كيفية إظهار سجل الإشعارات في نظام أندرويد 11


تُعتبر الإشعارات أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها مُستخدمي الهواتف الذكية ولا سيما التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومن المُزعج أحياناً أن يهرب إشعار ما من تحت أنظارك قد يحمل أهمية معينة يجب تلبيتها، ونظراً لأهمية هذه الجزئية أثناء التعامل مع أنظمة الأندرويد قدمت جوجل ميزة "سجل الإشعارات - Notification History" في أندرويد 11.

وتلك الميزة عبارة عن سجل لكل إشعار رفضته، وما يجب أن تعلم به أن هذه الميزة الجديدة لا تُمكن بصورة افتراضية، إنما يجب عليك تفعيلها لتبدأ بحفظ سجل الإشعارات التي تم رفضها خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليتضمن ذلك إشعارات النظام والتنبيهات التي ظهرت واختفت من تلقاء نفسها، إليك إذاً كيفية تفعيل هذا السجل للبدأ في الاستفادة من مزاياه المفيدة.



لنبدأ مُباشرةً بشرح الطريقة


كما ذكرنا فأن هذه الطريقة تعمل انطلاقاً من هواتف أندرويد وتحديداً الإصدار الأخير منه 11، وانطلاقاً منه انتقل إلى الإعدادات - Settings، ومن ثم انقر على خيار "التطبيقات والإشعارات - Apps & Notifications"، لتضغط بعد ذلك على "الإشعارات - Notifications"، لتصل إلى "سجل الإشعارات - Notification History" كما توضح الصورة أعلاه.


بعد الوصول إلى المكان المطلوب، من أعلى الشاشة قم الخيار المُسمى "استخدام سجل الإشعارات - Use Notification History"، ليكون السجل فارغًا في البداية ولكنه سيبدأ في تخزين الإشعارات بعد تمكين الميزة، بمجرد ظهور الإشعارات في السجل سيؤدي النقر عليها إلى نقلك إلى التطبيق المرتبط تمامًا مثل الإشعار العادي.


عِلماً أنه يوجد بعض التطبيقات الخارجية تعمل على تقديم مثل هذه الميزة للأجهزة ذات الإصدارات الأقدم من أندرويد 11 كتطبيق Notification History Log القادر على إظهار الإشعارات الفائتة وإضافتها إلى المفضلة أو حذف تطبيق معين من السجل بالإضافة إلى إمكانية فلترة الإشعارات والبحث ضمنها لإيجاد ما تُريد بسرعة.

كما يمكنك تجربة تطبيق Notify Catch أيضاً، أما إن وصل التحديث إلى جهازك يُمكنك تفعيل واستخدام هذه الميزة والاستفادة منها دون الحاجة لأي تطبيق خارج، على أي حال، ما الهاتف الذي تستخدمه؟ وهل وصل التحديث الجديد إليه؟ تفاعل معنا في التعليقات أدناه أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات