خطوة بسيطة لقراءة محتوى الرسائل على Gmail بسرعة



يوفر تطبيق Gmail ميزة تسمى لوحة القراءة "Reading pane" والتي تجعل عملية التححق والإطلاع على رسائل البريد الإلكتروني بسيطة وسريعة، حيث أنه بمجرد تمكين هذه الميزة، تنقسم الشاشة الخاصة بتطبيق جيميل إلى نصفين، أحدهما يُظهر لك قائمة رسائل البريد الإلكتروني، والنصف الآخر يقوم بعرض محتوي أي رسالة بمجرد الضغط عليها؛  دون الحاجة إلى النقرعلى كل رسالة ورؤية المحتوى الخاص بها، ثم العودة لرؤية محتوى الرسائل الأخرى. يمكنك أيضاً اختيار مكان الجزء الإضافي الناتج عن تفعيل هذه الميزة، بحيث يكون أسفل البريد الإلكتروني أو بجانبه، ولكن هذه الميزة لا يتم تفعيلها تلقائياً، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح كيفية تفعيل هذه الميزة.


سابقاً كان هذا الخيار يسمى بجزء المعاينة، ويمكن تنشيطه من خلال جزء خيارات متقدمة، في قائمة الإعدادات ولكن في الآونة الأخيرة نقلت جوجل هذه الميزة من الإعدادات المتقدمة إلى الإعدادت السريعة؛ ولتمكين هذه الميزة بسهولة، توجه إلى جيميل، ولكن  يجب أن تعلم ان هذه الميزة متاحة فقط لإصدار الويب من تطبيق Gmail، لذا يمكنك فقط تمكين الميزة من الويب. بعد الوصول إلى تطبيق جيميل انتقل إلى قائمة الاعدادات.


بعد الوصول إلى قائمة الإعدادت من خلال الضغط على رمز قائمة الإعدادات كما هو موضح بالصوره أعلاه، قم بالتمرير إلى أسفل للوصول إلى خاصية لوحة القراءة "Reading pane". تحت خيار لوحة القراءة يمكنك العثور على خيارين، يسار أو أسفل البريد الإلكتروني.


إذا قمت بتحديد خيار يسار البريد الإلكتروني فستجد أنه تم تقسيم الشاشة إلى نصفين عموديين، وسيتم عرض محتوى أي رسالة بمجرد النقر عليها، بجانب القائمة الخاصة برسائل البريد الإلكتروني.


وكما هو الحال أبضاً عند تحديد خيار أسفل البريد الإلكتروني، فسيتم تقسيم الشاشة أفقياً، وعرض محتوى الرسالة أسفل البريد الإلكتروني مباشرةً.


إذا لم يكن هذا الخيار متاح لك في قائمة الإعدادات السريعة فيمكنك الوصول إليه من خلال عرض جميع الإعدادات، ثم الإنتقال إلى جزء البريد الوارد "Inbox"، ثم قم بالتمرير إلى أسفل للحصول على خيار لوحة القراءة، وبعد ذلك قم بتفعيل الخيار الخاص بلوحة القراءة، واحفظ التغييرات.


وبمجرد تمكين هذه الميزة، سيظهر لك زر جديد في أعلى النافذة الخاصة بالتطبيق، يمكنك من خلاله تفعيل هذه الميزة واختيار الوضع الأفقي أو الرأسي لتقسيم الشاشة، أو تعطيل الميزة تماماً.


يمكنك الأن إجراء تبديل سريع بين الرسائل الخاصة بك، وعرض المحتوى الخاص بكل رسالة بشكل منفصل، سواءً كنت تفضل التقسيم الأفقى أو الرأسي، فكلا الخيارين متاحين أمامك يمكنك التبديل بينهما.

ليست هناك تعليقات: