لماذا يفضل الكثير من المستخدمين ويندوز 7 على ويندوز 10 ؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يعتبر ويندوز 7 من أفضل إصدارات الويندوز التي قامت شركة مايكروسوفت بتطويرها على الإطلاق، فقد حصل نظام التشغيل هذا على شعبية كبيرة جدًا منذ اطلاقه في 2009 نظرًا للمميزات الكثيرة والهائلة التي كان يتمتع بها، ومع ذلك فقد اصبح الآن أقل حماية وأمانًا مع قيام مايكروسوفت برفع الدعم عنه منذ بداية العام الجاري، وهو ما يعني أن ويندوز 7 لم يعد يتلقى أية تحديثات أمنية أو تحديثات للمميزات، وبالرغم من ذلك ما زالت هناك نسبة غير بسيطة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يعتمدون على ويندوز 7 الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على هؤلاء المستخدمين وأمان أجهزتهم حيث أنها تصبح عرضة للاختراق بشكل كبير. وفي حين أن ويندوز 10 الذي تم اطلاقه خلال عام 2015 آتي بمميزات كثيرة جدًا وتعتبر أفضل من ويندوز 7 بكثير، ظلت هناك نسبة لا يستهان بها من المستخدمين يعتمدون على ويندوز 7 ولا يريدون الانتقال إلى ويندوز 10. فيما يلي نناقش معكم أهم الأسباب لذلك.



بالحديث عن عدد مستخدمي ويندوز 7 الآن فنجد أنه يعتبر أقل من عدد مستخدمي ويندوز 10، حيث أن نسبة عدد المستخدمين لويندوز 10 تقدر بـ 57.08% من مستخدمي أجهزة الويندوز في حين أن نسبة 25.56% من الأشخاص ما زالوا يستخدمون ويندوز 7 بالرغم من مرور 11 عام على الإصدار الأولى لها والذي كان في 2009. بالنسبة لويندوز 8.1 فإن معدل مستخدميها يُقدر بـ 3.38% فقط، وذلك بالرغم من أنها أتت بعد ويندوز 7!

ولكن ما زال السؤال مطروحًا لماذا يستخدم عدد كبير من الأشخاص ويندوز 7 حتى الآن بالرغم من رفع الدعم عنها وإطلاق ويندوز 10 بمميزات كثيرة وهائلة غير موجودة في ويندوز 7. هل من الممكن أن تكون المشكلة في سعر ويندوز 10؟ في الحقيقة توفر شركة مايكروسوفت طريقة المستخدمين للترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانًا ولهذا ليس من المرجح أن تكون المشكلة متعلقة بثمن ويندوز 10.




من الأسباب المقترحة والتي تجعل ويندوز 7 ما زال مستخدمًا بشكل كبير حتى الآن هو صعوبة انتقال الشركات من نظام تشغيل إلى آخر بشكل سريع، فعندما تم إطلاق ويندوز 7 لأول مرة انتشرت بشكل كبير من المستخدمين الأفراد والشركات ثم تلتها ويندوز 8 فيما بعد إلا أنها لم تنل إعجاب المستخدمين مما جعل الكثيرين يعتمدون على ويندوز 7 لفترة طويلة بدلًا من الترقية إلى ويندوز 8.

أما بعد إطلاق ويندوز 10 ثم وإيقاف الدعم لويندوز 7 فيما بعد أصبحت هناك حاجة كبيرة للإنتقال إلى ويندوز 10 وهذا من الممكن أن يكون سهلًا بالنسبة للأفراد إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للشركات، حيث أن الأمر سوف يستغرق وقتًا كبيرًا نظرًا لأن هناك شركات تمتلك العشرات أو المئات من أجهزة الكمبيوتر. وهذا ما جعل الكثير من الشركات والمؤسسات الحكومية ما زالت تعتمد على ويندوز 7 حتى الآن.




وبغض النظر عن الشركات توجد هناك الكثير من الأسباب التي تدفع المستخدمين الأفراد إلى التمسك بويندوز 7 وعدم الانتقال إلى ويندوز 10 ومن أهم هذه الأسباب هو التحديثات التلقائية والكثيرة في ويندوز 10 والتي تستهلك سرعة الإنترنت بشكل كبير، وهذا بالتأكيد سوف يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بطئ الإنترنت كما في بعض الدول العربية، حتى إن هناك نسبة من المستخدمين قاموا بالانتقال إلى ويندوز 10 ثم عادوا إلى ويندوز 7 مرة أخرى بسبب مشكلة التحديثات.

