ Instant Preview: تتكون المعاينة الفورية من عرض سريع للفيديو والصوت ليكن باستطاعتك معاينة الفيديو الخاص بك بتجربة صغيرة كاملة في المحرر من خلال الجزء الأوسط المتمركز وسط البرنامج، لكيلا تنتظر لمشاهدة مقطع الفيديو الأخير يمكنك معاينة الفيديو أثناء التحرير.


الـ Multi-Layer: تعتبر الطبقات هي تكديس عناصر الوسائط في مخطط زمني لمشروع الفيديو لتمكين تشغيل عناصر متعددة في وقت واحد، من خلال إعادة ترتيب التراص وقياس كل مقطع وتدويره وتغيير موضعه، يمكن للمحرر إنشاء مونتاج فيديو مقنع لمقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التشويقية وغيرها.


الـ Multitrack Audio: يعد الصوت متعدد المسارات تقنية لإضافة طبقات إضافية من الصوت في المخطط الزمني أو الفيديو، نستخدمه لخلط أي عدد من ملفات الصوت والفيديو معًا في ملف واحد، قم بعمل تسجيلات فيديو لشاشة الكمبيوتر (Screen Casting) مثالية لفيديوهات التدريب على البرامج أو العروض التوضيحية.

بعد الحديث عن العروض المتاحة حالياً والمزايا التي يحملها البرنامج، لا بد لنا الآن من الانتقال إلى الأسعار ومتطلبات التشغيل، بالنسبة للأسعار يتوفر برنامج تحرير الفيديو هذا على نسختين الأولى لفترة تجريبية والثانية بسعر 60 دولار تقريباً، لذا إن قمت باستثمار العرض والتخفيض الذي تحدثنا عنه في البداية سيكون ذلك من الأفضل لك.

أما فيما يتعلق بـ متطلبات التشغيل فأن البرنامج يعمل على جميع أنظمة ويندوز من الـ 7 إلى الـ 10 وعلى جميع المعماريات أيضاً، بمعالج Intel i3 من الجيل السادس أو أي معالج متعدد النواة بـ 2 جيجا هرتز أو أعلى، برام 4 جيجا بايت أو 8، بكرت Intel HD Graphics 5000 أو NVIDIA GeForce GTX 700 أو AMD Radeon R5 أو أحدث.

في الختام، باستطاعتنا أن نستخلص بعض الإيجابيات والسلبيات لهذا البرنامج iMyFone Filme، ليمتاز بسهولة الاستخدام للمبتدئين، وتوفير تأثيرات مضمنة للتحرير السريع، وتصميم ممتاز وواضح لإمكانية إجراء تحرير متقدم كالمحترفين وتصدير سريع لأي فيديو، أما فيما يتعلق بالمساوئ لم أجد الكثير منها إلا أن أكثر ما أزعجني أنه لا يمكن تحميل البرنامج إلا بوجود اتصال بالإنترنت، حيث لا توجد نسخة Offline للبرنامج حتى تتمكن من تثبيته على أي جهاز بدون إنترنت.

تعليقات