كيف تستمر بتشغيل الشاشة الخارجية حتي بعد غلق شاشة اللاب توب


مع تطور شاشات التلفاز بشكل سريع في الفترة الأخيرة كثيراً ما نقوم بتوصيل اللاب توب إلي أحد تلك الشاشات للإستفادة من حجم شاشة العرض الكبير ودقة وضوح أعلي لرؤية أفضل خصوصاُ في حالة العمل لساعات طويلة او ممارسة الألعاب او العمل بمجال التصميم وبالتالي سيكو نمن الأفضل رؤية كل التفاصيل بوضوح، و في حال قمت بتوصيل وضبط الشاشة الخارجية كشاشة أساسية غالباً ما ستقوم بفصل شاشة اللاب توب وبالتالي تتوقف عن العمل وتصبح دون فائدة.

وبالتالي احياناً قد تحتاج لغلق تلك الشاشة إما لتوفير مساحة للعمل او لعدم جدوي فتحها دون إستخدام، لكن في حالة غلق شاشة اللاب توب سيتوقف الحاسب عن العمل تماماً ليدخل بوضع النوم "Sleep"، ولذلك سنوضح من خلال مقال اليوم حيلة رائعة يُمكنك من خلالها ثني و غلق شاشة اللاب توب تماماً مع إستمرار عمل الحاسب وإستخدام الشاشة الخارجية فقط.


الحيلة تعتمد علي إعدادات الطاقة باللاب توب الخاص بك، حيث ان نظام التشغيل يقوم بضبط بعض إعدادات الطاقة بشكل إفتراضي ومنها إعدادات غلق شاشة اللاب توب لتحديد ماذا سيحدث عند غلق الشاشة، وبالتالي عند تغيير تلك الإعدادات يُمكننا السماح للحاسب بالعمل حتي بعد غلق الشاشة وبالتالي لن يؤثر ذلك الأمر علي عمل الحاسب وسيستمر عمل الشاشة الخارجية دون أن تاثير حتي بعد غلق شاشة اللاب توب.


للقيام بالأمر لابد من الدخول لإعدادات الطاقة بنظام التشغيل من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس علي ايقونة البطارية الخاصة باللاب توب بشريط المهام "Task bar" ثم الضغط علي خيار "Power Options" او من خلال التوجه لـ "Control Panel" وكتابة "Power Options" بشريط البحث ثم الضغط علي نفس الخيار من نتائج البحث.



من خلال إعدادات الطاقة وتحديدا خيارات الشريط الجانبي قم بالضغط علي خيار "Choose what closing the lid does" والذي من خلاله يُمكنك التحكم بما سيحدث عند غلق الشاشة اللاب توب.



من خلال خيار "When I close the lid" يُمكنك تعديل الإعدادات إما في حالة توصيل الشاحن باللاب توب او في حالة العمل من خلال البطارية فقط، وفي كلا الخيارين ستجد ان الإعداد الإفتراضي هو "Sleep" حيث سيتم وضع الحاسب في وضع النوم عند غلق الشاشة سواء عند توصيل الشاحن او العمل من خلال البطارية.

وبالتالي إذا كنت تقوم بالعمل علي اللاب توب من خلال توصيل شاشة خارجية لفترة طويلة يُمكنك ضبط كلا الإعدادين علي الوضع "Do Nothing" او حتي ضبط أحدهما حسب إستخدامك ثم الضغط علي خيار "Save Changes" بالأسفل بعد الإنتهاء، وبالتالي لن يؤثر غلق شاشة اللاب توب علي عمل الحاسب وستستمر الشاشة الخارجية بالعمل حتي بعد غلق شاشة اللاب توب تماماً.

تعليقات