أفضل 3 تطبيقات منبه للايفون تستحق التجربة


استخدام المنبه للاستيقاظ هو أحد السلوكيات المتبعة من قبل الكثيرون يوميًا سواء للذهاب للعمل أو للجامعة أو غيرهم. ولا يمكن إنكار أن هواتفنا المحمولة حلت محل المنبه التقليدي، في الواقع، يمكننا القول أن هاتفنا حل محل المؤقت، وساعة الإيقاف أيضًا؛جميعها أصبحت عبارة عن تطبيق بسيط على الهاتف. ولكن إن خصصنا الحديث عن هواتف آيفون بالتحديد، سأخبرك أنني لا أستخدم منبه الايفون نهائيًا لانه يفتقر إلى أبسط المميزات، وهو ما يجعل ضبطه عملية سهلة للغاية، لكن إذا كنت تبحث عن ميزة مثل "تدرج صوت الرنين" للتنبيه، أو القدرة على تعيين أي نغمة مخصصة، أو مميزات أخرى مفيدة، إذًا، يلزمك تنزيل تطبيقات خارجية وفيما يلي نستعرض 3 من أفضل تطبيقات المنبه التي قمنا بتجربتها.


1- تطبيق Alarmy



تطبيق Alarmy | يعتبر التطبيق المثالي إذا كان نومك ثقيل وتحتاج إلى منبه يجبرك على الاستيقاظ والنهوض من السرير والحد من الكسل، لذا اعتبره من أكثر تطبيقات المنبه إزعاجًا في المتجر، وهو شيء جيد جدًا في الواقع. التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي وآب ستور، مع وجود نسخة مدفوعة مقابل 8$ تخلصك من الاعلانات وتمنح مزيدًا من الخصائص المفيدة.

واجهة المستخدم الخاصة بـ Alarmy رائعة جدًا تعرض خلفية ملائمة ودرجة الحرارة والوقت المتبقى على إطلاق إنذار التنبيه. وكبداية، يمكنك النقر على زر "+" العائم في الركن السفلي على اليمين لإضافة منبه جديد أو تعيين منبه سريع بعد 15 أو 30 دقيقة عندما ترغب في أخذ قيلولة وسط ساعات العمل.

وعند إضافة منبة جديدة، يعرض التطبيق مجموعة من الخيارات المهمة بخلاف تحديد ميعاد التنبيه، على سبيل المثال، يمكنك من خلال قسم "Mission" اختيار مهمة من المهام التي يجب تنفيذها لإيقاف صوت الإنذار، ومن بين هذه المهام التقاط صورة في مكان معين، أو هز الهاتف بما يكفي لإيقاظك أو حل لغز أو اسئلة رياضية — دعني أخبرك عن تجربة أنها طريقة فعالة حقًا للاستيقاظ دون تكاسل.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع التحكم في نشاط خاصية "الاهتزاز" واضافة نغمات جديدة من مكتبة الموسيقى الخاصة بك على Apple Music علمًا أن Alarmy يأتي مع مجموعة نغمات هادئة وممتازة أنصحك بمعاينتها عند تجربة التطبيق، مع العلم أيضًا ان التطبيق يدعم تدرج صوت الرنين.

غير ذلك، يوفر تطبيق Alarmy بعض الأصوات الهادئة في قسم Sleep Music لمساعدتك على الاسترخاء وتخفيف الأرق أو التوتر والقلق، فيمكنك تشغيل أي صوت ينال اعجابك وتحديد متى تريد إيقاف الصوت تلقائيًا. اخيرًا، هناك قسم News حيث يمكنك معرفة حالة الطقس على مدار الاسبوع وقراءة قصص واخبار خفيفة قبل النوم.

بشكل عام، ستجد في هذا التطبيق مميزات كثيرة جدًا تضاهي تطبيق Clock الافتراضي على الايفون بمراحل. لذا لا دهشة في حصوله على تقييم 4.8 من 5 بشهادة أكثر من 127 ألف مستخدم، وهذا بالنسبة لمتجر AppStore فقط. فأعتقد انه تطبيق مهم ويستحق التجربة.

