كيفية مشاركة صفحات الويب بواسطة QR Code في متصفح إيدج


أتيحت هذه الميزة أولاً على متصفح كروميوم، ثم بعد ذلك تم تقديمها في المتصفح الغير مستقر Chrome Canary وها هي الأن أصبحت متاحة في متصفح مايكروسوفت إيدج، وبالتأكيد سيتم إضافتها قريباً في متصفح جوجل كروم بصورة رسمية. تتيح هذه الميزة الجديدة إمكانية مشاركة صفحات الويب من خلال QR Code يمكنك قراءته بواسطة كاميرا الهاتف الخاص بك لينتقل بك مباشرةً إلى نفس صفحة الويب على المتصفح الخاص بالهاتف، وبالتالي فإن هذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير جداً للعديد من المستخدمين، لذا دعنا نبدء في توضيح كيفية الحصول عليها في متصفح إيدج.


كيفية تفعيل ميزة مشاركة الصفحات على متصفح إيدج 



لم تتم إضافة هذه الميزة بشكل رسمي لجميع المستخدمين حيث تتطلب إجراء بعض التعديلات للحصول عليها، بالتأكيد سوف يتم دمج هذه الميزة بشكل رسمي خلال أحد التحديثات القادمة، ولكن حتى هذا الحين فإنه يمكنك تفعيل هذه الميزة ببعض الخطوات البسيطة. أولاً، يجب عليك التوجه إلى متصفح إيدج وكتابة المسار التالي في شريط العنوان ثم تقوم بالضغط على Enter.

edge://flags/#sharing-qr-code-generator

بعد ذلك تقوم بتفعيل ال Flag من خلال الضغط على السهم الموجود بجانب خيار "Enable sharing page via QR Code"، ثم بعد ذلك قم بتحديد "Enable" من القائمة المنسدلة، ثم قم بالضغط على Restart.

كيفية مشاركة الصفحات من خلال QR Code على متصفح إيدج


بعد تفعيل الفلاج، ما عليك الأن سوى التوجه إلى متصفح إيدج والانتقال إلى صفحة الويب التي ترغب في مشاركتها، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر من خلال زر الماوس الأيمن في جزء من الصفحة، وتقوم بتحديد خيار "Create QR Code For this Page" لإنشاء الكود الخاص بصفحة الويب


بمجرد الضغط على خيار إنشاء كود أو رمز استجابة سريعة لصفحة الويب، سيظهر لك الكود الخاص بصفحة الويب كما هو موضح بالصورة أدناه.

إقرأ أيضاً: كيفية تثبيت ثيمات جوجل كروم على متصفح مايكروسوفت إيدج


الأن يمكنك قراءة الكود بواسطة كاميرا الهاتف والانتقال مباشرةً إلى عنوان URL الخاص بصفحة الويب على هاتفك، وإكمال عملية التصفح بكل سهولة.

تعليقات

  1. ميزة الوصول الى المواقع عن طريق الكاميرا أو ما يسمى code Qr تسمح بالوصول الى عنوان URL و هي ميزة متوفرة في أكثر من متصفح خاصة الموقع سالف ذكر (ايدج)

    ردحذف
  2. ميزة رائعة لمواكبة التطور الحاصل في العالم الرقمي

    ردحذف
  3. هذه الميزة من علامات التطور التي ادمجت في المتصفحات

    ردحذف

إرسال تعليق