رسميًا.. يمكنك الآن تفعيل الوضع المُظلم في واتساب ويب



بعد أن دعم تطبيق واتساب للتراسل الفوري عبر الهواتف الذكية إمكانية تفعيل الوضع المُظلم على أجهزة أندرويد وآيفون، كان المستخدمون في انتظار دعم هذا الوضع ايضًا في خدمة واتساب ويب التي تسمح بتبادل الرسائل واستخدام مميزات واتساب من الكمبيوتر بدلًا من الهاتف. وبالفعل، كان مطوري التطبيق الشهير يعملون على جلب الميزة للخدمة في أقرب وقت، حيث قمنا في موضوع سابق باستعراض حيلة تسمح بتفعيل الوضع المظلم في واتساب ويب مبكرًا من خلال إجراء تغيير بسيط على الكود البرمجي للخدمة من خلال أداة "فحص العنصر" في متصفحات الويب. والآن، رسميًا، تم إضافة الوضع المظلم في الخدمة كأحد المميزات الجديدة التي تم إطلاقها للواتساب أمس الأربعاء.


في البداية، لتفعيل خدمة واتساب ويب لديك، قم بالانتقال إلى هذا الرابط web.whatsapp.com حيث يظهر كود QR على شاشة الكمبيوتر. الآن انتقل إلى تطبيق واتساب على الهاتف الذكي الخاص بك ثم اضغط على زر القائمة بالاعلى واختر "واتساب ويب" لتقوم بعد ذلك بتوجيه الكاميرا نحو الشاشة للقراءة كود الـ QR وتفعيل الخدمة مباشرًة. في حال كنت تستخدم آيفون، فكل ما عليك هو تشغيل التطبيق والانتقال إلى قسم Settings من الشريط السفلي، ثم النقر على "WhatsApp Web" وقراءة الكود الظاهر على الشاشة. الآن يمكنك الدردشة مع الاصدقاء من خلال الكمبيوتر، يمكنك فعل كل شيء تقريبًا يمكن فعله مع تطبيق واتساب على الهاتف — باستثناء إجراء المكالمات الهاتفية الصوتية والفيديو.


ولتفعيل الوضع المُظلم الجديد في خدمة واتساب ويب، ستحتاج إلى النقر على زر القائمة () على الجانب الأيسر، ومنها ستقوم بالضغط على خيار الإعدادات (Settings). الآن في صفحة الإعدادات اضغط على المظهر (Theme) في القائمة الجانبية لتظهر نافذة Choose Theme فتختار منها Dark وتضغط OK كما موضح في الصورة أعلاه. فالخطوات تشبه تقريبًا تفعيل الوضع المظلم في تطبيق واتساب للأندرويد. عمومًا، سيؤدي هذا على الفور إلى جلب الواجهة الداكنة لنسخة الويب من واتساب على الكمبيوتر، وهو ما يساهم في تقليل ضغط الضوء على عينيك والقراءة بشكل أفضل إذا كنت تستخدم الخدمة لفترة طويلة، حيث أن فائدة الوضع الداكن ببساطة هو أن عينيك ستعاني من إجهاد أقل.

وبالطبع يمكنك العودة إلى الواجهة الساطعة الافتراضية في أي وقت، فقط أتبع نفس الخطوات الواردة في الفقرة السابقة، ولكن عند الوصول إلى الخطوة التي تظهر عندها نافذة Choose Theme حدد Light بدلًا من Dark واضغط OK. ولاحظ أن الخيار الذي تحدده سيكون دائم، بحيث إذا فعلت الوضع المظلم مثلًا وقمت بتسجيل الخروج من خدمة واتساب ويب، وبعدها بفترة قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى، سيظل الوضع المظلم فعالًا.

هناك تعليق واحد: