كيفية تحميل تعريفات نيفيديا بدون تطبيق GeForce Experience


على الرغم من أن تطبيق نيفيديا يقدم العديد من المميزات مثل القدرة على معالجة وتحسين الجرافيك الخاص بألعاب الكمبيوتر أثناء اللعب، ويقوم أيضاً بالبحث التلقائي عن التعريفات وتثبيتها تلقائياً، ومع ذلك فإن يتوجب عليك إنشاء حساب على تطبيق GeForce Experience وتسجيل الدخول من خلاله للحصول على جميع المميزات التي يقدمها التطبيق، بالإضافة إلى أنه برنامج كباقي البرامج يمكن أن يتسبب في بطيء الجهاز الخاص بك، ولذا فإن البعض قد يرغب في تجنب تطبيق نيفيديا وتحميل التعريفات والتحديثات يدوياً، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال كيفية تحميل تعريفات نيفيديا بدون تطبيق GeForce Experience.


لكي تتمكن من تحميل أحد التعريفات، فسيتعين عليك معرفة إصدار أو طراز كرت الشاشة الخاص بك، ومعمارية الويندوز الذي تستخدمه، سواءً كان 32 بت أو 64 بت، بالإضافة إلى نوع برنامج التشغيل الذي تريد تحميلة. لذلك سوف نقوم أولاً بعرض كيفية الحصول على هذه المعلومات ثم بعد ذلك نعرض كيفية تحميل التعريفات.

كيفية معرفة نوع وحدة معالجة الرسوميات "GPU" الخاصة بجهازك


لتحميل تعريفات كرت الشاشة بدون تطبيق نيفيديا، بالإضافة إلى معرفة إصدار أو طراز ال GPU الخاصة بجهازك، فإنه يجب عليك أن تمتلك وحدة معالجة من نوع نيفيديا بكل تأكيد، ولكي تتمكن من معرفة ذلك على الجهاز الخاص بك، قم بفتح Task Manager من خلال الضغط على Ctrl+Shift+Esc أو من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد Task Manager.



بعد ذلك قم بإختيار علامة التبويب “Performance” من النافذة الظاهرة أمامك، وإذا لم تظهر أمامك فقم بالضغط على “More Details” لكي تظهر جميع علامات التبويب؛ بعد ذلك قم بتحديد "GPU" من الشريط الجانبي وقم بالبحث عن معلومات ال GPU الخاص بك في الجزء العلوى من نافذة إدارة المهام "Task Manager".


كيفية معرفة معمارية الويندوز الخاص بك "64 بت أو 32بت"


للتحقق ما إذا كنت تستخدم معمارية 64 بت أو 32 بت من ويندوز 10، قم بالتوجه إلى الاعدادات ثم النظام "System" ثم اختيار كلمة "About" من الشريط الجانبي، وبذلك يمكنك معرفة معمارية الويندوز الخاص بك من الجزء الأيسر في النافذة الظاهرة أمامك. الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك فتح نافذة الاعدادات من خلال قائمة Start او الضغط على Win+i.


كيفية تحميل تعريفات نيفيديا بدون تطبيق GeForce Experience


لكي تتمكن من تحميل تعريفات نيفيديا، فيجب على التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بنيفيديا، وسواءً قمت بالتوجه إلى النسخة الحديثة من الموقع أو النسخة الكلاسكية، فكلاهما واحد، في هذا المثال سنقوم بتحميل تعريف “(Game Ready Driver (GRD” والذي يتضمن تحسينات كبيرة لأحدث الألعاب الموجوده حالياً. بعد ملء جميع الحقول، وإدراج المعلومات الخاصة بجهازك، وتحديد التعريفات الذي تريد تحميلها، قم بالضغط على كلمة “Search” كما هو موضح بالصورة أدناه، وبمجرد انتهاء عملية البحث قم بتحميل التعريفات إلى جهازك.


كيفية تثبيت التعريفات بدون تطبيق GeForce Experience


بمجرد الانتهاء من تحمييل  ملف EXE الخاص بالتعريفات، انفر فوقه نقراً مزدوجاً للتثبيت، كما هو الحال مع أي تطبيق أو برنامج آخر، وبعد ذلك دع الجهاز يقوم باستخراج ملفات التعريف وتثبيتها على جهازك.

إقرأ أيضاً: معلومات مهمة يجب معرفتها قبل شراء كرت شاشة انفيديا او AMD


بعد أن يقوم الجهاز باستخراج ملفات التعريف، سيتم مطالبتك بإختيار نوع التثبيت الذي تريده، وبشكل افتراضي فإن الجهاز سيحاول تثبيت التعريفات عن طريق تطبيق NVIDIA GeForce Experience، لذلك تأكد من تحديد “NVIDIA Graphics Driver” لتجنب التثبيت عن طريق تطبيق نيفيديا.


كيفية إلغاء تثبيت تطبيق GeForce Experience


إذا كان بالفعل تطبيق NVIDIA GeForce Experience مثبت على جهازك، فيمكنك الغاء تثبيته أثناء ترك التعريفات الخاصة بك مثبتة، ولكي تتمكن من عمل ذلك، ما عليك سوى التوجه إلى لوحة التحكم "Control Panel" ثم بعد ذلك الانتقال إلى إلغاء تثبيت البرامج، والبحث عن تطبيق GeForce Experience وإلغاء تثبيته.


الأن، أنت مسؤول عن تحديث التعريفات الخاصة بك، لن يتم تحميل التحديثات بصورة تلقائية، ولا تثبيتها نيابة ً عنك؛ حيث تتطلب هذه المميزات وجود تطبيق GeForce Experience. يمكنك أيضاً الاكتفاء بتحديثات الويندوز، حيث سيقوم الويندوز تلقائياً بتثبيت التعريفات لكرت الشاشة الخاص بك، وبالرغم من ذلك لن تكون التعريفات هذه هي الأكثر حداثة والمناسبة لأحدث ألعاب الكمبيوتر، لذا يعد الحصول على أحدث التعريفات أمر مهم بالنسبة للاعبين، أما بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر العاديين، فيمكنهم الاكتفاء بتحديثات الويندوز التلقائية بدلاً من البحث اليدوي عن أحدث التعريفات.

تعليقات