أفضل المواقع لتحميل الخلفيات الأشهر عالمياً


هل تشعر بالملل من خلفية سطح المكتب أو خلفية الشاشة على جهازك؟ نظرًا لأننا نستخدم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الخاصة بنا كثيرًا فمن الجيد أن يكون لديك مجموعة مختارة من الخلفيات الرائعة للنظر إليها والتبديل فيما بينها بين الحين والآخر، لهذا الغرض جمعنا لك ضمن هذه التدوينة أكبر مجموعة لأفضل مواقع تحميل الخلفيات بجميع تصنيفاتها وبدقة عالية للكمبيوتر والموبايل على حد السواء منها المجانية وبعضها مدفوع.


1. موقع Desktop Nexus: مجتمع لخلفيات الشاشة عالية الجودة يُتيح للأعضاء التفاعل، يمكنك الاشتراك في موجزات RSS الخاصة بهم لتلقي إشعار عند تحميل خلفية جديدة إلى إحدى الفئات المفضلة لديك، يتم تلقائيًا اقتصاص كل خلفية تم تحميلها بواسطة الأعضاء وتمديدها وتغيير حجمها وإعادة إتقانها لتناسب حجم شاشتك.

2. موقع DeviantART: عبارة عن شبكة اجتماعية على الإنترنت تتيح للفنانين الناشئين عرض أعمالهم والترويج لها ومشاركتها داخل مجتمع نظير مخصص للفنون، يتم تحميل أكثر من 100000 عمل فني أصلي يوميًا بدءًا من الوسائط التقليدية مثل الرسم والمنحوتات إلى الفن الرقمي وأفلام فن البكسل والأنيمي.


3. موقع Webshots: واحد من أكبر مواقع مشاركة الصور التي توفر مجموعة متنوعة من الطرق للاستمتاع بالصور المتنوعة وبعض المعلومات عنها، يوفر عضوية مجانية ومتميزة مع كميات كبيرة من التخزين، يمكنك مشاركة الصور وعروض الشرائح على هذا الموقع بسهولة.

4. موقع Digital Blasphemy: يُقدم الموقع أكثر من 700 صورة بما في ذلك صور لشاشات متعددة وإصدارات متحركة لبعض الخلفيات، بعض الخلفيات مجانية لاختبارها ومع ذلك يمكن للأعضاء الذين يدفعون رسومًا الوصول إلى المعرض بأكمله ويمكنهم تنزيل الخلفيات بشكل فردي أو في أرشيفات مجمعة.


5. موقع Wallpapers Wide: تقدم الموقع خلفيات في العديد من التصنيفات المختلفة وتتيح لك إرسال ومشاركة الخلفيات أيضًا بشكل مجاني، يكتشف الموقع أيضًا نسبة العرض إلى الارتفاع الحالية ودقة العرض الحالي، يمكنك عرض الخلفيات في العديد من الفئات من خلال موقع ويب مُصمم باتقان يتصف بسهولة الاستخدام.

6. موقع WallpaperStock: يمنح هذا الموقع زواره خلفيات مجانية وصورًا في مجموعة من الدقة بما في ذلك الشاشة العريضة والـ HD، يمكنك عرض الخلفيات والصور في العديد من الفئات من طبيعة تكنولوجيا سيارات فضاء وغيرها الكثير أو عرض أفضل الخلفيات أو اختيار عرض خلفية عشوائية.


7. موقع Social Wallpapering: بدأ الموقع مسيرته منذ زمن بعيد بنهج يشبه Digg لإنشاء مجموعة من الخلفيات برعاية المستخدم مرتبة حسب الجودة بناءً على تصويت المستخدم، قد لا يكون مجتمع Social Wallpapering كبيرًا بما يكفي لتنظيم الخلفيات بهذه الطريقة ولكن مجموعة الصور المتاحة ضخمة ويتم تحديثها مع عمليات إرسال جديدة بشكل منتظم.

8. موقع HDWallpapers: يتم تحديث الموقع يوميًا بصور عالية الدقة ورسوم توضيحية، يمكنك تصفحها حسب المُميز أو الشائع أو الأحدث أو التصفح حسب الفئة أو البحث عن شيء محدد، عندما تذهب للتنزيل يمكنك اختيار جهازك المحمول المحدد أو دقة شاشة الكمبيوتر أو حتى منصة وسائط اجتماعية (مثل صورة غلاف Facebook).


9. موقع Wallhaven: بدأ الموقع كمشروع لاستبدال أو إعادة بناء وتحسين منصة Wallbase التي اندثرت الآن ولكنه اعتاد أن يكون أحد مواقع ورق الحائط المفضلة لدى شريحة كبيرة من الزوار في هذا المجال بمجتمع ضخم وقاعدة بيانات كبيرة، لتتمكن بحساب مجاني من تصفح صفحات الموقع الكثيرة جداً بحرية.

10. موقع Simple Desktops: إن لم تكن مُهتمًا بالصور أو الفن التجريدي أو الصور المزدحمة الأخرى لسطح مكتبك، فقد تكون خلفيات سطح المكتب البسيطة أحد أهم الخيارات المتاحة أمامك، جميع الخلفيات في Simple Desktops صغيرة جدًا وتتضمن أنماطًا أو مقتطفات نصية أو صورًا أيقونية تبدو رائعة وتُعبر عن الكثير دون أي كلمة.


ولكي لا اُطيل في سرد نفس الجمل التي تصف مزايا هذه المواقع (لأن جميعها مُتشابه) سأعمل على طرح ما تبقى في جعبتنا لليوم بصورة سريعة كـ موقع Vladstudio الفريد والأصيل، وموقع Wallpaper Cave المميز أيضاً في صوره وتصميمه، وموقع Wallpaper Abyss، وموقع WallpapersCraft، وموقع Papers، وموقع GetWallpapers.

أترغب بالمزيد؟ إليك ذلك عزيزي القارئ، انصحك بتفقد موقع WallpaperSet فهو للبساطة والجمال عنوان، ولا بُد من أن تُلقي بنظرة على موقع Wallpaperflare، وموقع Unsplash الشهير في هذا الشأن، وموقع life of pix، وموقع Foca الذي يُقدم صور وقوالب وفيديوهات مجانية للاستخدام التجاري، وموقع Reshot، وأخيراً موقع Shotstash.

تعليقات