افضل ماوسات (فأرات) للكمبيوتر يمكن شراؤها في 2020


على الرغم من عدم أهمية المُعدات الطرفيه بالنسبه للبعض منا إلا أنها من أكثر الأشياء التي نتفاعل معها عن قرب عند إستخدام الحاسوب ، ولذلك فهي تعتبر إحدى أهم المُقتنيات التي تؤثر على نتائج أعمالنا بشكل عام. فإذا كُنت تجلس أمام الحاسوب فترات طويله كل يوم ستحتاج إلى لوحة مفاتيح خاصه وفأرة كمبيوتر ذات إبتكارات حديثه ومتطوره ومريحه للإستخدام وعمليه وسريعة الإستجابه ويمكن الإعتماد عليها مع مختلف أعمالك الضروريه والترفيهيه من خلال مجموعة أزرارها الوظيفيه القابله للتخصيص والبرمجه.

فإذا كانت فأرة حاسوبك الحاليه ذات جودة سيئه وغير مُريحه ولا تساعدك على تأدية أعمالك بأكمل وجه فستشعر بسببها بالإحباط والضيق وتتضرر لمجرد النظر إليها ، ومما لا شك فيه سيؤثر هذا الأمر على قدراتك الإنتاجيه والعمليه بشكل واضح. لذلك من خلال هذا المقال جئنا إليكم بأفضل فأرات الحاسوب المتواجده في عام 2020 والتي تأتي بعدد متنوع ومختلف من المميزات والخصائص الفنيه التي تتناسب مع مختلف الإستخدامات والميزانيات.


قبل أن نستعرض معكم مجموعة الفأرات المختاره علينا أن نُذكركم بأهم المعطيات التي كنا نبحث عنها في خصائص الفأره قبل إختيارها : على سبيل المثال التأكد من قدرتها على توفير أقصى درجات الراحه حتى لا تتسبب في إجهاد اليد من جراء الإستخدام الطويل لها ، النظر في سرعة إستجاتها ودقتها وقابلية إستخدامها على جميع الأسطح المكتبيه دون الحاجه إلى الماوس باد Mousepad ، ضف على ذلك إمكانية حملها إذا كنت تفكر في التنقل بها مع الحاسب المحمول ، الفأرات اللاسلكيه توفر حريه كبيره من أجل الإستخدام دون قيود، الفأرات التي تحتوي على مجموعة أزرار وظيفيه يمكن برمجتها والتعديل عليها لكي تكون صديق مثالي للمصممين المحترفين وهواة العاب الفيديو ومحترفي ألعاب eSports و MOBA وألعاب الحروب والباتل رويال:

Logitech MX Ergo Wireless



السعر: 99.99$ 
سرعة مستشعر الحركه: 512 ~ 2048 

فأرة MX Ergo Wireless عجيبة الشكل والهيئه بسبب كُرة التتبع التي لا تزال تستخدمها شركة Logitech كي تتناسب مع أذواق وإستخدامات المُعتادين في الماضي على إستخدام هذا النوع من الفأرات ، هذه الفأره ستسمح بتعزيز قدراتك الإنتاجيه في أعمال التصاميم الهندسيه. الفأره مريحه لليد ويمكن إستخدامها على جميع الأسطح المكتبيه أو ضبطها للعمل بزاوية 20 درجه حسب الرغبه وهي افضل المميزات الإستثنائيه التي أنفردت بها فأرة MX Ergo Wireless.

Logitech MX Vertical



السعر: 99.99$ 
سرعة مستشعر الحركه: 4000 

فأرات سلسلة MX من Logitech تحظى بمكانه رائده وشعبيه واسعه، بالفعل هذه السلسله من فأرات الحاسوب غالية الثمن ولكن عند النظر إلى خصائصها ووظائفها نجد أن هناك أسباب عده تستحق النظر إليها. فأرة MX Vertical تأتي بتصميم عمودي الشكل كي تكون مُريحه وبسيطه لقبضة اليد عند إستخدامها ، تصميمها موجه خصيصاً للإستخدامات الإحترافيه وبرامج الأعمال الإنتاجيه. هذا الأسلوب في التصميم يساعد على تقليل الضغط على عضلات المعصم وراحة اليد مما يُسهّل من عملية إستخدام الفأره لفتره زمنيه طويله. تأتي إمكانيتها على التوصيل مع ثلاثة حواسب في وقت واحد والتنقل السريع بين الأجهزه من خلال الزر العلوي المتواجد في الفأره.

