موجز لكل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر Time Flies


تستثمر شركات التقنية مؤتمراتها السنوية الضخمة كموعد لا مثيل له لكشف الستار عن كل جديد لديها، والبارحة تحديداً كان لنا موعد مع الشركة الأمريكية الشهيرة آبل، التي استثمرت هذا الحدث الكبير لتُعلن عن باقة من أفضل منتجاتها الحديثة، ليتضمن المؤتمر مفاجآت كبيرة لاقت ترحيب واسع من قبل مُحبي هذه الشركة، لنسرد بدورنا من خلال سطور هذه التدوينة كل ما أعلنت عنه الشركة ونستمع إلى آرائكم في هذا الشأن أسفل المقال أو على مواقع التواصل الاجتماعي.


1. ساعة آبل وتش Series 6


قدم الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook بعرض لساعة Watch Series 6 كأحد عناصر الإنتاجية الأساسية والصحة والموسيقى وجهاز منزلي ذكي كذلك والمصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ليتم الترويج لها بمزيد من الألوان هذه المرة غير الأسود والذهبي بما في ذلك إصدار أحمر وأزرق، ليبدأ سعرها من 399 دولارًا.

لتمتاز Series 6 بأنها أسرع بنسبة تصل إلى 20% عن سابقاتها، وتعتمد على شريحة S6 المبنية على معالج A13 Bionic المستخدم في جهاز الآيفون، برفقة شاشة تعمل دائمًا أكثر سطوعًا 2.5 مرة في الأماكن الخارجية، بالإضافة لتطبيق Family Setup ليتمكن الآباء من إدارة أجهزة أطفالهم كميزات التحكم في الاتصال وإشعارات الموقع.

لتتفوق الساعة بخواصها الصحية أيضاً، لتشمل المزايا المُقدمة في هذا الإصدار مستشعر SpO2 القادر على تتبع وقياس مستوى الأكسجين في الدم ومقاييس الصحة الخلفية أثناء النوم، وكل ذلك من خلال تطبيق Blood Oxygen الذي يختبر مستوى الأكسجين في الدم في 15 ثانية فقط ويبلغ عنه فورًا.

2. ساعة آبل وتش SE


يحتوي هذا الإصدار من Apple Watch على الأساسيات المطلوبة لكن بسعر أقل هذه المرة للوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين، لتستخدم الساعة شريحة S5 مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والخلوي، كما يتم تضمين تطبيق Family Setup أيضًا وميزة الكشف عن السقوط بسعر يبدأ من 279 دولارًا، لكن بدون مستشعر SpO2 أو شاشة أكثر إشراقاً.

3. خدمة +Fitness


ستحصل ساعات آبل وتش أيضاً على خدمة تمرين مرفقة بها مع المدربين والموسيقى،فهي خدمة جديدة وموضوع أساسي آخر للشركة بشكل عام للنمو في مجال الخدمات لطالما أدركت أنها طريقة رائعة لكسب المال، ليتم تشغيل +Fitness على أجهزة الآيفون والآيباد واستخدام ساعات آبل لتتبع المقاييس على الشاشة مُباشرةً.

وتهدف إلى منح مستخدمي Apple Watch إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من المدربين حتى يتمكنوا من التمرين أينما كان عبر الآيفون وساعته والإنترنت، بأكثر من 10 تمارين مختلفة للاختيار من بينها، تتطلب معظمها القليل من المعدات أو لا تتطلب أي معدات وتقول آبل إنه سيتم تحديث التدريبات أسبوعيًا والموسيقى المُرافقة لها أيضاً، لتبدأ الخدمة بسعر 10 دولارات شهريًا.

4. خدمات Apple One


عبارة عن حزمة من الخدمات تُدرج في طياتها خدمات آبل الشهيرة كـ Arcade و Fitness و News و Music ضمن ثلاث مستويات، ليأتي Apple One في خطط فردية مقابل 14.95 دولارًا في الشهر، الخطط العائلية هي 19.95 دولارًا في الشهر وخطة Premier بـ 29.95 دولارًا في الشهر، لتوفر الخدمة مساحة تخزين سحابي على iCloud تبدأ من 50 جيجابايت حتى 2 تيرابايت.

5. آيباد الجيل الثامن الجديد


كما طرحت آبل كذلك الآيباد الأكثر شهرة مع الجيل الثامن الذي يحتوي على شريحة A12 Bionic الذي يجب أن يحقق أداء أفضل بنسبة 40%، ليروج الآيباد الجديد من آبل للسرعة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية المنافسة، كما تضيف الشركة أيضًا محركها العصبي Neural و iPad OS 14 ، وتحسينات آبل Pencil أيضاً، ليتوفر مقابل 329 دولارًا و299 دولارًا للتعليم.

6. آيباد Air


قامت آبل أيضًا بتحديث iPad Air وإعادة تصميمه باستخدام Touch ID في الجزء العلوي من الجهاز، ليُضيف ألوانًا كافية وتحديثات للمعالج وأداء للحصول على ترقيات مستقبلية، قامت الشركة بتزويده بشريحة A14 Bionic تدعي آبل أنها أسرع بنسبة 40% عند المعالجة و 30% أسرع عند التعامل مع الرسومات.

بالإضافة إلى تحسينات الكاميرا، ليحزم الجهاز أداءً قويًا بسعر يبدأ من 599 دولارًا، ويأتي بـ 5 ألوان مختلفة الفضي والأسود والأخضر والذهبي والوردي والأزرق، ويحتوي أيضًا على شاشة مقاس 10.8 بوصة وبصمة مدمجة مُباشرةً في زر الطاقة وكاميرا أمامية 7 ميجابكسل وخلفية بدقة 12 ميجابكسل ومنفذ USB-C للشحن، كما أنه يدعم لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة.

7. إصدارات جديدة للأنظمة


نظام iOS14: أصبحت الأشياء التي تقوم بها كل يوم أسهل من أي وقت مضى مع نظام التشغيل iOS 14، الذي يوفر أدوات مُصغرة مُعاد تصميمها لمزيد من المعلومات على شاشة رئيسية جديدة تمامًا، كما تساعدك App Clips على التعامل مع المهام بسرعة وتنظم مكتبة التطبيقات تطبيقاتك تلقائيًا بحيث يمكنك العثور عليها بشكل أسرع.


نظام iPadOS: أطلق العنان للإمكانيات الفريدة لجهاز iPad مع iPadOS 14، استخدم الكتابة اليدوية بسهولة مثل النص المكتوب في Notes، الوصول إلى المزيد من وظائف التطبيق في عرض واحد مع تصميمات التطبيقات المحسّنة، واكتب في أي حقل نصي باستخدام Scribble.


نظام macOS: يقدم macOS Big Sur تصميمًا جديدًا مذهلاً يجعل جهاز ماك أكثر قوة، يوفر أكبر تحديث لمتصفح Safari على الإطلاق، تجربة تصفح أكثر آمان وخصوصية، بينما تتيح لك تحديثات الرسائل والخرائط التعبير والاستكشاف بشكل لم يسبق له مثيل.


نظام watchOS: باستخدام watchOS 7، يمكنك الآن اكتشاف وجوه الساعة المُخصصة على مواقع الويب والوسائط الاجتماعية ومشاركة الوجوه مع الأصدقاء، ستلتقي أيضًا بتطبيق النوم الذي تحلم به وستتتبع مقاييس اللياقة من خلال أربعة تمارين جديدة، وتخلق عادات صحية باستخدام ميزة Handwashing الجديدة.

تعليقات