أفضل مواقع لتحويل صيغ الملفات المختلفة مجانًا


غالباً ما يصلنا ملفات بتنسيقات لا نرغب بها أو العكس نُريد إرسال بعض الملفات بصيغ مناسبة لمن نُريد إرسالها إليه، ولكثرة أنواع الملفات من غير المنطقي تثبيت برنامج مُختص للتحويل فيما بين القليل منها، إنما نحتاج لأداة تحتوي على كل ما نُريد في مكان واحد لسهولة التحكم والاستخدام والإدارة والتصنيف بين مُختلف الملفات.

فمثلاً عندما أريد تحويل ملف PDF إلى صور أقوم بكتابة PDF to JPG وأدخل إلى أحد المواقع لإنجاز هذه المهمة البسيطة، لذا سأقدم لك اليوم مجموعة من أفضل تلك المواقع للتحويل بين جميع الصيغ، تعد كل خدمة من هذه الخدمات المجانية عبر الإنترنت مثالية لأنها توفر أنواعًا مختلفة من تحويلات الملفات في مكان واحد.


1. موقع Online-Convert


أحد أشهر الخيارات في مجال تحويل صيغ الملفات، يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من التصنيفات التي بخيارات تحويل الصوت إلى عدة لواحق والوثائق والمواقع والبرامج والفيديو والكتب والأجهزة وصولاً إلى خيارات تحويل فك الضغط المتعددة أيضاً، كل ما عليك تحديد الصيغة التي تريد التحويل إليها ورفع الملف والضغط على تحويل ليبدأ الموقع في مهمته على الفور.

بعد تحويل الملف المطلوب إلى الصيغة المرغوب فيها يُمكن تحميله بكل سهولة ويُسر، أي أن الموقع سهل الاستخدام ولا يتطلب الكثير من النباهة، كما يُقدم إضافات تعمل على متصفح جوجل كروم وإخوته ومتصفح فايرفوكس أيضاً، وللأجهزة الذكية نصيب كذلك على شكل تطبيق للأندرويد والآيفون.

اقرأ أيضاً: كيفية تحويل صيغة أي ملف من قائمة الكليك يمين مباشرة في ويندوز

2. موقع Convert Files


يعد هذا الموقع أيضاً خيارًا بسيطًا آخر يغطي مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الإدخال والإخراج، حدد التنسيقات الخاصة بك من المستندات أو الرسم أو العرض التقديمي أو الكتاب الإلكتروني أو الفيديو أو الصورة أو الأرشيف أو أنواع الصوت، إذا قمت بتحميل ملفك فقد يتم ملء طريقة الإدخال بالتنسيق الصحيح تلقائيًا إذا تم اكتشافها بسهولة.

3. موقع Convertio


لتحويل الملفات بسرعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Dropbox أو Google Drive أو عنوان URL تحقق من هذا الموقع، ارفع ملفك ثم اختر نوع التحويل من صورة أو مستند أو كتاب إلكتروني أو عرض تقديمي، الشيء الجميل في هذا الموقع أنه يمكنك تحويل عدة ملفات مرة واحدة بالنقر فوق الزر Add More Files. 

4. موقع Zamzar


يدعم هذا الموقع أكثر من 1100 نوع من أنواع الملفات لمعظم الاحتياجات، يمكنك مراجعة أنواع التحويل الشائعة مباشرة على الصفحة الرئيسية إذا كنت تريد التأكد قبل أن تبدأ، لكن الموقع يعمل بشكل مُختلف قليلاً عن المحولات الأخرى حيث يجب عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني للحصول على ملفك الجديد، إن كان ذلك لا يُزعجك يمكنك تجربته.

5. موقع FreeFileConvert


يدعم الموقع مجموعة تحويل ضخمة تصل إلى 8700، لذلك إن لم تجد ضالتك في أحد المواقع السابقة أعلاه تفقد هذا الموقع، يمكنك إضافة ما يصل إلى خمسة ملفات من نفس النوع لتحويلها مرة واحدة، بمجرد رفع ملفك سيتم ضبط مربع تنسيق الإخراج تلقائيًا بالتنسيقات المقترحة، انقر فوق تحويل عندما يكون جاهزًا ثم احصل على ملفك بنقرة واحدة.

إليك المزيد: أفضل برامج ومواقع تحويل الصوتيات لأجهزة الـ PC والموبايل 2019

6. موقع File-Converter


يوفر File-Converter تحويلات للصوت والفيديو والصور والمستندات وما إلى ذلك، هناك أيضًا فئة أخرى إذا كنت بحاجة إلى تحويل ملف كتاب إلكتروني مثل EPUB أو MOBI أو يمكنك إلقاء نظرة على أنواع الملفات غير الشائعة الأخرى، يمكنك رؤية كل هذه الأنواع من التحويلات على طول الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية ضمن جميع أنواع الملفات والمحولات.

لتنتهي هذه القائمة هنا، قم بتجربة هذه المواقع واحدة تلو الأخرى لكي تستقر في نهاية المطاف على واحدة منها وضعها بالقرب منك لتتمكن من الوصول إليها بأسرع طريقة عند الحاجة لها، فأن وجود موقع الكل في واحد أمر غاية في الأهمية لما يُقدمه من فائدة كبيرة ضمن نطاق عمل واحد.

تعليقات