تؤكد شركة Logitech بأنها فأره عالية الأداء وقابله للشحن السريع ، أما على الجانب السلبي فتعُد الفأره ضخمه قليلاً وملتويه شيئاً ما بالنسبه لبعض المستخدمين مما يجعلها غير مُناسبه للإستخدامات العاديه. ولكن على صعيد الأداء فهي تتمتع بالوظائف والخصائص التي تُفضلها فئة محترفي التصميم الهندسي والرسم الجرافيكي.

Logitech MX Master 3



السعر: 99.99$ 
سرعة مستشعر الحركه: 4000 

تعتبر فأرة MX Master 3 أحدث إصدارات سلسلة MX Master وإحدى أفضل الفأرات الموجهه لفئة المصممين وفنانين الرسومات الهندسيه ، هذه الفأره هي النسخه المُعدله من فأرة MX Master 2S والتي قررنا إضافتها أيضاً للقائمه، حيث تتمتع بجميع المميزات التي تحلت بها فأرة Master 2S وتلاشت جميع نقاطها السلبيه. يوفر منفذ USB-Type C إمكانية الشحن السريع وتعتبر الفأره مريحه جداً لليد وعمليه وداعمه لتشغيل ثلاثة حواسب في وقت واحد - تلك الميزه تُساعد المستخدمين الذين يتعاملون مع مجموعة حواسب في وقت واحد أثناء إنجاز أعمالهم المتطوره-. للأسف سعر الفأره مرتفع وستجد نفسك مُضطراً على إستخدامه باليد اليمنى ، ولهذا السبب ستعوق المستخدمين الذين يفضلون التعامل مع الفأره باليد اليسرى ، ولكن دون ذلك هي إختيار أساسي للمصممين. 

Logitech MX Master 2S



السعر: 79.99$
سرعة مستشعر الحركه: 4000

على أعلى قدر من الدقه تأتي الفأره اللاسلكيه MX Master 2S وهي تعتبر الإصدار الثاني المُطور من فأرة MX Master، يُمكنك إستخدامها لساعات متتاليه دون أن تشعر بإجهاد أو إرهاق يدك ، من خلال المراجعات التقنيه نجد أن الفأره تتحلى بعجلة تمرير فائقة الإستجابه والسرعه والدقه ، حيثُ لديها القدره على مُساعدتنا في تصفح المواقع الشبكيه أو البحث في الملفات الضخمه المليئه بالمُستندات بالسرعه التي نريدها بالضبط وبدقه متناهيه إعتماداً على مدى سرعة النقر فوقها. بالإضافه إلى ذلك تأتي مجموعة أزراره لتتيح القُدره على التنقل السريع بين النوافذ والصفحات وتسمح بتخصيص وظائفها حسب رغبة المستخدم. إذا كنت تبحث عن هذه الفأره فينبغي عليك التفكير في الإصدار المعدل الذي تحدثنا عنه سابقاً MX Master 3 وتأكد أن فرق التكلفه الماديه يستحق ، ولكن في جميع الأحوال أي من كلتاهما ستكون محببه لهواة الرسم الجرافيكي والمُصممين المُحترفين. 

Apple Magic Mouse 2



السعر: 74.00$
سرعة مستشعر الحركه: 1300

لم تهتم أبل بفأرات الحاسوب إلا في وقت مُتأخر ، ولكن حينما قررت تطوير فأرة حاسوب أطلقت الفأره الإحترافيه والسحريه Magic Mouse. وفيما بعد عملت على تحسين دقتها وأداؤها من خلال تطوير فأرة Magic Mouse 2 وهي التي قررنا إختيارها لكم.

تتميز في قدرتها على دعم التتبع بالليزر لتسهيل عملية الإنتقال بين أدوات ونوافذ برامج الفنون والتصاميم الجرافيكيه. في رأينا الشخصي تعُد أهم مميزات الفأره حجمها الصغير الذي لا يتطلب مساحه كبيره من أسطح المكاتب وسهولة التنقل بها مع الحاسب المحمول. حسب آراء المستخدمين يعد الجانب السلبي الوحيد فيها هو حساسيتها الشديده في بعض الأحيان وعدم دقتها ، حيثُ تصبح منطقة اللمس متعددة المهام (والمسؤوله عن تمرير وتحديد الإتجاهات) شديدة الحساسيه إذا تركت إصبعك في منطقة اللمس لفتره زمنيه طويله ، ولكن على الصعيد الإيجابي فلا توجد فأره بنفس مستوى دقة وأداء Magic Mouse 2.

