تعرف على هواتف جوجل الجديدة PIXEL 4A وPIXEL 5 بتقنية 5G


صرح العملاق جوجل مؤخراً عن ثلاث أجهزة ضمن سلسلة البيكسل - Pixel، كان أولها جهاز Pixel 4A المتاح للحجز والطلب المُسبق مقابل 350 دولار تقريباً والذي سيبدأ شحنه بدءاً من 20 أغسطس - آب الجاري، ليكُن ثاني أجهزتها Pixel 5 المُرفق بشبكة 5G ويتم شحنه في وقت لاحق لخريف هذه السنة 2020.

لنصل إلى الهاتف الثالث والأخير ضمن سلسلة الإصدارات هذه ألا وهو Pixel 4A 5G الذي سيأتي بسعر 500 دولار تقريباً في الخريف المُقبل أيضاً، أي أن لدى الشركة هاتفين آخرين جاهزان للإطلاق برفقة جهازها الأساسي Pixel 4A الذي تأخر موعد إصداره أكثر من مرة لأسباب تتعلق بجائحة كورونا.


لنبدأ بما لدينا حول هاتف PIXEL 5 و هاتف Pixel 4A 5G


أوضحت جوجل أن هاتف Pixel 5 سيأتي ضمن خريف هذا العام 2020 وسيدعم شبكة الجيل الخامس 5G، كما بينت الشركة أيضًا البلاد والأسواق التي ستحصل على كلا الهاتفين ومن ضمنهم الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وألمانيا واليابان وتايوان وأستراليا.


عِلماً أن لدى جوجل المزيد من الخطط والنية في نشر الأجهزة الصديقة لشبكة الجيل الخامس 5G خلال الأشهر المُقبلة من هذا العام الحالي، حسب تصريحات رئيس إدارة المُنتجات بريان راكوسكي - Brian Rakowski، ليأتي جهاز Pixel 4A 5G كإستجابة لمتطلبات السوق وبشاشة OLED أكبر من الإصدار الأساسي وكاميرا مزدوجة كما تُشير التوقعات.

والآن إليك كل ما يخص جهاز الـ Pixel 4A


تطرح الشركة جهاز Pixel 4A بسعر 350 دولار كما أشرنا سابقاً، ما يعني أن هذا الجهاز أقل من هاتف آبل iPhone SE بـ 50 دولار تقريباً، الأمر الذي سيدفع بهذه التسعيرة التسويقية إلى مُنافسة كُبرى الشركات مثل آبل بجهاز iPhone SE وون بلس بهاتف OnePlus Nord وسامسونج Galaxy S71.

على الرغم من أن هذا الجهاز سيفتقد لميزة الجيل الخامس إلا أن جوجل سعت بكل جهودها لطرحه كمُنافس بوجود العديد من المزايا الأخرى، كـ نظام الأندرويد الأحدث، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بسكل وأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ليضم الجهاز شاشة OLED بحجم 5.8 إنش، كما يتميز الهاتف بتصميم من البلاستيك يقدم تجربة مريحة في الاستخدام.

ليمتاز الجهاز أيضاً بمدخل 3.5 مم للسماعات، كما يتم شحنه بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام وهي سعة جيدة لدعم نظام تشغيل أندرويد 10، وسعة تخزين 128 جيجا بايت وهي سعة مضاعفة لهاتف آبل iPhone SE، أما المُعالج فهو Snapdragon 730G، برفقة مُستشعر خلفي للبصمة وبطارية 3140 مللي أمبير.

كما يتوافق جهاز Pixel 4A مع خدمة جوجل المجانية Google Fi، بتأكيد من الشركة على دعم الهاتف لمُدة 3 سنوات فيما يتعلق بتحديث البرمجيات، ويأتي الهاتف بتجربة مجانية لثلاثة أشهر في خدمة يوتيوب Premium، وخدمة بث الألعاب Google Play Pass بالإضافة إلى Google One storage.

تعليقات