كيفية تحميل لعبة فورت نايت على الأندرويد والآيفون


تعتبر لعبة فورت نايت واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية المميزة جدًا وهي من ألعاب الباتل رويال والتصويب من منظور الشخص الثالث، وهناك العديد من البطولات العالمية التي تقام سنويًا لهذه اللعبة، وبالرغم من كل ذلك مازالت اللعبة تعاني من مشاكل مع متاجر التطبيقات سواءً آب ستور أو جوجل بلاي، وذلك منذ نشأتها وحتى الآن. ومؤخرًا قامت كلًا من شركة جوجل وشركة أبل بحذف اللعبة من المتجر، وذلك بسبب مخالفة اللعبة للقوانين حيث قامت بإضافة وسيلة دفع داخلية في اللعبة، وقد بررت شركة Epic المالكة للعبة فورت نايت هذه الخطوة بأن نسبة الـ 30% التي تحصل عليها متاجر التطبيقات من عمليات الشراء هي نسبة كبيرة جدًا وغير عادلة إلا أن هذا لم يثني شركتي جوجل وأبل عن حذف اللعبة من متجر التطبيقات.



ومع ذلك تظل هناك بعض الطرق التي من خلالها يمكن تثبيت وتحديث اللعبة على هواتف الأندرويد، أما بالنسبة لهواتف الآيفون فيمكنك لعبة اللعبة في حال كانت موجودة على هاتفك أصلًا قبل حذفها من أب ستور، سواء كانت اللعبة لا زالت موجودة لديك أو قمت بحذفها، أما إذا لم تكن قد قمت بتحميل اللعبة من قبل فيؤسفني أن أخبرك بأنك لن تتمكن من تحميل اللعبة على هاتفك إلا في حال سمحت شركة آبل بإضافتها لمتجر أب ستور مرة أخرى، وعلى أي حال نقدم لكم فيما يلي شرح تشغيل فورتنايت على الأندرويد بدون جوجل بلاي.

تثبيت اللعبة من تطبيق Epic Games



من الجيد أنه يمكنك تثبيت فورت نايت على هاتفك الأندرويد بدون جوجل بلاي، وذلك من تطبيق Epic Games. في البداية قم بفتح أي متصفح على هاتفك الأندرويد وبعد ذلك قم بالدخول إلى الرابط التالي Fortnite.com/Android (يمكنك أيضًا الدخول إلى الرابط من خلال الكمبيوتر ومن ثم مسح رمز QR الذي يظهر لك). بعد ذلك قم بالنقر على تحميل Epic Games التي تظهر لك والآن سوف يبدأ تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بك، وقد يظهر لك تحذير بأن هذا الملف قد يضر بهاتفك قم بالنقر على "حسنًا" للمتابعة.


بعد الإنتهاء من تحميل ملف APK لتطبيق Epic Games قم بالنقر عليه من أجل تثبيته وهنا يجب عليك أن تقوم بتفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة حتى تتمكن إكمال عملية التثبيت كما في الصورة أدناه. بعد ذلك قم بالنقر على "تثبيت" وانتظر حتى يتم الإنتهاء ثم قم بالتوجه إلى الشاشة الرئيسة وقم بفتح التطبيق.


الآن كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى تطبيق Epic Games ومن ثم قم بالنقر على Fortnite ثم قم بالنقر على زر "تثبيت" باللون الأصفر وانتظر حتى تنتهي عملية التثبيت ويمكنك الآن تشغيل اللعبة وبدء اللعب بك حرية.

تحميل فورت نايت من خلال Galaxy store


يمكنك أيضًا تثبيت اللعبة على هاتفك من خلال متجر Galaxy store الخاص بهواتف سامسونج، وذلك من خلال الدخول إلى التطبيق ثم البحث عن Epic Games في مربع البحث، وبعد ذلك قم بتثبيت التطبيق ثم قم بالدخول إليه وقم باختيار لعبة فورت نايت ثم قم بتثبيتها كما في الطريقة السابقة تمامًا.

هل يمكن تشغيل فورت نايت على الايفون ؟


بالنسبة لهواتف الآيفون فإن الأمر لا يعتبر بنفس السهولة كما في الأندرويد، حيث أن هواتف الآيفون تمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات الخارجية تمامًا، ومع ذلك إذا كنت قد قمت بتحميل اللعبة على هاتفك من قبل ولم تقم بحذفها فسوف تتمكن من استكمال اللعب ولكنك لن تتمكن من تحديثها. اما إذا قمت بتحميل اللعبة من قبل ولكنك قمت بحذفها فيمكنك تحميلها على هاتفك مرة أخرى من خلال قسم Purchased في متجر اب ستور، وهذا ما سنشرحه لكم فيما يلي:

على هاتفك الآيفون قم بالدخول إلى متجر اب ستور ثم قم بالنقر على ايقونة الحساب الموجودة في الزاوية اليمنى العليا، وبعد ذلك قم باختيار المشتريات "Purchased" ثم مشترياتي "My Purchases". والآن سوف تظهر لك قائمة التطبيقات التي قمت بتحميلها على هاتفك من قبل، قم باختيار تبويب "ليس على هذا الهاتف" ثم قم بالبحث عن Fortnite ويمكنك الان تثبيت اللعبة بكل سهولة من خلال النقر على علامة التحميل بجوار اللعبة.


أما إذا لم تكن قد قمت بتحميل اللعبة على هاتفك من قبل فلا يمكنك لعبها مرة أخرى على هاتفك الآيفون، ومن المؤسف أيضًا أنك إذا قمت بعمل جيلبريك للهاتف الخاص بك فلن تتمكن من لعب اللعبة. وفي هذه الحالة يمكنك تجربة بعض الألعاب الأخرى البديلة للعبة فورت نايت والتي من المؤكد أنها سوف تعجبك كثيرًا.

تعليقات