تفعيل خاصية App Lock لقفل وحماية تطبيق ماسنجر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أضافت شركة ميتا – فيسبوك سابقًا – القدرة على قفل تطبيق ماسنجر من خلال خاصية App Lock لتجلب نفس التجربة الموجودة بالفعل على تطبيق WhatsApp سواء لهواتف آيفون أو أندرويد، بحيث يمكن عن طريق هذه الخاصية قفل وحماية المحادثات من أعين المتطفلين. عندما تقوم بتفعيل ميزة App Lock سيطلب التطبيق تأكيد هويتك باستخدام تقنية قراءة بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه للوصول إلى الرسائل بعد مدة معينة من غلق التطبيق أو في كل مرة تفتح فيها التطبيق بعد الخروج منه، وبذلك يكون لديك حماية مضاعفة. إن كنت مهتمًا، دعونا نوضح كيفية تفعيل الميزة لقفل وحماية رسائلك على ماسنجر.

خاصية App Lock في ماسنجر

تم تحديث المقال بـتاريخ 11 / 10 / 2023

قفل تطبيق ماسنجر بكلمة سر


تفعيل خاصية App Lock على الآيفون



كل ما عليك في البداية هو فتح تطبيق Messenger على هاتفك الآيفون وتأكد من تحديد قسم الدردشات "Chats" لعرض محادثاتك، بعد ذلك اضغط على صورة البروفايل أو زر القائمة ( ) في الجزء العلوي الأيسر ثم اضغط على "Privacy" كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه. ستجد في هذا القسم عدة خيارات تتعلق بالتحكم في إعدادات الخصوصية ومن بينها خيار "App lock" فقم بالنقر عليه.


الآن قم بتنشيط خيار "Require Touch ID/Face ID" بالأعلى وسيطلب منك توجيه وجهك نحو الكاميرا الأمامية للتعرف على بصمة الوجه بواسطة تقنية Face ID أو وضع اصبعك على زر Home لقراءة البصمة (حسب موديل الآيفون لديك). وبذلك يتم تفعيل الخاصية بنجاح، إذ سيطالبك التطبيق من الآن فصاعدًا بتوثيق الهوية عبر التقنية المستخدمة قبل عرض الرسائل.

ولكن لاحظ، فإن هذه الحماية لا تمنع الرد على الرسائل الواردة من خلال نافذة الإشعارات، ولا تمنع أيضًا الرد على المكالمات الهاتفية الواردة من تطبيق ماسنجر — فقط حظر الوصول للرسائل داخل التطبيق. على أي حال، ستجد أسفل الصفحة بعض الخيارات التي تحدد منها ببساطة متى تريد أن تتم مطالبتك بتأكيد الهوية عند الرغبة في الاطلاع على الرسائل. فإذا كنت ترغب في حماية التطبيق بمجرد الخروج منه أترك الخيار محددًا على After I Leave Messenger ولكن لتأخير الحماية بعد الخروج من التطبيق، فحدد من الخيارات المتبقية مدة التأخير سواء بعد دقيقة أو 15 دقيقة أو ساعة من مغادرة التطبيق.


بغض النظر عن الخيار الذي حددته من صفحة "App Lock" فبعد تفعيل الخاصية وتشغيل تطبيق ماسنجر، ستحصل على شاشة كالموضحة في الصورة أعلاه، فيكفي أن تضغط على زر Open With Touch ID/Face ID وبعدها تقوم بتأكيد هويتك لعرض الرسائل مرة أخرى. وفي حالة أخطأ التطبيق في التعرف على وجهك أو قراءة البصمة، سيطالبك بإدخال رمز المرور (Passcode) الذي قمت بتعيينه للآيفون.

تفعيل خاصية App Lock على الأندرويد



لا تختلف الخطوات كثيرًا عن تفعيل الخاصية في نسخة ماسنجر للآيفون، حيث كل ما عليك هو الضغط على زر القائمة ( ) في أقصى يسار الجزء العلويّ بعد فتح التطبيق، ثم بعد ذلك انتقل إلى قسم الإعدادات، بالضغط على أيقونة الترس (⚙) في أقصى يمين القائمة [كما موضح في الصورة المرفقة بالأعلى] وبعد التمرير إلى أسفل، انتقل إلى قسم "الخصوصية والسلامة" Privacy & safety.


ينبغي أن تجد هنُاك خيار "قفل التطبيق" App Lock فقم بالضغط عليه وفعل ميزة "إلغاء القفل باستخدام البيانات الحيوية" Unlock using biometric data ثم ضع اصبعك على قارئ البصمات في الهاتف، أو اجعل الكاميرا الأمامية تقرأ وجهك لتأكيد الهوية وبالتالي يتم تنشيط الميزة بنجاح. من الآن فصاعدًا، كلما قمت بفتح تطبيق ماسنجر سيطلب منك التحقق من الهوية باستخدام التقنية المدعومة في الهاتف أو بإدخال رمز الـ PIN أو رسم النمط.

تعليقات

  1. حدثت الماسنجر ولم اجد عند البرايفسي خاصيه فيس اي دي شو المشكله؟ حهازي ايفون اكس اس ماكس

    ردحذف

إرسال تعليق