Microsoft Classic IntelliMouse



السعر: 54.82$
سرعة مستشعر الحركه: 3200

ضع رهانك وكل ما لديك على هذه الفأره بالتحديد ، حيثُ تم تصميمها بأسلوب كلاسيكي لهدفٌ واحد وهو جذب إنتباه المستخدمين كبار السن أصحاب الذوق الرفيع والذين تعاملوا مع فأرات الكمبيوتر القديمه التي لا تعتمد في تصميمها على المظهر المُبهرج والأضواء الساطعه والشكل المُعقد بقدر تركيزها على إتمام مهامها الوظيفيه التي خُلقت من أجلها ببراعه شديده. تصميم الفأره الجديد تضمن تعديل قدرات مُستشعر الحركه لزيادة دقة الإستخدام ، وعلى عكس عديدٌ من فأرات الحاسوب التقليديه هي واحده من بين الأفضل في توفير الراحه وإمكانية الإعتماد عليها وإستخدامها لساعات طويله وفي نفس الوقت سعرها مناسب للفئه المتوسطه. 

Logitech MX Anywhere 2



السعر: 50.25$
سرعة مستشعر الحركه: 1600

حجمها أصغر قليلاً من الحجم التقليدي لعائلة MX Master ولهذا السبب تحديدنا فضلنا إختيارها من أجل هؤلاء الباحثين عن فأرة كمبيوتر يُمكن إستخدمها أثناء السفر والتنقل بوسائل المواصلات المختلفه. في نفس الوقت لديها القدره على الإتصال مع ثلاثة حواسب في وقت واحد وتتميز بشحن سريع يتطلب 4 دقائق فقط لكي تعمل طوال اليوم دون الحاجه إلى شحنها مرة أخرى. بالرغم من صغر حجمها وسعرها المعتدل ولكنها ذات جوده عاليه ، يكفينا أنها من الشركه الرائده Logitech المتخصصه في صناعة المعدات الطرفيه الموجهه للأجهزة المكتبيه الاحترافيه ولوازم حواسب الألعاب. ربما تجدها ليست مثاليه من أجل الإستخدام على المدى الطويل بسبب صغر حجمها ولكنها مثاليه لفترات الإستخدام البسيطه والقصيره أثناء دراستك بالجامعه أو مكتبك الوظيفي.

Razer DeathAdder Chroma



السعر: 45.99$
سرعة مستشعر الحركه: 10000

تماماً مثل المُصممين تحتاج فئة اللاعبين فأرات على أعلى قدر من الدقه والحساسيه وسرعة الإستجابه ، تشتهر فأرات Razer بسرعة إستجابتها وتوفير الإحتياجات اللازمه لفئة المصممين واللاعبين. تصميمها بسيط ومُريحه لليد أثناء إستخدامها لفترات زمنيه طويله. قررنا إختيارها لكم لأنها واحدة من أكثر فأرات الحاسوب مبيعاً وشهره ، تأتي بمُستشعر ضوئي ومقابض جانبيه مطاطيه وقادره على المُزامنه الوقتيه مع ضبط الإعدادات التي تم تخزينها سحابياً.

Microsoft Bluetooth Mobile Mouse 3600



السعر: 19.90$
سرعة مستشعر الحركه: 1000

تمتاز بحجم الصغير ليسهُل حملها والتنقل بها ، مُريحه جداًَ في الإستخدام وبسيطه في ضبط إعداداتها وقادره على العمل المتواصل لمدة 6 أشهر قبل أن تحتاج إلى بطارية شحن جديده. إختيار مثالي لمن يتنقلون كثيراً بحواسبهم المحموله وهي واحده من أفضل الفأرات رخيصة الثمن التي يمكن الإعتماد عليها.

Logitech M185 wireless mouse



السعر: 12.85$
سرعة مستشعر الحركه: 1000

مرة ثانيه مع فأرات Logitech ، إذا كنت في حاجه لفأرة حاسوب عمليه وبسيطه وذات جوده عاليه وفي نفس الوقت رخيصة الثمن فستجد فأرة M185 wireless تجيب على كل تساؤلاتك. تأتي الفأره بنطاق إتصال لاسلكي 2.4GHz مما يعني عدم حدوث تأخير في زمن الإستجابه لتنفيذ الأوامر. مزوده بجهاز إستقبال مُصغر nano USB وتتوافق مع جميع أنظمة التشغيل Windows و Linux و ChromeOS و Mac وستكون مفضله لأصحاب اليد الصغيره. ويمكن إستخدامها باليد اليمنى واليسرى أيضاً.

تعليقات

  1. في التدوينة القادمة نريد أفضل الطابعات، وبعدها مكيفات الهواء

    ردحذف

إرسال تعليق