2- تطبيق Sleep Cycle



تطبيق Sleep Cycle | يختلف عن جميع تطبيقات المنبه المتاحة على المتجر، ويقدم تجربة فريدة من نوعها، فهو عبارّة عن منبه ذكي يقوم بكلٍ من تتبع نمط يومك وأيضًا ايقاظك في الصباح.

الشيء الذي أعجبني حقًا في التطبيق أنه وعلى عكس المنبهات الذكية الأخرى، لا يحتاج إلى أجهزة إضافية أو ارتداء سوار ذكي حول المعصم: فهو يتتبع نمط نومك باستخدام الميكروفون ومستشعر التسارع فقط! ثم يستخدم البيانات التي تم جمعها (مثل التقلبات والحركات أثناء النوم والأصوات التي تصدر) جنبًا إلى جنب مع المنبه لإيقاظك بلطف في الصباح. بالمختصر، فهم نمط نومك يُمكن التطبيق من ايقاظك كل يوم بالطريقة التي تريدها والشعور بالانتعاش والاستعداد لبدء يومك — فبالطبع لن يكون رد فعلك الأول هو إلقاء الهاتف على الحائط !

واجهة التطبيق قصة أخرى، فهو يتمتع بواجهة سلسة جدًا مصممة بشكل ممتاز وبها Animations رائعة أثناء التنقل. وللبدء فإن كل ما عليك هو تحديد الفترة التي تريد ان تستيقظ خلالها ثم تضغط على Start ثم يمكنك بعد ذلك وضع الهاتف على المنضدة أو بجوار السرير حتى يتمكن من تتبع نومك.

وعندما يحين وقت الإيقاظ، يختار التطبيق اللحظة المناسبة الذي يكون نومك فيها أخف (وذلك في غضون نصف ساعة، ويمكنك تقليل أو اطالة المدة من الاعدادات) لإيقاظك بأريحية ودون فزع او ازعاج. وبالمناسبة، يوفر التطبيق 15 نغمة للتنبيه تم اختيارها بعناية بحيث تكون مريحة على الأذن. وفي حال كنت بحاجة لأخذ قسط من الراحة والنوم مدة قصيرة وسط اليوم، فبعد تشغيل التطبيق اسحب لليسار وحدد وقت الغفوة، ثم سيبدأ التطبيق العد التنازلي لإيقاظك. 

ومن الجدير بالذكر أن Sleep Cycle يندمج مع تطبيق Apple Health لعرض احصائيات مفصلة عن نومك  كل ليلة. وفي حين أن التطبيق مجاني، لكن هناك اشتراك مدفوع (Sleep Cycle Premium) مقابل 30$ والذي يوفر عدد هائل من الخصائص الاخرى؛ مما يجعله من أفضل تطبيقات المنبه للايفون.

3- تطبيق Alarm Clock for Me



تطبيق Alarm Clock for Me | هو كذلك اختيار جيد للذين يبحثون عن بديل فعال ومناسب لتطبيق Clock الافتراضي على الايفون، فهو يحتوي على مميزات كثيرة ومهمة. لكن ما جعلني أرغب في استخدام وإضافة هذا التطبيق للقائمة هو واجهة المستخدم البديهية التي تجعل من السهل ضبط المنبه مع إتاحة تغيير الثيم والاختيار من بين أشكال كثيرة رائعة.

بالتأكيد يتيح التطبيق ضبط العديد من المنبهات واستخدام نغماتك المفضلة أو النغمات الهادئة التي يوفرها، مع العلم انه يدعم ميزة تدرج صوت الرنين والقدرة على تعطيل خاصية الاهتزاز. وكما هو الحال مع تطبيق Alarmy لن يسمح لك Alarm Clock for Me بإيقاف الإنذار إلا بعد تنفيذ مهمة مثل هز الهاتف بقوة أو حل مسائل رياضية بسيطة/صعبة حسب ما تختار من الاعدادات. كما يمكنك الاستماع إلى أصوات هادئة للاسترخاء قبل النوم ومعرفة حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.

بشكل عام، يمتلك Alarm Clock for Me تقريبًا نفس المميزات الموجودة في تطبيقات المنبه الاخرى، ولكنه يتفرد بالواجهة البسيطة جدًا، وهو شيء مهم إذا أردت ضبط المنبه بسرعة دون تعقيدات.

تعليقات

إرسال تعليق