كيفية حجب اشعارات المواقع بمتصفح ايدج



تلجاً بعض المواقع احيانا الي بعض الطرق الزعجة من اجل التفاعل مع المستخدمين وجذب الزوار مثل تقديم خدمات دعائية واعلانية وطلبات تسجيل حساب مستخدم عن طريق اظهار اشعارات متتالية عند زيارة الموقع وهو الامر الذي يزعج الكثير من المستخدمين وقد يدفعهم لعدم زيارة هذا الموقع مجدداً، لكن في حال واجهت تلك المشكلة باكثر من موقع او بمواقع تزورها بشكل متكرر سنوضح لك اليوم كيفية حجب تلك الاشعارات والتحكم بظهورها من خلال متصفح مايكروسوفت ايدج بعد ان وضحنا كيفية القيام بالأمر سابقاً بمتصفح جوجل كروم.



متصفح مايكروسوفت ايدج يضم العديد من المميزات الرائعة التي يُمكنك إستخدامها اثناء التصفح مثل وضع القراءة و خاصية Apps لإنشاء إختصار للمواقع المُفضلة وكذلك الكثير من الاعدادات الرائعة مثل حجب تحميل البرامج الضارة والعديد من المميزات الاضافية التي قمنا بتغطيتها بمواضيع سابقة، لكن يوفر المتصفح بشكل إفتراضي إمكانية حجب ارسال الاشعارات من المواقع اثناء التصفح مع إمكانية التحكم بخيارات إظهار الاشعارات من عدمه اثناء التصفح  من خلال الاعدادات، فقط تأكد من التحديث للإصدار الأخير من المتصفح والذي يحمل الرقم 84 وقت كتابة هذا المقال.

كيفية تفعيل حجب الاشعارات




يُمكنك التحكم باعدادات حجب الاشعارات من خلال الانتقال لصفحة الاعدادات بالمتصفح ثم  خيار "Site Permissions" من خلال القائمة الجانبية وبعد ذلك توجه لخيار الاشعارات او "Notifications" من الشاشة الرئيسية وستجد تفعيل خيار "Ask before sending" بشكل افتراضي.



ويعني تفعيل ذلك الخيار أن المتصفح سيخبرك عن طريق ظهور ايقونة إلي جانب شريط العنوان بإن الموقع الذي تتصفحه حالياً يرغب بإرسال إشعار لك وبالتالي سيكون لك الحرية إما بالسماح و الإطلاع علي هذا الاشعار او حجبه، إما في حالة إلغاء تفعيل خيار "Ask before sending" سيتم حجب الاشعارات بشكل تلقائي دون تنبيهك اثناء التصفح.

وبمجرد تفعيل خيار "Ask before sending" يُمكنك ايضاً تفعيل خيار "Quiet notification requests" والذي بتفعيله سيراعي المتصفح عدم إزعاجك بإظهار الكثير من طلبات إرسال الإشعارات اثناء التصفح.



ايضاً في حال أثر حجب الاشعارات علي عملية تصفح احد المواقع والتي ترغب بتصفحها بشكل عادي مع إستمرار حجب الاشعارات بباقي المواقع التي تقوم بزيارتها، يُمكنك إضافة ذلك الموقع بقائمة الاستثناءات من خلال الضغط علي خيار "Add" امام قائمة "Allow" ثم إضافة رابط الموقع وسيتم إستثناءه من تطبيق إعدادات حجب الاشعارات.

بالمثل في حال رغب بإلغاء إعدادات حجب الاشعارات لجميع المواقع مع استثناء بعض المواقع القليلة التي تريد حجب ظهور الاشعارات بها، يُمكنك القيام بنفس الامر عن طريق الضغط علي خيار "Add" امام قائمة "Block" ثم إضافة رابط الموقع وسيتم إستثناءه من تطبيق إعدادات حجب الاشعارات.

ليست هناك تعليقات: