كيفية إضافة نطق صوتي لاسمك على فيسبوك


تساعدنا أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، فيسبوك، على التفاعل مع أشخاص من بلدان مختلفة حول العالم، والذين لا نستطيع غالبًا نطق أسمائهم بالشكل الصحيح. هذا الامر محرجًا قليلًا، وفيسبوك تدرك ذلك جيدًا، لذا فقد قامت قبل فترة طويلة بإضافة ميزة للحسابات الشخصية من شأنها تسهيل أول اتصال مع مُستخدمين آخرين على الشبكة، بحيث تسمح بإضافة تسجيل صوتي لاسمك إلى البروفايل الخاص بك حتى يعرف الآخرون كيفية نطق اسمك الأول واسم العائلة. وبالتالي، يمُكنك ترك انطباع أول جيد ومعرفة كيفية نطق أسماء الأشخاص الآخرين دون احراج. هذه الميزة مخفية إلى حد ما، لذا دعونا نستعرض لكم كيفية تنشيطها انطلاقًا من السطور التالية.


هناك بعض الأمور التي يجب معرفتها بخصوص هذه الميزة (Name Pronunciation) وهي انها لا تتيح للمستخدمين تسجيل النطق الصوتي بأنفسهم، بل يتم الاعتماد على روبوت لنطق الاسم بدلًا من ذلك. لهذا السبب، لا يمكن إضافة تسجيل صوتي لنطق الأسم باللغة العربية؛ بل اللغة الإنجليزية فقط وفقًا لتجربتنا. وكذلك لا تستطيع تفعيل الميزة إلا من خلال موقع فيسبوك الرسمي بنسخة سطح المكتب. أي إذا كنت تعتمد على تطبيق Facebook للهاتف، ستحتاج فتح المتصفح والولوج إلى موقع فيسبوك وتفعيل خيار "عرض بنسخة سطح المكتب".


إذًا لتجرّبة الميزة وتفعيلها، قم بالانتقال إلى موقع فيسبوك [www.facebook.com] ثم اضغط على اسم البروفايل من الشريط العلوي. أو اضغط على زر السهم المتجه للأسفل في الزاوية اليسرى من صفحة فيسبوك، وبعدها اضغط على خيار "عرض ملفك الشخصي". وبمجرد فتح صفحة البروفايل، انتقل إلى قسم "حول" ثم اضغط على "معلومات تفصيلية عنك" من القائمة على الجانب الأيمن. من هُنا، اضغط على خيار "إضافة نطق الاسم" كما موضح في الصورة أعلاه.


الآن قم بكتابة الاسم الأول ثم اسم العائلة. مرة أخرى، لا يمكنك إضافة الاسم باللغة العربية، فقد حاولنا ذلك ولكن بعد إضافة الاسم لا يتم تشغيل التسجيل الصوتي. لذا قم باعتماد اللغة الإنجليزية عند كتابة الاسم الأول واسم العائلة. لاحظ أيضًا انك لا تستطيع تعيين خصوصية لهذا النطق، فهو قابل للوصول من أي زائر لحسابك بشكل "عام". إذًا وبعد إضافة الاسم، اضغط على "حفظ" لإعادة تحديث الملف الشخصي.


أسفل نطق الاسم، يظهر اسمك الأول واسم عائلتك كما قمت بتعيينها في الخُطوة السابقة. الآن للاستماع إلى النطق الصوتي، كل ما عليك هو النقر على زر "Play" أو "تشغيل" بجوار الاسم. هذا هو النطق الذي يسمعه أي شخص يقوم بزيارة حسابك ثم ينتقل إلى صفحة "معلومات تفصيلية" في قسم "حول". للتأكد من نُطقه بالطريقة التي تريدها، اضغط على زر (…) ثم اختر "تعديل نطق الاسم" وأعد كتابة الاسم الأول واسم العائلة بصيغة مختلفة. كرر ذلك حتى تحصل على نتيجة مرضية، ونأمل أن تحسن فيسبوك الميزة مستقبلًا بحيث تسمح للمستخدمين بتسجيل نطق أسمائهم بصوتهم، كما هو الحال مع منصة Linkedin حاليًا.

تعليقات