افضل تطبيقات اندرويد تجربها هذا الاسبوع [28/08/2020]


اندرويد، أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا من قبل المستخدمين، ويقابله ذلك عدد لا يحصى من التطبيقات. ولأنه من الصعب جدًا على المستخدم متابعة التطبيقات الجديدة التي يقوم المطورين بنشرها على متجر جوجل بلاي، هنا يأتي دورنا في استعراض هذه التطبيقات، وليس هذا فحسب، بل يكون تركيزنا أيضًا على التطبيقات المفيدة والأفضل، وبذلك نجمع ما بين أمر التطبيقات الجديدة والتطبيقات المفيدة. عمومًا وكما هو الحال مع افضل تطبيقات اندرويد للاسبوع الماضي، فقد أتت التطبيقات لهذا الأسبوع الجديد على النحو التالي.



1. فايرفوكس الجديد



أولى التطبيقات في هذه المجموعة، وهو المتصفح الغني عن التعريف فايرفوكس من موزيلا، حيث لأكثر من عام، أعادت الشركة تطوير متصفحها هذا على اندرويد من الألف إلى الياء، وبعد أن أتاحته كنسخ اختبار، هاهي الشركة تُعلن عن إطلاق إصدار فايرفوكس 7.9 الرسمي لجميع مستخدمي اندرويد، وأبرز ما جاء في هذا الاصدار، هناك إعدادات خصوصية وتخصيص جديدة، فضلًا عن إعادة تصميم جميع الواجهات، وهناك الدعم للوضع المظلم فضلًا عن ميزة المجموعات وأكثر من ذلك بكثير، وأجدر بالذكر، أن هذا الإطلاق تدريجي، بالتالي في حالة عدم وصوله لك انتظر أيام أو اسابيع قليلة.

2. AdMob



أحد تطبيقات جوجل الجديدة، والموجّه خصيصًا لأصحاب التطبيقات، وذلك لتتبع إعلاناتهم الداخلية في تطبيقاتهم، كما ويُعدّ التطبيق أداة قوية توفر القدرة على الوصول إلى مقاييس المستخدم المهمة وأداء الإعلانات، على أن يسمح لك أيضًا بمراقبة تقدم التطبيقات المطورة والرسم البياني للإيرادات والأعطال حسب كل البلد، فضلًا على التحقق من الأرباح وحالات الدفع وأكثر من ذلك بكثير.

3. Voicey



تطبيق آخر ولا يختلف عن سابقيه، ولكن من حيث الحداثة وليس من حيث الفكرة، حيث الأخيرة متمثّلة في توفير التطبيق القدرة للاستماع للرسائل الواردة لك على خدمة واتساب دون إظهار أنك استمعت إليها أو حتى رؤيتها، بالتالي يوفّر التطبيق نوعًا من خصوصية الراحة، بدوره، عند تثبيتك للتطبيق وفتحه، ستُلاحظ أنه يتضمن فقط ثلاث علامات تبويب، وهي متعلقة بالرسائل الصوتية لهذا اليوم أو لهذا الأسبوع أو للاسبوع الماضي، ناهيك عن دعمه لخيارات التخصيص كالوضع المظلم والقفل وما إلى ذلك.

4. Games Tracker



باختصار، مع هذا التطبيق ستتمكّن من تتبّع جميع الألعاب التي تهتم بها، ويمكنك وضع علامة على حالة اللعب على الألعاب المتعقبة، بحيث إذا ما تم توفّرها سيصلك إشعار فوري يُفيد بذلك، والاهم من ذلك، أنه يُتيح لك التحقق من الألعاب القادمة الأكثر شعبية والتي يتم تصفيتها بسهولة بواسطة المنصات التي تختارها، كذلك التوصية بالألعاب استنادًا إلى الألعاب التي قمت بتتبعها وأكثر من ذلك ستجده مع هذا التطبيق المجاني.

5. PotatoNotes



أحد تطبيقات الملاحظات الجديدة والقوية جدًا، وأوّل ما عليك معرفته هنا، هو أن التطبيق مشابه تقريبًا لتطبيق الملاحظات كييب والخاص بشركة جوجل، على أي حال، يأتي التطبيق بواجهة جميلة وسريعة ناهيك عن امنية تدوين الملاحظات، ومن خصائصه الرئيسية، دعم المزامنة عبر الإنترنت، وأرشفة الملاحظات ووظيفة النسخ الاحتياطي والاستعادة فورًا، وأدوات التخصيص، وإضافة مذكرات متعددة، ودعمه لعرض الملاحظات على شكل قائمة أو شبكة، والكثير الكثير سوف تجده مع هذا التطبيق القوي في مجاله.

6. Palette



هذا التطبيق ليس بجديد، وتتمثّل فائدته الكبيرة في استخراج كل الألوان البارزة من أي صورة، بعد ذلك يمكنك استخدام الألوان كما تريد، ويمكنك أيضًا حفظ الألوان أو مشاركتها مع الصورة، وهنا يدعم التطبيق استخراج الألوان عبر استيراد أي صورة، أو استخراج الألوان من صور ملتقطة من أداة الكاميرا الخاصة بالتطبيق، وبالمناسبة يدعم التطبيق رموز الألوان لتسريع عملية المشاركة، وهناك تبويب المفضلة والكثير الكثير ستجده مع هذا التطبيق المتاح للتحميل مجّانًا.

7. قواعد اللغة الإنجليزية



تطبيق آخر وجديد ويمكنك الاستفادة منه كثيرًا، وذلك في حالة كنت ترغب بتعلّم أو تعليم أطفالك قواعد اللغة الانجليزية، بحيث يتضمّن على القواعد الأساسية التي يجب معرفتها لكل الميتدئين مع دروس أخرى و تمارين في اللغة الإنجليزية وإختبار اللغة الإنجليزية لجميع المستويات A1,A2,B1,B2، وذلك بطريقة ممنهجة وسهلة التعلّم، وكما هو الحال مع جميع التطبيقات في هذه المجموعة، هذا التطبيق متاح للتحميل مجّانًا على متجر بلاي.

8. Calculator vault



التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو تطبيق يدخل في مجال حفظ الخصوصية، وذلك من خلال إخفاء صورك وفيديوهاتك التي لا تريد لأحد مشاهدتها في قبو مشفّرًا تشفيرًا تامًا، ولكن هذا القبو مموّه عبر آلة حاسبة، بعبارة أخرى آلة حاسبة خلفها قبو لحماية ملفاتك، كما ويدعم التطبيق تصفّح الملفات وترتيبها بالشكل المناسب لك، وأحذرك، في حالة حذف التطبيق ويتضمن ملفات، لن تتمكن من استيرادها، وبالمناسبة التطبيق متاح للتحميل مجّانًا ويُنصح على الأقل بتجربته.

تعليقات

إرسال تعليق