6 إضافات لمايكروسوفت وورد تساعدك على إنجاز عملك بسهولة


يعتبر برنامج مايكروسوفت وورد من أشهر برامج الكمبيوتر على الإطلاق، وهو برنامج متخصص في تحرير النصوص، ويستخدم هذا البرنامج أكثر من مليار شخص من حول العالم وذلك نظرًا لما يوفره البرنامج من مميزات وخصائص هائلة وغير متوفرة في البرامج الأخرى والتي تجعل الكتابة أمرًا سهلًا وممتعًا بشكل كبير.

وبالرغم من أن البرنامج يحتوي الكثير من الخصائص والإمكانيات المميزة، إلا أن هذا لم يمنع المطورين من تطوير إضافات للبرنامج من أجل مساعدة المستخدمين على القيام بالكثير من الأمور والمهام بشكل أسرع، فقد تريد مثلًا إجراء عملية حسابية إو إضافة صورة أور رمز تعبيري إلى ملف الوورد وفي هذه الحالة يمكنك استخدام الإضافات التي نقدمها لكم فيما يلي.



إضافة Handy Calculator


أهم 6 إضافات مايكروسوفت وورد سوف تساعدك على إنجاز عملك بسهولة

أصبحت الآلة الحاسبة جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ولم يعد من الممكن الاستغناء عنها مطلقًا. سواء كنت طالبًا أم مهندسًا أم مدرسًا أم حتى صاحب العمل فمن المؤكد أنك سوف تحتاج الحاسبة كثيرًا لإجراء العمليات الحسابية الصعبة والتي لا يمكنك حلها بنفسك، وهنا يمكنك إستخدام هذه الإضافة الأكثر من رائعة Handy Calculator والتي تساعدك على إجراء العمليات الحسابية بكل سهولة دون الحاجة إلى الخروج من برنامج الوورد.

إضافة I Should Be Writing


إضافة I Should Be Writing

لا تعتبر عملية الكتابة أمرًا سهلًا بأي حال من الأحوال حيث أنك قد تصاب بالملل أو التعب أثناء الكتابة، وهو ما يجعل من الهام الحصول على بعض التحفيز والإلهام حتى تتمكن من إكمال الكتابة. ولحسن الحظ تعمل إضافة I Should Be Writing على مساعدتك في ذلك من خلال تحديد هدف معين لعدد الكلمات، كما يمكنك منافسة أصدقائك أيضًا من خلال إعداد الكتابة مع الآخرين "Write with Others" والذي يعرض لك عدد الكلمات التي كتبها أصدقائك في نفس الوقت.

إضافة ويكيبيديا wikipedia




أصبحت ويكيبيديا تشكل أحد أهم مصادر المعلومات لأي شخص وفي أي مجال، فإذا كنت تريد جمع المعلومات مثلًا عن طائر العقاب أو شركة أمازون أو حتى مدينة كوبر بيدي الأسترالية فمن المؤكد أنك سوف تجد ذلك في ويكيبيديا، ولكن ما رأيك في دمج الويكيبديا مع الوورد بحيث تتمكن من الوصول إلى تلك المعلومات مباشرةً من خلال البرنامج؟

من أجل القيام بذلك ما عليك سوى تحميل إضافة wikipedia لديك وتثبيتها على برنامج الوورد، وبعد ذلك قم بالبحث عن أي كلمة أو عبارة في مربع البحث وسوف تقوم إضافة ويكيبيديا بعرض المقال الذي تود قراءته، وبالرغم من أن هناك بعض المميزات التي لا يمكنك القيام بها من خلال الإضافة داخل الوورد وسوف تحتاج إلى المتصفح إلا أن الإضافة ما زالت جيدة للحصول على معلومات سريعة أثناء الكتابة على الوورد.

إضافة Symbol Search


إضافة Symbol Search

يوفر لك برنامج مايكروسوفت وورد الوصول إلى بعض الأيقونات والرموز التعبيرية البسيطة داخل البرنامج نفسه، ومع ذلك توفر لك إضافة Symbol Search المزيد من الأيقونات والرموز التعبيرية المميزة والجميلة، هذا بالإضافة إلى سهولة استخدامها وإدراجها في الكتابة. من خلال هذه الأداة يمكنك الوصول إلى الكثير من الرموز من خلال مربع البحث أو من خلال التصنيفات.

إضافة WritingAssistant



في كثير من الأحيان نحتاج إلى كتابة النصوص الإنجليزية داخل ملفات الوورد كما أنك قد تكون بحاجة إلى كتابة ملف كامل باللغة الإنجليزية، وفي هذه الحالة إذا لم تكن لغتك الإنجليزية قوية فمن المؤكد أنك سوف تواجه مشكلة كبيرة، ولكن لا داعي للقلق فمن خلال هذه الإضافة الرائعة جدًا Writing Assistant سوف تتمكن من حل هذه المشكلة تمامًا، حيث أنها تقوم بإظهار الأخطاء الإملائية وأخطاء القواعد في الكتابة، ويمكنك استخدامها مع المدقق الإملائي الموجود في الوورد من أجل تحقيق أقصى استفادة منها والحصول على ملف خالي تمامًا من الأخطاء اللغوية.

إضافة PDFfiller



إذا كنت تتعامل مع ملفات الـ pdf كثيرًا فسوف تكون هذه الإضافة مناسبة جدًا بالنسبة لك حيث أنها تمكنك من فتح ملفات pdf والتعامل معها وطباعتها بكل سهولة، فبالرغم من أن الوورد يحتوي على مشغل pdf أصلًا إلا أنه لا يعمل بالشكل المطلوب في كثير من الأحيان، ولهذا يُفضل استخدام هذه الإضافة المميزة والتي سوف تساعدك تشغيل الملفات الـ pdf بكل سهولة وعرضها بالشكل الصحيح.

تعليقات