تطبيقات أندرويد مُميزة لتسجيل الشاشة


في فترات سابقة من عصرنا الحالي لم يولي المُستخدمين الكثير من الأهمية والاهتمام بتصوير وتسجيل الشاشة على أجهزتهم الذكية، لكن بمرور الوقت وتطور مُجريات الأمور تحولت هذه الأمور من المُهملات والمنسيات إلى أبرز الأساسيات لدى مُستخدمي الأجهزة الذكية، ليكن هذا التغيير الجذري تقريباً بفضل العديد من الأسباب.

فقد تطورت اهتمامات الأشخاص بين الماضي والحاضر، ليجد توثيق اللحظات المختلفة مكاناً في عالمنا، لرغبة أحدهم على سبيل المثال بتسجيل لحظة مُهمة في حياته أو تسجيل كيفية لعبه للعبة ما وما إلى ذلك من المهام الأخرى التي تدفع بأصحابها إلى التسجيل، ونظراً لأهمية هذه التطبيقات في حياة المُستخدمين فقد طرحنا مجموعة سابقة منها لتليها مجموعة أخرى واليوم نُكمل.


1. تسجيل الشاشة عبر أحدث إصدار من أندرويد


لاحظت جوجل أهمية تصوير وتسجيل الشاشة لدى المُستخدمين وبدأت بتطوير الأدوات المناسبة ودمجها في نظام التشغيل أندرويد، لتأتي أحدث أنظمتها من أندرويد 10 و11 بهذه الميزة منذ الإصدار التجريبي، ويُمكن الوصول لهذه الميزة المثالية في قائمة الإعدادات السريعة، على الرغم من حداثتها ووجود بعض الأخطاء فيها إلا أنها جيدة بما يكفي لمن لا يُريد أي تطبيقات خارجية.

اقرأ أيضاً: كيفية تسجيل شاشة جهازك الأندرويد عبر جهازك الحاسوب

2. تطبيق Screen Recorder – No Ads


كما يُبرز الاسم أنه تطبيق مجاني لتسجيل الشاشة لأجهزة الأندرويد وبدون إعلانات أيضاً، لذا من السهل جداً التعامل مع هذا التطبيق لتسجيل مقاطع الفيديو المختلفة، من خلال زر التسجيل الأزرق، يُمكنه التسجيل بدقة HD بمعدل 60 إطارًا في الثانية ويتيح لك إضافة الشعارات والصور والنصوص والكثير من الخيارات الاحترافية الأخرى (التحميل).

3. تطبيق MNML Screen Recorder


أحد التطبيقات الجديدة في هذا المجال، مجاني ومفتوح المصدر وخالِ تماماً من الإعلانات، يُركز على تجربة المُستخدم وسهولتها قبل كل شيء، على الرغم من أنه جديد نوعاً ما لكنه جيد بما يكفي ليُنافس كُبرى تطبيقات هذا المجال ببساطته، يُسجل بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع معدلات بت تصل إلى 24 ميجابت في الثانية، والمطورين يعملون بجد لرفع هذا الحد (التحميل).

إليك المزيد: أفضل التطبيقات لتسجيل فيديو بشكل خفي على اندرويد

4. تطبيق ScreenCam Screen Recorder


هناك الكثير مما يمكن قوله عن تطبيق مجاني خفيف كهذا لا يعرض عليك الإعلانات ويتيح لك القيام بما يوحي به اسمه بالضبط، قد لا يحتوي على العديد من الخيارات مثل الخيارات الأخرى في هذه القائمة ولكنه يُقدم تجربة تسجيل فريدة عن غيره، مما يتيح لك تغيير معدل بت الفيديو ودقة التسجيل ومعدل الإطارات الذي تريد استخدامه.

كما أن التطبيق يتلقى تحديثات مُنتظمة أيضًا، لذا فقد شهد إضافة أدوات عائمة تتيح لك التحكم بسرعة في تسجيلاتك من أي شاشة، أحد الإغفالات الملحوظة في هذه المرحلة هو عدم وجود وضع صورة داخل صورة، لذلك لا يمكنك تسجيل نفسك بالكاميرا الأمامية أثناء تسجيل الشاشة، ولكن ستتم إضافة هذه الميزة مع الوقت (التحميل).

تعليقات