4 طرق لوقف مزامنة ويندوز 10 مع ون درايف


ون درايف أو OneDrive بالإنجليزية، هي عبارة عن خدمة التخزين السحابي الخاصة بالعملاقة مايكروسوفت، وهي قادمة بشكل افتراضي على نظام تشغيل الشركة ويندوز، وهذا السبب وراء رؤيتك للخدمة في أكثر من مكان على جهازك الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز 10، ومع ذلك الكثير منا لا يُحبّ أن تكون ملفاته عرضة لاختراقات الخصوصية، أو ببساطة، يفضّل دائمًا بأن تكون الملفات مخزنة على الجهاز، وهناك رأي آخر في تفضيل خدمات أخرى كجوجل درايف أو دروب بوكس بدلًا من ون درايف، على كلٍ، في مقالتنا الجديدة هذه، سنُركّز على 4 طرق من خلالها توقف مزامنة ملفاتك في ويندوز 10 مع خدمة ون درايف، فهيا نبدأ.




الطريقة الأولى: الخوض في إعدادات ون درايف

السواد الأعظم من الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 هي قادمة وبشكل افتراضي بتطبيق ون درايف، وهو مكان الحفظ الافتراضي للملفات الموجودة في سطح المكتب والمستندات والصور، لذا إن كنت تتسائل لماذا يتم حفظ ملفاتي تلقائيًا في ون درايف، السبب في مكان الحفظ، لمنع ذلك، ببساطة عليك تغيير السلوك بالانتقال إلى إعدادات ون درايف وإيقاف عملية النسخ الاحتياطي أو المزامنة،

فالخطوة الأولى تتمثّل في الضغط على ايقونة ون درايف في شريط المهام واختر الإعدادات، بدلًا من ذلك، ابحث عن ون درايف بالانتقال إلى شريط بحث ويندوز.



الآن ومن إعدادات الخدمة، انتقل إلى تبويب "النسخ الاحتياطي"، ومن ثم انقر فوق إدارة النسخ الاحتياطي وقم بإلغاء تحديد المجلدات التي لا تريد إضافتها إلى ون درايف، وأخيرًا اضغط على موافق لحفظ التغييرات.



الطريقة الثانية: تغيير موقع حفظ ملفات مايكروسوفت اوفيس

إذا كانت ملفاتك التي تعمل عليها في حزمة مايكروسوفت أوفيس كملفات الوورد والإكسل يتم حفظها في ون درايف، فيمكنك أيضًا تمكين إعداد حفظ هذه الملفات دائمًا على جهازك الحاسوب، وأوّل خطوة لك، افتح التطبيق الذي تريد منه حفظ ملفاتك على حاسوبك بدلًا من ون درايف، وصولًا إلى الضغط على تبويب "ملف" متبوعًا "حفظ باسم".



الآن، عليك الضغط على خيار "هذا الكمبيوتر" وحدد المجلد الذي تريد فيه حفظ ملفاتك، وإذا كنت ترغب في حفظ الملفات دائمًا على الحاسوب، انتقل إلى تبويب "ملف" ومن ثم "خيارات" وسوف تظهر نافذة منبثقة، أنت بدورك انقر فوق خيار حفظ متبوعًا بتحديد المربع بجوار حفظ إلى الحاسوب افتراضيًا، أو حدد مسار الملف ليتم حفظه بعد ذلك في المسار المحدد.

الطريقة الثالثة: إلغي الربط بحسابك ون درايف

لربما يعتقد البعض بأن هذه الطريقة صعبة بأن يتقبلها أحد، ومع ذلك، عليك معرفة بأن القيام بذلك لن يؤثر أبدًا إلى إعدادات حسابك مايكروسوفت أو على بياناتك في ون درايف، فإذا نويت القيام بذلك اتبع التالي.

انتقل إلى إعدادات ون درايف كما وضّحنا سابقًا في الطريقة الأولى، الآن انتقل إلى علامة تبويب "الحساب" وانقر فوق إلغاء ربط هذا الكمبيوتر، وصولًا بالنقر على تأكيد على الشاشة التالية، وبمجرد إعادة تشغيل حاسوبك، فسوف تكون قادرًا على حفظ ملفاتك مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



بالإشارة، بعد إلغاء الارتباط بحساب ون درايف، يمكنك إزالة مجلد ون درايف من الظهور في مستكشف الملفات، كذلك يمكنك إيقاف تشغيل ون درايف عند إقلاع جهازك، وذلك بالانتقال إلى اعدادات ون درايف وإلغاء تحديد المربع الموجود بجوار "بدء ون درايف تلقائيًا عندما أقوم بتسجيل الدخول إلى ويندوز"، بالنهاية اضغط موافق وأعد تشغيل الجهاز.



الطريقة الرابعة: إلغاء تثبيت ون درايف

في حالة كنت أحد الذين لا يرغبون بوجود ون درايف على حاسوبك ويندوز 10، بكل بساطة تستطيع إزالة تثبيت التطبيق الخاص به، وذلك كما تفعل مع أي برنامج مع حاسوب، وأكثر تحديدًا، عبر الانتقال إلى إعدادات الحاسوب ومن ثم التطبيقات والبحث عن ون درايف، ومن هناك اضغط على خيار "إلغاء التبيت".



وسواء كنت اتخذت الطريقة السابقة أو الطريقة الحالية، فسوف تتمكن من الوصول إلى ملفاتك الحالية عن طريق زيارة الموقع الرسمي لخدمة ون درايف عبر متصفحك الويب، وفي حالة قررت النظر باستخدام ون درايف، فيمكنك إعادة تثبيته.

كلمة أخيرة:

على الرغم من أن مقالتنا استهدفت التخلص من مزامنة ملفاتك مع ون درايف، إلّا أننا وبنفس الوقت ننصح بالمزامنة في حالة كان جهازك بسعة تخزين منخفضة، ولا تنسى أن أمر المزامنة له فائدة أخرى تتمثّل في الوصول إلى ملفاتك من أي مكان ومن على أي جهازك وفي أي وقت، فقط يلزمك ادخال حسابك وكلمة مروره، في الختام، إذا كان لديكم أي استفسار حول هذا الموضوع أو غيره، فقم بكتابته في صندوق التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه بأقرب فرصة ممكنة.

تعليقات