كيفية مُشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء في فيسبوك ماسنجر


العديد من الأشخاص يفضلون مُشاهدة مقاطع الفيديو المنوعة من دراسة وعمل وتسلية أو حتى الأفلام سوياً ليجدوا من يشاركهم المرح ويناقشونه في مواضيع مختلفة، لهذا الغرض قدمنا لكم مؤخراً 8 خدمات لمشاهدة فيديو مع الأصدقاء عبر الإنترنت لما لهذه الميزة من أهمية خاصةً في العمل والدراسة المُشتركة في ظل التباعد الاجتماعي.

لكن قد يُعكر صفو هذه التجربة عدة عوائق كـ بدء تشغيل الفيديو في نفس الوقت دون تقطعات وتأخيرات أو إيقاف الفيديو مؤقتاً من أجل قضاء بعض الحاجات الأخرى أو أخذ استراحة وما إلى ذلك، لتعمل ميزة المُشاهدة معاً - Watch Together على حل مُعظم هذه المُشكلات وقضاء فترة مُشاهدة سلسة لتتصف بالإنتاجية والمرح قدر الإمكان.


كيفية مشاهدة الفيديوهات مع الأصدقاء


للبدء كل ما عليك القيام به فتح تطبيق فيسبوك ماسنجر على هاتفك أياً كان نظام التشغيل الخاص به آيفون أو أندرويد، والبدء بإنشاء غرفة - Create Room وتحديد الأشخاص الذين تُريد المُشاهدة معهم وإضافتهم أو دعوتهم للانضمام، بعد ذلك ابدأ مُكالمة صوتية أو مكالمة فيديو من خلال النقر على أيقونة "الهاتف" أو "الفيديو" في الزاوية العلوية من التطبيق.


بمجرد بدء المكالمة اسحب شريط الأدوات السفلي إلى الأعلى لكشف المزيد من الخيارات، واضغط على خيار "مشاهدة معًا - Watch Together" لبدء مشاهدة مقطع فيديو، سترى علامة تبويب "مقاطع فيديو مقترحة" وعلامة تبويب "تلفزيون وأفلام"، حدد شيئًا لمشاهدته ليبدأ العرض على الفور كما تُشاهد في الصورة أعلاه.

اقرأ أيضاً: كل الطرق المجانية المتاحة لمشاهدة Netflix مع الأصدقاء عن بعد


أثناء تشغيل الفيديو، تتم مزامنته مع كل من يشاهده في نفس الوقت الفعلي، كما سيؤدي إيقاف الفيديو مؤقتًا إلى إيقافه مؤقتًا لدى الجميع أيضاً، وإن كنت في مكالمة فيديو فسترى أعضاء المكالمة على الشاشة بالإضافة إلى محتوى البث، سيؤدي النقر فوق الفيديو إلى إظهار رمز البحث للعودة إلى البحث عن فيديو آخر وخيار إغلاق الفيديو.


إن كان هاتفك يدعم خاصية صورة داخل صورة Picture-in-Picture، فيمكنك مغادرة التطبيق ليستمر تشغيل الفيديو في مشغل عائم على الشاشة مُباشرةً، لتتمكن الآن من الاستمتاع بمقاطع الفيديو مع أصدقائك وعائلتك وحتى مُدرسك الخصوصي على الشبكة دون الحاجة إلى التواجد في نفس الغرفة أو استخدام برامج وخدمات أخرى لتنفيذ هذه المهمة.

تعليقات