كيفية تعطيل الإشعارات المزعجة في اشهر المتصفحات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تتصفح العديد من مواقع الإنترنت كل يوم، وسئمت من كثرة رسائلها المزعجة التي تطلب منك أذونات لتحديد موقعك وتسألك عن السماح لها بإرسال الإشعارات الجديدة لك، فقد جئنا إليك بالحل النهائي الذي يساعدك على التخلص من كل هذا، حيث يمكنك من خلال خطوات بسيطة جدا مع بعض النقرات في متصفحك الرئيسي أن تتمكن من إلغاء ظهور هذه الإشعارات تماماً. وسنوضح لك هذه الطريقة على المتصفحات الأكثر استخداماً.



قد يهمك: كيفية ايقاف اشعارات جوجل كروم على هواتف أندرويد


1- متصفح Chrome:




البداية مع متصفح جوجل كروم، أولاً يجب الوصول إلى اعدادات الخصوصية والأمان، ولتتمكن من فعل هذا، قم بالنقر فوق علامة التعديل المتواجدة في أعلى يمين المصتفح، ثم اضغط على تبويب الاعدادات "Settings"، ومن النافذة الجديدة اضغط على اعدادات الخصوصية والأمان"Privacy and security"، بعد ذلك قم بالنقر فوق اعدادات الموقع "Site Settings".



بعد ذلك قم بالنقر فوق كلمة "Location" وبعدها من أمام الأمر Ask before accessing (Recommended) قم بإلغاء التفعيل. بهذا الشكل لن تطلب منك مواقع الإنترنت تحديد موقعك مرة أخرى. ثانياً قم بالعودة للنافذة السابقة مرة أخرى. ثم بانقر فوق كلمة "Notifications" وبعد من أمام الأمر Sites can ask to send notifications قم بإلغاء التفعيل أيضاً. وهكذا لن تسألك مواقع الإنترنت التي تتصفحها عن إرسال الإشعارات الجديدة لك.

2- متصفح Firefox:

 


بالنسبة لمتصفح فايرفوكس فالطريقة مختلفة قليلاً، في البداية يجب أن تكتب هذا الأمر في شريط بحث المتصفح "about:config"(يمكنك نسخ الأمر ثم لصقه في شريط البحث)، بعد ذلك انقر فوق مفتاح Enter على لوحة المفاتيح. ستظهر لك نافذة جديدة فيما معناها أنك متوجه للتغيير في الاعدادات الأساسية الخاصة بالمتصفح، وسيطلب منك أولاً تصريح الموافقه لتتمكن من الاستمرار، وافق على الأمر بالنقر على "Accept the risk and continue".

بعد الوصول لنافذة الاعدادات الجديدة، قم بنسخ ولصق النص التالي بالضبط في شريط الاعدادات كما هو موضح بالصورة السابقة "dom.webnotifications.enabled and geo.enabled"، بعد ذلك قم بالنقر فوق علامة الجمع (+) المتواجدة في أعلى اليمين… ستلاحظ بعدها أن علامة الجمع تغيرت إلى علامة التبديل، مرة ثانية قم بالنقر فوق علامة التبديل (⇋)، إذا لاحظت أن كلمة true تحولت إلى false، فهذا يعني أنك تخلصت من رسائل تحديد المواقع واستقبال الاشعارات على متصفح فايرفوكس.

3- متصفح Opera: 




الخطوات في متصفح أوبرا شبيهة جداً بمتصفح جوجل كروم. قم بالنقر فوق علامة الاعدادات الموجودة أعلى اليمين، بعد ذلك قم بتمرير فأرة الماوس بالنزول إلى أسفل نافذة الاعدادات ثم قم بالنقر أعلى الأمر "Go to full browser settings"، من نافذة الاعدادات الرئيسية ابحث عن الأمر "site settings" ثم بالنقر أعلاه.

ستجد كل من Location و Notifications، قم بالنقر أعلى كلمة "Location" ومن أمام الأمر Ask before accessing recommended قم بإلغاء التفعيل. أما بالنسبة لأمر الإشعارات "Notifications" أيضاً قم بإلغاء تفعيل Sites can ask to send notifications. بهذا الشكل تستطيع تصفح المواقع باستخدام أوبرا بكل حرية، ولن تسألك المواقع الشبكية عن تحديد موقعك أو إرسال الإشعارات الجديدة.

4- متصفح Microsoft Edge:




بالنسبة لمتصفح مايكروسوفت إيدج، ستحتاج أولاً الولوج إلى قائمة Start ثم فتح نافذة الاعدادات الرئيسية للنظام "Settings" ثم ابحث في أسفل نافذة الإعدادات عن تبويب الخصوصية "Privacy" وأنقر أعلاها، ستلاحظ على يسار نافذة الخصوصية تبويب "Location" أنقر أعلاه، قم بتمرير فأرة الماوس إلى الأسفل حتى تصل إلى القسم الخاص بمجموعة التطبيقات المسموح لها بتحديد موقعك.

حتى أن تصل إلى تطبيق متصفح Microsoft Edge كما بالصورة السابقة، تأكد أن تحديد الموقع غير مُفعل للتطبيق. بعد ذلك انتقل إلى فتح متصفح مايكروسوفت إيدج، وانقر فوق الاعدادات ثم "Advanced Settings" ثم "Website Permissions" ومن خلال هذه النافذة ستجد المواقع التي تتصفحها وتطالبك دائماً بالمساح لها بإستقبال الاشعارات، يمكنك تحديد المواقع وإلغاء رسائل الإشعارات الخاصة بها (شخصياً لسنا نستخدم هذا المتصفح وبالتالي هذه الإعدادات ليست ظاهرة بالنسبة لنا).

هذا كل شيء، والآن ما رأيكم في هذه المحاولات، هل تجدونها من الحلول الفعالة للتخلص من الرسائل المزعجة التي تفرضها مواقع الإنترنت على المستخدمين، ننتظر سماع آراءكم في التعليقات.

تعليقات