هل اللعب اونلاين يستهلك باقة الانترنت بكثافة حقًا؟


نرى جميعنا الكثير من المنشورات والأخبار على الشبكة، ليتصف الكثير منها بعدم المصداقية والشفافية والخبرة المهنية، حيث تستغل الكثير من الصفحات شهرتها في نشر إشاعات معينة للعديد من الأهداف، لذلك نرى أحياناً منشورات تطلب من اللاعبين التوقف عن اللعب على الإنترنت بحجة الاستهلاك الكبير للنطاق الترددي - Bandwidth، لنُناقش معكم اليوم الأسباب غير المنطقية وراء ذلك.

اقرأ أيضاً: تحديد سرعة المشتركين على الراوتر (خاصية Bandwidth Control)


ألعاب الإنترنت تستهلك القليل من البيانات


الجميع يُلاحظ تطور الألعاب على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، حيث ازدادت أعداد اللاعبين على منصات الألعاب كـ ستيم - Steam وغيرها بشكل كبير لتشهد استخداماً قياسياً مرتفعاً، إذن السؤال الذي يطرح نفسه ما مقدار البيانات التي تستخدمها الألعاب عبر الإنترنت؟ تختلف الأجابة حسب اللعبة.

على سبيل المثال، ورد أن كل من Fortnite وMinecraft يستخدمان حوالي 100 ميجابايت من البيانات في الساعة، وذلك أمر نموذجي جدًا بعض الألعاب ستكون أعلى قليلاً وبعضها سيكون أقل قليلاً، توقع شيئًا بين 40 ميجابايت و 150 ميجابايت للببجي أيضاً وغيرها، لذا هذا الاستهلاك لألعاب بهذه الضخامة جيد جداً نوعاً ما.

في المقابل، يستخدم بث Netflix بدقة عالية تصل إلى 3000 ميجابايت (3 جيجابايت) في الساعة، بعبارة أخرى قد يستخدم البث من نيتفليكس حوالي ثلاثين ضعف كمية البيانات التي تستهلكها الألعاب عبر الإنترنت، وإن كان لديك اجتماع Zoom افتراضي فإن تلقي دفق فيديو عالي الدقة 1080 بكسل يستهلك 1.8 ميجابت في الثانية أي (0.81 جيجابايت) في الساعة.

لكن تنزيل بعض الألعاب ضخم أحياناً


تجدر الإشارة إلى أن العديد من تنزيلات الألعاب الرقمية ضخمة الحجم، على سبيل المثال، Red Dead Redemption 2 تأتي بحجم 105 جيجابايت، لأنه غالبًا ما تتضمن الألعاب الحديثة الكثير من الرسومات عالية الدقة وملفات صوتية عالية الجودة، ومع ذلك، ليست كل الألعاب بهذا الحجم.

هناك ألعاب شهيرة كـ ببجي وفورت نايت وغيرها من ألعاب الباتيل رويال المنتشرة بكثرة لا تأتي بأحجام كبيرة جداً وبنفس الوقت لا تستهلك الكثير من البيانات، أي أنك بطبيعة الحال وحسب هذه الأرقام المبنية على تجارب المستخدمين إن قمت باللعب عبر الإنترنت فلن تستهلك الكثير من النطاق الترددي مثلما تُشاهد فيلم معين بدقة عالية.

إليك المزيد: لماذا تأخذ الألعاب الجديدة مساحة كبيرة على القرص الصلب؟

ما يُمكن طرحه كـ نتيجة في الختام


على الرغم من أن تنزيل الألعاب يستخدم أحيانًا الكثير من البيانات، إلا أنه ليس الشيء الوحيد الذي يتطلب بيانات مكثفة، وإن كان تنزيل الألعاب وتشغيلها يبقيك سعيدًا ومستمتعاً أثناء وجودك في المنزل فاستمر في ذلك! أنت تقدم للعالم خدمة من خلال البقاء في المنزل ومُمارسة الألعاب أثناء جائحة كوفيد 19، ولا يجب أن يدعوك الناس للتوقف عن اللعب الآن.

تعليقات