طرق سهلة لتفعيل وضع "صورة داخل صورة" في ويندوز 10


تعتبر ميزة "صورة داخل صورة" والمعروفة باختصار PiP أو ما تعرف بـ "Picture-in-picture" من المميزات المهمة للكثير من المستخدمين، ولذلك فإن أنظمة التشغيل تحرص على تقديمها دائماً، حيث تم تقديمها مؤخراً في نظام iOS 14 وهي موجودة بالفعل في أنظمة التشغيل أندرويد، حتى أنه يمكنك استخدام هذه الميزة في تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية بدون اشتراك YouTube premium. وبسبب أن الكثير من مستخدمي ويندوز يواجه مشكلة في استخدام هذه الميزة نقدم لكم في هذا المقال ثلاث طرق للحصول على ميزة PiP في ويندوز 10.


تمكين وضع PiP من خلال تطبيق Movies & TV


على الرغم من أن ويندوز قام بتقديم ميزة "صورة داخل صورة" إلا أنها ما زالت محدودة للغاية، كما أنه يمكنك استخدامها فقط مع تطبيق Movies & TV، ولكن نأمل أن تقوم شركة ميكروسوفت بتقديم هذه الميزة على تطبيقات أخرى، ولكي تتمكن من الحصول على خاصية PiP، قم بتشغيل أي فيديو موجود على جهازك من خلال تطبيق Movies & TV.


بعد ذلك قم بالضغط على رمز "صورة داخل صورة" الموجود في أسفل يمين الشاشة، وبذلك يمكنك سحب علامة التبويب الخاصة بالتطبيق ووضعها في أي مكان على الشاشة وتوسعها أو تصغيرها إلى حد معين كما تريد، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تريد إغلاق النافذة في أي وقت فسيتعين عليك تكبيرها مرة أخرى أو إغلاقها من شريط المهام.


استخدام إضافة جوجل "Picture-in-Picture Extension" 



بالرغم من أن ويندوز قام بتمكين خاصية PiP من خلال تطبيق Movies & TV إلا أن هذه الطريقة لن تكون ذات فائدة إذا كنت تستخدم يوتيوب أو نتفليكس أثناء العمل، وهو ما يفعله الكثير من الناس؛ ولمعالجة هذا الأمر يمكن للمستخدمين استخدام إضافة Picture-in-Picture الخاصة بجوجل كروم، حيث تعرض لك المحتوى في نافذة عائمة، والتي تكون دائماً أعلى علامات التبويب الأخرى، ولمعرفة كيفية استخدام هذه الإضافة يمكنك الإطلاع على هذا المقال الذي وضحنا فيه تفصيلاً كيفية استخدامها.

تمكين وضع PiP من خلال تطبيق OnTopReplica


بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون إضافة جوجل كروم، لأن لديها بعض القيود مثل عدم دعم علامات التبويب العادية، وخيارات تشغيل الفيديو محدوده أيضاً، فإن تطبيق OnTopReplica المفتوح المصدر محَمّل بالكثير من المميزات التي يفضلها الكثير من المستخدمين، حيث يتيح لك هذا التطبيق عرض أي نافذة بغض النظر عن محتوى الفيديو الموجود بها أعلى جميع النوافذ الأخرى.

وللبدء في تشغيل هذا التطبيق قم بتحميل حزمة المثبت الخاصة بالتطبيق واستخراجها، وبعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على جهازك، وبمجرد الإنتهاء من عملية التثبيت سترى نافذة صغيرة، يمكنك تغيير حجمها إذا أردت. بعد ذلك انقر بزر الماوس الأيمن على هذه النافذة، وقم بإختيار التطبيق الذي تريد استخدامه في وضع PiP. وعلى عكس تطبيق Movies & TV وإضافة جوجل كروم، فإنه  يمكنك الإختيار من بين جميع النوافذ المفتوحة حالياً على النظام.


بالإضافة إلى أنه عند النقر بزر الماوس الأيمن، يمكنك الحصول على عدد كبير من الخيارات، حيث يمكنك تحديد جزء من النافذة ليتم عرضه في وضع PiP، يمكنك أيضاً تثبيت موضع ظهور النافذة وتعيين مستوى الشفافية، بالإضافة إلى أنه يمكنك تعيين إختصارات لإظهار/ إخفاء أو استنساخ النافذة الحالية، مما يجعل النافذة سريعة الإستخدام. والكثير من الإعدادات الأخرى.


وبالتالي إذا كنت ترغب في الحصول على تحكم أفضل وقدرة على استخدام الماوس في وضع PiP، واستنساخ أي نافذة على الجهاز الخاص بك فإن تطبيق OnTopReplica هو الخيار المثالي، أما إذا كنت تستخدم الملفات الموجودة على الجهاز الخاص بك مثل عرض فيديو موجود على جهازك أثناء العمل على برنامج Word مثلاً فإن تطبيق Movies & TV يمكن أن يكون كافياً، بجانب الإضافة الخاصة بجوجل كروم.

تعليقات

إرسال تعليق