كيفية حذف منشورات فيسبوك القديمة دفعة واحدة


تتيح لك أداة إدارة النشاط الجديدة في فيسبوك حذف مشاركات وصور قديمة قد تكون محرجة بالنسبة لك على دفعات بدلاً من مجرد واحدة تلو الأخرى، لأن لدى الجميع تقريباً ما يكفي من المنشورات الغريبة نوعاً ما لقلة الوعي عند بداية إنشاء الحساب وارتفاع مستوى المعرفة والإدراك مع الوقت، مما يجعل من تلك المشاركات أمر محرج أمام الأصدقاء وغيرهم.

تمكنك هذه الأداة الجديدة من حذف الصور القديمة وإزالة العلامات (Tags) وإخفاء المشاركات من مخططك الزمني الخاص في حسابك، لكن لن تتمكن من حذف منشور تم إنشاؤه من قبل مستخدم آخر، وقد تعتبر هذه الأداة الحديثة أحد الطرق التي يفيد استخدامها للحفاظ على الخصوصية ضمن هذه الشبكة، فهيا بنا لنتعرف عليها عن قرب أكثر.


ما هي هذه الأداة الجديدة؟

كشف عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك عن وظيفة جديدة لإدارة النشاط والتي تسمح لك بحذف أو إخفاء العديد من مشاركات القديمة من الجدول الزمني الخاص بك، وفقًا لواشنطن بوست صرح الموقع أن هذه الأداة الجديدة هي جزء من خطوات حماية الخصوصية بعد التعليقات السلبية التي درات حول الموقع بهذا الخصوص.

كما أنها نتاج الفترة الزمنية الطويلة التي قضاها العديد من المستخدمين على النظام الأساسي لهذا الموقع على مر السنين، مِما أدى إلى تجميع مجموعات من صور المراهقين المحرجة وربما منشورات العلاقات القديمة، لذا قد يجد بعض المستخدمين أنه من المفيد حذف بعض المحتويات القديمة لأغراض مهنية أو لأسباب تتعلق بالخصوصية.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف الرسائل بالجملة من "Facebook Messenger"

كيفية الوصول إلى هذه الأداة



لمعرفة ما إذا كان يمكنك استخدامها انتقل إلى صفحتك الشخصية واضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب زر البحث في الترويسة تحت الصورة الشخصية، وانقر بعدها على سجل النشاطات - Activity Log على سطح المكتب، بينما ستضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب زر "إضافة إلى القصة - Add Story" على الهاتف المحمول.

والآن، كيفية استخدام الأداة



عند تطبيق الخطوات السابقة ستظهر لك صفحة تحتوي على سجل النشاطات، مُدرج تحتها ثلاث تبويبات وهي لمُراجعة اليوميات والصور والإشارات، ويوجد زر لفلترة وتصفية نتائج البحث حسب السنة منذ تاريخ إنشاء الحساب حتى التاريخ الحالي والشهر والفئة من منشورات وصور إلى التطبيقات والعلاقات والقصص وغيرها الكثير.

فبعد تحديد الخيارات التي تريد البحث عنها وحذفها من سنة وشهر وفئة معينة اضغط على حفظ التغيرات، لتظهر أمامك نتائج البحث المرجوة بالترتيب الزمني المطلوب، انقر على الثلاث نقاط المجاورة للعنصر المُراد حذفه لتظهر مجموعة من الخيارات من بينها عرض وتعديل وإخفاء وحذف، عند الضغط على خيار الحذف سيختفي العنصر مُباشرةً كما حصل في الصورة أعلاه.

تعليقات

إرسال تعليق