حل مشكلة الشاشة البيضاء عند فتح متجر جوجل بلاي


مشاكل نظام أندرويد لا نهاية لها خصوصا ما يتعلق بالتطبيقات منها, ومن بين التطبيقات التي تكثر مشاكلها متجر جوجل بلاي والذي يعتبر أحد أهم أساسيات نظام أندرويد ولا يمكن الإستغناء عنه, مثلا لدينا مشكلة التحميل المعلق و مشاكل خدمات جوجل بلاي والكثير من الأخطاء والمشاكل التي تواجهك على متجر جوجل بلاي, لهذا نحن نسعى جاهدين لحل أكبر قدر ممكن من هذه المشاكل والأخطاء التي تزعجك عند إستعمال هاتفك, وعليه سنحاول في هذا المقال حل مشكلة ظهور الشاشة البيضاء التي تواجه المستخدمين عند فتح متجر جوجل بلاي


1- إعادة تشغيل الهاتف


يجب أن نثبت هذا الحل أعلى الموقع لذكرنا إياه في كل مقالات حلول المشاكل, بشكل عام إعادة تشغيل الجهاز تقوم بالتخلص من كل الـ Bugs أو الأخطاء التي تعيق سير الجهاز بشكل سلس.

2- تحديث نظام أندرويد



وهذا أيضا حتما يحتاج إلى مكان مع سابقه. تحديث نظام أندرويد شيء مهم جدا, التحديثات من شأنها أن تقوم بإصلاح الأخطاء والتخلص منها وإن ظهر تحديث جديد للنظام لكن لم تثبته بعد فإن إحتمالية ظهور المشاكل على التطبيقات ممكنة جدا, لهذا قم بفتح Settings ثم إبحث عن Software Update وقم بتحميل أخر تحديث إن وجد ولا تنسى إعادة تشغيل الجهاز بعدها.

3- فرض إيقاف متجر جوجل بلاي



بعض التطبيقات المثبتة على هاتفك تبقى مشتغلة في الخلفية حتى وإن قمت بإغلاقها (عمليات الخلفية) وهذا يفسر وصول إشعارات من تطبيقات لم تفتحها حتى, في هذه الحالة علينا أن نقوم بفرض إغلاق أو إيقاف متجر جوجل بلاي, أولا قم بفتح الإعدادات عبر الدخول إلى تطبيق Settings ثم بعدها إلى Apps لفتح قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك, قم بالتمرير لأسفل حتى تجد Google Play Store إضغط عليه, أخيرا إضغط على زر Force Stop, بعدها جرب فتح المتجر من جديد.

4- التاريخ والوقت صحيح ؟



إذا كان التاريخ والوقت على جهازك خاطئا فإن الكثير من المشاكل ستظهر على جهازك, ولا أعني هنا هواتف أندرويد لوحدها بل حتى على أجهزة الكمبيوتر لن تتمكن من تصفح الإنترنت إذا كان التاريخ والوقت خاطئا, مجددا قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد General Management بعدها قم بالضغط على Date and time وقم بتفعيل خيار Automatic date and time وسيتم تعيين الوقت والتاريخ الصحيحين بشكل تلقائي.

5- مسح ذاكرة التخزين المؤقت



في بعض المرات قد تكون ذاكرة التخزين المؤقت وحتى بيانات التطبيق معطوبة, لهذا فإن مسحهما يحل الكثير من مشاكل التطبيقات, دائما نبدأ بـ Settings ثم Apps ومجددا قم بالتمرير لأسفل حتى تجد متجر جوجل بلاي وقم بالضغط عليه, بعدها قم بالدخول إلى خيار Storage, أخيرا قم بالضغط على زر Clear data ثم زر Clear cache, أعد الدخول إلى المتجر بعد إتمام الخطوات.

6- إلغاء تثبيت تحديثات متجر جوجل بلاي



في بعض المرات تقوم التحديثات بعمل مشاكل لم تظهر في النسخ السابقة, ولقد رأينا هذا عدة مرات خصوصا مع تحديثات نظام ويندوز, لهذا سنقوم بإلغاء تثبيت تحديثات متجر جوجل بلاي كحل سادس, أولا قم بفتح Settings بعدها Apps ثم إضغط على تطبيق متجر جوجل بلاي, بعدها إضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية وإضغط Uninstall update, بعدها أعد تشغيل الجهاز وقم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي وسيبدأ في تحميل التحديثات الأخيرة.

7- تشغيل وضع الطيران



كما يعلم الجميع فإن وضع الطيران يقوم بإيقاف جميع أنواع إتصالات الشبكة على هاتفك وهذا قد يساعد لحل مشكلتنا هاته, فقط قم بإنزال لوحة الإشعار الموجودة أعلى الهاتف, ثم قم بالَضغط على Flight mode أو Airplane mode (أيقونة الطائرة), بعد تشغيل وضع الطيران لبضعة دقائق قم بإغلاقه بنفس الطريقة التي شغلته بها وأعد تجربة الدخول إلى متجر جوجل بلاي.

8- السماح بإستخدام بيانات الهاتف في الخلفية



ببساطة هذا الخيار سيسمح لمتجر جوجل بلاي بإستخدام بيانات الهاتف في الخلفية لتنزيل التطبيقات والتحديثات, مجددا قم بفتح الإعدادات ثم APPS ثم تطبيق متجر جوجل بلاي ثم إضغط على Mobile Data وقم بتفعيل خيار Allow background data usage.

9- تستعمل VPN ؟


في حالة كنت تستعمل تطبيق أو خدمة VPN على هاتفك فمن الأفضل أن تقوم بإغلاقها وتعيد تجربة الدخول إلى متجر جوجل بلاي بعد ذلك.

10- حذف حساب جوجل



أخر حل معنا في هذه القائمة هو حذف حساب جوجل من على الهاتف أولا ننصحك بالدخول إلى مقال حذف حساب جوجل من هاتفك لمعرفة معلومات أكثر حول حذف الحساب وما تأثيره على جهازك, بعدها قم بالدخول إلى الإعدادات ثم Accounts and backup ثم Accounts, أخيرا ستجد حساب جوجل خاصتك إضغط عليه ثم إضغط زر Remove account. بعدها قم بتجربة حساب آخر للدخول إلى متجر جوجل بلاي.

تعليقات