إضافة لادارة التنزيلات بشكل أفضل في مايكروسوفت إيدج


إذا كنت قد انتقلت إلى استخدام متصفح مايكروسوفت إيدج بعدما طورته شركة مايكروسوفت بشكل كبير، فإنك بالتأكيد قد لاحظت المميزات الرائعة التي يتميز بها متصفح مايكروسوفت إيدج، ومن أبرز هذه المميزات، إدارة الملفات المحملة أو التنزيلات بشكل رائع جداً، حيث يقوم بتقسيم جميع التنزيلات إلى فئات مختلفة مثل PDF والمستندات والتطبيقات والصور والملفات المضغوطة ومقاطع الفيديو والصوت وغيرها. 

وبالرغم من ذلك فإن بعض المستخدمين قد يرغب في وجود قائمة خاصة بالتحميلات بجانب شريط العنوان كما هو الحال مع متصفح فايرفوكس على سبيل المثال، وذلك لأنها تسمح بإدارة الملفات بسهولة، وخاصةً عند التعامل مع الكثير من الملفات المحملة؛ ولحسن الحظ أنه يمكن إضافة هذه الميزة من خلال امتداد بسيط تم تطويره من خلال المطور Gino Messmer. ولذلك، دعنا لا نطيل في المقدمة أكثر من ذلك ولنبدء مباشرة في توضيح الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه الميزة.


أولاً، لكي تتمكن من الحصول على قائمة الوصول السريع للملفات المحملة الخاصة بك، قم بفتح متصفح مايكروسوفت إيدج، ثم بعد ذلك قم بتحميل امتداد TMDM.


بعد ذلك قم بالضغط على "Add Extension" من النافذة المنبثقة الظاهرة أمامك.

إقرأ أيضاً: 12 ميزة قد لاتعرفها بمتصفح مايكروسوفت إيدج للهواتف الذكية


بعد الانتهاء من عملية التثبيت، ستتم إضافة قائمة الوصول السريع للتحميلات بجانب شريط العنوان مباشرةً، يمكنك الأن الضغط عليها ورؤية جميع التحميلات الخاصة بك مع خيار سريع لفتح كل ملف.


المميز أيضاً أنه يمكنك إنشاء اختصار لفتح القائمة الخاصة بالتحميلات من الكيبورد بكل سهولة، ولكي تتمكن من عمل ذلك قم بالانتقال إلى القائمة الخاصة بالمتصفح من خلال النقر على الثلاث نقاط في أعلى الصفحة، ثم قم بالضغط على خيار ملحقات "Extensions"، كما هو موضح بالصورة أدناه.


بعد ذلك قم بالضغط فوق اختصارات لوحة المفاتيح "Keyboard shortcuts" من الشريط الجانبي في النافذة الظاهرة أمامك، ثم قم بتعيين الاختصار الذي ترغب في تعيينه لقائمة التحميلات من خلال كتابته في خانة الاختصارات بجانب إضافة TMDM.


الأن يمكنك الوصول إلى القائمة الخاصة بالتحميلات بطريقة سريعة من خلال الاختصار الذي قمت بتعيينه، أو من خلال الضغط على الرمز الخاص بقائمة التحميلات والموجود بجوار شريط العنوان.

تعليقات