كيفية معرفة ارباح اي عنوان بيتكوين بسهولة


البيتكوين أو Bitcoin بالإنجليزية، والتي يصفها البعض بأنها العملة المالية المستقبلية، حيث باختصار، يمكننا تعريفها بأنها عبارة عن شبكة دفع مبتكرة وشكل جديد للأموال، وهي تعمل بتكنولوجيا "الند للند"، هذا يعني أنها تعمل بدون سلطات مركزية أو أي بنوك، والاهم من ذلك أنها نظام مفتوح المصدر يمكن للجميع تصميمه بحيث لا أحد يملك أو يدير الشبكة، وهذا بدوره يسمح بإستخدامات مثيرة لم يكن من الممكن تغطيتها من قبل أي نظام دفع سابق.

في سياق آخر، قد تكون هويتك عند استخدام محفظة البيتكوين خاصة، لكن من المعلوم أن معاملات الحساب هي عكس ذلك تمامًا، حيث ببساطة، إذا كنت تعرف عنوان بتكوين لشخص ما، فسوف تتمكن من البحث والاطلاع على سجل المعاملات الخاص به وكذلك رصيد الحساب الجاري، وهذا حقًا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وفيها سنتعرف على كيفية التعرّف على كمية الأموال التي تم ارسالها لعنوان بتكوين ما، وكما أشرنا، كل ما يلزمك هو معرفة العنوان فقط.



كيفية معرفة حركة الاموال لعنوان في البيتكوين؟


لربما يُعلّق أحدهم بأن هذه القدرة هي اختراق لخصوصية الأشخاص، لكن الأمر العكس تمامًا، خاصةً عند التعامل مع محتالين محتملين أو غير محتملين، ودعونا نضرب مثال قوي في هذا الشأن، وتحديدًا ما حصل بالأمس من اختراق في حسابات تويتر، ووبعد ذلك أبلغ العديد من الأفراد والمؤسسات ذات الصلّة عن كمية الأموال المُرسلة إلى عنوان البيتكوين الخاص بالمخترق، فإليك مباشرة كيف اكتشفوا ذلك، وكيف يمكنك أن تفعل ذات الشيء لأي بتكوين آدريس.

ببساطة سيكون عليك فحص البلوك شاين بتكوين "Blockchain Bitcoin" للعثور والاطلاع على حركة الأموال، حيث يُعدّ البلوك شاين السجل العام والمشترك لجميع معاملات العملة الرقمية البتكوين، ولعل أسهل طريقة لهذا الشيء هي من خلال موقع ويب يُقدّم لك هذه المعلومات بين يديك، ونحن هنا نُرشّح خدمة Blockchain Explorer الخاصة بالموقع الرسمي للبلوك شاين.

لذا مباشرة، انتقل إلى موقع الخدمة من هنا، وانسخ عنوان البتكوين المراد الحصول منه على معلومات في حقل البحث التي توفّره الخدمة، على أن تتمكّن أيضًا من اختيار العملة التي تريدها، ودعونا نختار العنوان الذي تم استخدامه في اختراق تويتر بالأمس.

"bc1qxy2kgdygjrsqtzq2n0yrf2493p83kkfjhx0wlh".



بعد نسخ ولصق العنوان، سترى قائمة بالمعاملات المرتبطة به، وحتى كتابة هذه السطور، تلقى الحساب ما مجموعه 12.86 بيتكوين وأرسل 12.85 بيتكوين إلى عناوين أخرى، كما هو ملاحظ في الصورة أدناه.



ولمعرفة المبلغ المالي بعملة الدولار الأمريكي، انقر على "USD" في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، مع إمكانية اختيار عملة أخرى من المربع المنسدل على يمين حقل البحث، على كلٍ سترى أن الحساب تلقى بيتكوين بقيمة تزيد عن 116000 دولار.



يمكن أن تظهر لك أدوات مثل هذه أيضًا تفاصيل أخرى من blockchain Bitcoin ، بما في ذلك القيمة الحالية لحساب Bitcoin ومعلومات حول المعاملات. المعلومات موجودة ، وليس عليك تنزيل بلوكتشين Bitcoin بالكامل بنفسك للعثور عليه.

أخيرًا، وعبر التمرير بالأسفل، يمكنك الاطلاع على تفاصيل أخرى، بما في ذلك القيمة الحالية لحساب البتكوين ومعلومات حول المعاملات سواء بالقيمة أو حتى بالوقت والتاريخ وأكثر من ذلك بكثير.



كلمة أخيرة:

كانت هذه مقالتنا لهذا اليوم، والعبرة منها أولًا وأخيرًا التعرّف على المحتالين، وبناء ثقة بين الأطراف قبل البدء بعملية التحويل، في غضون ذلك، أعلنت تويتر عن إغلاق كافة الحسابات التي تعرضت للاختراق، وسيتم ارجاعها فور التأكد من القدرة على القيام بذلك بشكل آمن.

تعليقات