الآن وبعد إطلاق ويندوز 7 بحوالي 11 عام، هل لازلت تفضل إستخدام ويندوز 7 أم أنك قمت بالانتقال إلى ويندوز 10 بالفعل، دعونا نعرف ذلك من خلال التعليقات في الأسفل!

تعليقات

  1. انا لا زلت استعمل ويندوز7 لانه اكثر بساطة ولاني اعتمد عليه اكثر

    ردحذف
  2. نستخدم ويندوز 7 لاننا تعودنا عليه ولا نحتاج الى مزايا 10
    بالنسبة للامان فان وصلت الحاسوب بالانترنت فلا أمان

    ردحذف
  3. هل من الممكن تحميل برنامج الوندوز مجانا من جوجل؟

    ردحذف
  4. انتقلت الى ويندوز 10 لمدة 3 ايام وعدت مرة اخرى لويندوز 7 ولن اكرر هذه الغلطة مجددا
    ويندوز 7 الافضل ♥

    ردحذف
  5. انتقلت لويندوز 10 وعدت لــ 7 عدة مرات .. كانت التحديثات والتعقيدات أكبر .. لكن مع مرور الولقت وتعلم أشياء كثيرة جديدة من مدونتكم هذه ومن غيرها حول ويندوز 10 أستطيع الجزم أنني سأنتقل عاجلاً أم آجلاً نهائياً ، وشكراً.

    ردحذف
  6. انا استعمل وندوز10 من اول نسخة الى يومنا هذا انها نسخة ممتازة أما فيما يخص التحديثات ففيه برامج تغلق التحديثات نهإيا ولا توجد مشكلة عامل التجربة هو الي اتخليك تستعمل النظام الجديد Windows 10 وكذالك الجهاز لازم يتطور أما إذا بقيت في نفس الجهاز القديم فانصحك تبقى كما انت

    ردحذف
  7. افضل وندوز 7 عن وندوز 10 لأن الأخير به تحديثات كثرة و أيضا بطئ و تقيل و يستهلك الانترنت

    ردحذف
  8. ويندوز 10 هو الافضل في اعتقادي والتحديثات يمكن ان تتحكم بها

    ردحذف
  9. نستخدم ويندوز 7 لاننا تعودنا عليه ولا نحتاج الى مزايا 10
    بالنسبة للامان فان وصلت الحاسوب بالانترنت فلا أمان

    ردحذف
  10. ويندوز 10 بتحديثاته الاخيرة افضل بكثير من بدايات ظهوره والان هو افضل بمراحل من ويندوز 7 ، السرعة والاداء والجمال والبساطة ايضاً في ويندوز 10 ، لوحة تحكم جديدة وبسيطة وايضا لوحة التحكم القديمة موجودة ، ومدمج معها متصفح ايدج كريميوم الجديد والسريع والخفيف جداً والذي اصبحت اعتمد عليه اعتماد كلي ، يوجد نسخة لويندوز 10 مخصصة للأجهزة الضعيفة ليعطي اداء واستقرار وتحديثات اقل وهي نسخة LTSC وهي التي اعتمد عليها حالياً

    ردحذف
    الردود
    1. ويندوز 7 افضل بسبب خفته وعدم وجود تحديثات له وهو مايسبب خفته وقلت اسخدامه للرام ويتوافق حتى مع اضعف واقدم الاجهزة

      حذف
  11. ويندوز10معقد بعض الشئ ومستهلك للانترنت وكثره التحديثات تؤدي لضعف سرعه الجهاز ولاكنه الاكثر امان

    ردحذف
  12. ويندوز 10 ثقيل جدا ويستهلك رامات كثيرة من الجهاز والثقل مع استهلاكه الكبير للرامات يسببان بطئه الشديد

    ردحذف
  13. غير معرف8/06/2021 11:52 ص

    الجميع تحدثوا عن الامان ولكنني اريد التحدث عن جمالية المظهر في ويندوز 7 ، يعتبر من اجمل التصاميم على الاطلاق - النوافذ والايقونات و شريط ابدأ الكرستالي المنظم بشكل مثالي

    ردحذف

إرسال تعليق