افضل البرامج لعرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر بدون كابل


الكثير من المستخدمين قد يرغب في عرض شاشة هاتفه المحمول سواءً أندرويد أو آيفون على الكمبيوتر، إمّا من أجل توفير مجال رؤية أوسع، أو سهولة الوصول للهاتف المحمول عند العمل على الكمبيوتر، أو غير ذلك من الاستخدامات المتعددة، ونظراً لأن هذا الأمر شائع جداً بين المستخدمين فإن معظم المطورين والشركات تسعى لتطوير الكثير من البرامج التي تُسهل من عملية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى كابل USB، ولذلك سوف نقوم في هذا المقال بجمع أفضل البرامج التي يمكنك الاستعانة بها لعرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر الخاص بك.



Mirroring 360




يعتبر برنامج Mirroring 360 من أفضل البرامج المستخدمة لعكس شاشات آيفون وآيباد وهواتف أندرويد لاسلكياً وتسجيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز ماك دون الحاجة إلى أي كابلات أو أجهزة إضافية، كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج إلى جهازك، وتحميل تطبيق Mirroring 360 على هاتفك سواءً أندرويد أو آيفون. بمجرد الانتهاء من عملية التثبيت قم بقراءة الكود الخاص بالبرنامج بواسطة التطبيق الموجود على الهاتف، وسيتم عرض شاشة هاتفك على شاشة الكمبيوتر مباشرةً.

يأتي البرنامج بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة وعمليات الشراء مضمنة داخل البرنامج، وبالتالي يمكنك تحميل البرنامج والاستمتاع بالفترة أو التجربة المجانية؛ الجدير بالذكر أيضاً أنك إذا قمت بالحصول على النسخة المدفوعة فيمكنك بث شاشة الكمبيوتر إلى ما يصل إلى 40 مشارك، ويمكنهم المشاهدة على أجهزتهم من خلال رابط ويب بسيط، ولذا فهو يُعد من أفضل البرامج المتاحة.

ApowerMirror 




يعد برنامج ApowerMirror برنامج آخر من أفضل البرامج المستخدمة في عرض شاشة الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر، أهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة استخدامه، والتمتع بسرعة اتصال عالية مما يجعل أي حركات من خلال لوحة المفاتيح أو الماوس سريعة وفعالة حيث يسمح لك البرنامج باستخدام الماوس والكتابة من خلال لوحة المفاتيح بكل سهولة. يتيح لك البرنامج أيضاً إمكانية تغيير نمط العرض سواءً إلى الوضع الأفقي أو الرأسي، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو أو أخذ لقطات شاشة لأي شيء تفعله على شاشة هاتفك المعروضة على الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: كيفية عرض شاشه الاندرويد علي ويندوز 10 بدون برامج او اضافات

استخدام البرنامج بسيط جداً، ويمكنك توصيل الهاتف الخاص بجهاز الكمبيوتر لاسلكياً بواسطة شبكة الواي فاي، أي أنه يجب أن يكون كلاً من الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي، البرنامج مدفوع أيضاً ولكنه يسمح لك بتجربة مجانية وهي مقيدة، حيث أنه لا يمكنك التمتع بجميع المميزات الموجوده في النسخة المدفوعة، الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك من خلال النسخة المدفوعة عرض ما يصل إلى 4 هواتف في نفس الوقت على جهاز كمبيوتر واحد، لذا إذا كنت من الأشخاص الذين يتطلعون إلى عرض أكثر من هاتف على شاشة الكمبيوتر الخاصة بهم، فيعتبر هذا البرنامج من أفضل الخيارات المتاحة.

LetsView



يعتبر برنامج LetsView من أفضل البرامج المستخدمة في عرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر لاسلكياً، يتمتع البرنامج بالعديد من المميزات مثل الكتابة على الشاشة في الوقت الفعلي، والذي يكون مهماً بشكل كبير في العروض التقديمية، بجانب إمكانية تسجيل مقاطع فيديو وأخذ لقطات سريعة للشاشة بكل سهولة. يتيح لك البرنامج أيضاً إمكانية استخدام هاتفك كريموت كونترول لتقديم عروض تقديمية دون عناء.

علاوةً على كل هذه المميزات فإن البرنامج يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة والمميزات الأخرى ولذلك قمنا باستعراضها مسبقاً في مقالٍ منفصل بالإضافة أيضاً إلى توضيح كامل حول كيفية استخدام البرنامج، بإختصار البرنامج رائع ويستحق التجربة وأهم ما يميزه أن البرنامج مجاني تماماً خلافاً للبرامج المعروضة سابقاً.

AirDroid



يعد برنامج AirDroid الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من المستخدمين، وذلك لما يتمتع به من المميزات المختلفة مثل التحكم في هاتفك عن بعد، وإمكانية نقل الملفات عبر أنظمة التشغيل الأساسية، بالإضافة إلى إمكانية عرض شاشة الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر بكل سهولة. يمكن أن يكون برنامج AirDroid محدود الوظائف عندما يتعلق الأمر بعرض شاشة الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر، حيث أنك لن تتمكن من ممارسة الألعاب أو تشغيل التطبيقات أو القيام بأشياء على هذا المنوال، ولكن هذا لا يعني أن البرنامج لا يقدم المميزات الأساسية اللازمة لجميع المستخدمين على حدٍ سواء مثل تسجيل فيديو للشاشة، أو أخذ لقطات للشاشة بصورة سريعة وغير ذلك من الأمور.

لكي تتمكن من عرض شاشة الهاتف الخاص بك بواسطة هذا البرنامج، فيجب عليك أولاً تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، ثم بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب على برنامج AirDroid، وبعد الانتهاء من إنشاء الحساب، قم بتحميل إصدار تطبيق AirDroid على الهاتف الخاص بك سواءً أندرويد أو iOS، ثم قم بالتسجيل في التطبيق من خلال الحساب الذي أنشأته، وبمجرد الانتهاء سيتم عرض شاشة هاتفك ويمكنك الوصول إلى جميع ملفاتك والرسائل وغير ذلك من البيانات المخزنة على جهازك.

AirServer Connect



تطبيق AirServer هو التطبيق الأخير في قائمتنا، ويعد من التطبيقات المتميزة جداً أيضاً في عرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر الخاص بك، التطبيق يحتوي على جميع المميزات التي تتميز بها البرامج الأخرى المدرجة في القائمة أعلاه، بالإضافة إلى أن النسخة المدفوعة من البرنامج تتيح لك إمكانية عرض شاشة هاتفك على أجهزة متعددة في نفس الوقت مما يجعله مناسب جداً للأكاديميات التعليمية، ناهيك أيضاً عن جودة العرض المذهلة التي يتميز بها هذا البرنامج.

لكي تتمكن من عرض شاشة هاتفك ما عليك سوى تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد طريقة الاتصال اللاسلكي بالهاتف إما من خلال Miracast في أندرويد و Airplay في الآيفون. بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام تطبيق AirServer لأجهزة آيفون وأندرويد إذا لم تفضل استخدام تقنية "عكس الشاشة" المدعومة في هاتفك.

تعليقات