كيفية اضافة صورة كخلفية في عروض بوربوينت


بلا شك يعتبر برنامج بوربوينت هو الخيار الأفضل لإنشاء العروض التقديمية، وبالرغم من أن هناك العديد من القوالب التي يمكن استخدامها لإنشاء عروض تقديمية مميزة، إلا أن الكثير من الأشخاص قد يرغب في المزيد من التخصيص عن طريق وضع صورة معبرة عن الموضوع كخلفية للشرائح الخاصة بالعرض التقديمي ، وبما أن الكثير من الأشخاص قد لا يعلم كيفية القيام بهذا الأمر، سنحاول في هذا المقال توضيح كيفية إضافة أي صورة كخلفية، وضبط الشفافية الخاصة بالصورة لتظهر بأفضل شكل يتناسب مع احتيجاتك.


المميز في برنامج بوربوينت أنه يسمح لك باستخدام أي صورة كخلفية للشرائح الخاصة بالعرض التقديمي، أو استخدام صور مختلفة لكل شريحة على حسب رغبتك، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن تكون الصورة المستخدمة بأبعاد كبيرة، وذلك لأن الصورة ذات الأبعاد الصغيرة ستتمدد لكي تناسب حجم الشريحة، مما قد يؤدي إلى حدوث تشويه ومنظر غير مرغوب فيه.

بعد التأكد من أبعاد الصورة التي ترغب في إضافتها. الان، قم بالتوجه إلى قسم تصميم "Design" في برنامج باوربوينت، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار تنسيق الخلفية "Format Background" كما هو موضح بالصورة أدناه.


بعد ذلك قم بتحديد خيار "Picture or texture fill" ثم النقر غلى زر Insert لإضافة الصورة التي ترغب في استخدامها كخلفية للشرائح.

إقرأ أيضاً: تقليل حجم ملف بوربوينت بهذه الطرق الفعالة


من خلال القائمة المنبثقة أمامك يمكنك إضافة الصورة التي تريدها سواءً كانت مخزنة على جهازك، أو ستقوم بتجميلها من على الانترنت او من الأيقونات أو غير ذلك؛ وبما أن الصورة التي سنستخدمها في هذا المثال مخزنة بشكل محلي على الجهاز الخاص بي، سأقوم بالضغط على الخيار الأول "From a File" لتحميلها.


بمجرد اختيار الصورة سيتم تحميلها مباشرةً وإضافتها للشريحة، ولكي لا تؤثر الصورة على النص الموجود في العرض التقديمي الخاص بك، فإنه سيتوجب عليك ضبط الشفافية الخاص بالصورة بشكل يتناسب مع احتيجاتك، ويمكنك القيام بذلك من خلال الشريط الخاص بمستوى الشفافية الموضح في الصورة أدناه.


يجب أن نشير أيضاً إلى أنه إذا كنت تريد إضافة الصورة وجميع التعديلات التي قمت بها على جميع الشرائح الموجودة في العرض التقديمي، فيجب الضغط على زر "Apply to All" الموجود في نفس القسم الخاص بتنسيق الخلفية.

تعليقات