اسهل طريقة لمنع ارسال طلبات الصداقة لك على الفيسبوك


يعتبر فيسبوك من أشهر منصات التواصل الاجتماعي والتي تضم عدد كبير جداً من المستخدمين، وبشكل افتراضي يمكن لأي شخص على فيسبوك إرسال طلبات الصداقة لأي شخص آخر، ويمكن أن يكون هذا الخيار مفيداً عندما تريد توسعة شبكة عملك أو التسويق لمنتج أو غير ذلك من الأمور، ولكن في بعض الأحيان قد يرغب بعض المستخدمين في منع إرسال طلبات الصداقة لهم على فيسبوك، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح أسهل طريقة يمكنك من خلالها منع إرسال طلبات الصداقة لك على فيسبوك.


كيفية منع إرسال طلبات الصداقة لك من الكمبيوتر


لكي تتمكن من منع إرسال طلبات الصداقة لك على فيسبوك، فعليك أولاً أن تتجه إلى القائمة الخاصة بفيسبوك من خلال السهم الموجود في الزاوية العليا من الصفحة، ثم بعد ذلك تقوم بالانتقال إلى قسم الاعدادات.


بعد ذلك قم بالإنتقال إلى إعدادات الخصوصية "Privacy Settings"، ثم بعد ذلك قم بالتوجه إلى خيار "من الذي يمكنه ارسال طلب صداقة إليك" أو Who can send you friend requests. ثم بعد ذلك قم بتحديد خيار "لا أحد" لمنع أي شخص من إرسال طلب الصداقة لك.


الجدير بالذكر أيضاً أنه من خلال تجربتنا على أكثر من حساب على فيسبوك لاحظنا أن خيار "لا أحد" غير موجود عند العديد من المستخدمين، وبعد بحث بسيط عن السبب، وجدنا أن هذا الخيار كان موجود بالفعل في أحد إصدارات فيسبوك ولكن قامت فيسبوك بإزالة هذا الخيار مؤخراً في أحد التحديثات الخاصة بها، ويمكن أن يكون هذا الخيار متاح فقط عند الأشخاص الذين لديهم عدد كبير إلى حدٍ ما من المتابعين، حيث وجدنا أن الحسابات التي تحتوي على عدد كبير من المتابعين هي التي تمتلك هذا الخيار.

ولذلك إذا لم يكن خيار "لا أحد" متاح في صفحة الاعدادات الخاصة بك، فيمكنك تحديد خيار "أصدقاء الأصدقاء" فهو سوف يؤدي إلى نفس النتيجة تقريباً حيث لن يتمكن أحد من إرسال طلبات الصداقة لك، إلا الأشخاص الذين بينك وبينهم أصدقاء مشتركين.

كيفية منع إرسال طلبات الصداقة لك من بالهاتف


الخطوات التي يمكنك من خلالها منع إرسال طلبات الصداقة لك من تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول لا تختلف كثيراً عن الخطوات التي ذكرناها مسبقاً، لذا كل ما عليك فعله هو التوجه للقائمة الخاصة بفيسبوك، ثم بعد ذلك تقوم بالانتقال إلى "الإعدادات" ثم إعدادات الخصوصية "Privacy Settings".


بعد ذلك تقوم بتحديد خيار "من الذي يمكنه إرسال طلبات الصداقة إليك" ثم بعد ذلك تقوم بإختيار "لا أحد" إذا كانت موجودة في الاعدادات الخاصة بحسابك، اما إذا لم تكن موجودة فقم بإختيار "أصدقاء الأصدقاء" كما ذكرنا مسبقاً.

تعليقات