احصل على تجربة اندرويد الخام على أي هاتف اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من نقاط القوة التي تُلازم نظام التشغيل اندرويد هو أنه نظام مفتوح المصدر، بالتالي الشيفرة الخاصة به متاحة للمطورين، وهذا ما جعل كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة أمثال سامسونج وشاومي وهواوي وغيرها من الشركات على تطوير نسخ اندرويد الخاصة بهم، ومع ذلك هناك النسخة النقية المعروفة باسم اندرويد الخام أو اندرويد ستوك وهي بالمناسبة متاحة لدى جميع أجهزة جوجل بيكسل، وعادةً هي مفضّلة للكثير من المستخدمين، وطبعًا لأسباب، أهمها أنها توفّر أداء أفضل والمزيد من مساحة التخزين ذلك كونها لا تأتي بتطبيقات مُثبتة مسبقًا، أو ببساطة يمكنك حذف أي تطبيق قادم بشكل مُسبق على الهاتف.

والأهم من ذلك، سرعة تحديث النظام، حيث أن الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد الخام هي سبّاقة دائمًا بالحصول على تحديثات اندرويد، بالتالي يُفضّل المستخدمين الحصول على هاتف يعمل بإصدار اندرويد الخام، لأجل ذلك عليه الاعتماد على علامة تجارية واحدة، ومع ذلك إذا كنت ترغب بالحصول على تجربة هذا النظام على أي هاتف اندرويد وبدون الحاجة إلى وجود صلاحيات الروت، فلك ذلك، حيث في مقالتنا هذه سنشرح لكم كيفية القيام بذلك، ونرشدك خطوة بخطوة، فهيا نبدأ.




تمتع بتجربة نظام اندرويد الخام على جهازك الاندرويد:


بشكل أساسي، سيكون عليك تنزيل مُشغّل "لانشر" وبعض التطبيقات التي تمنحك نكهة اندرويد النقية، وجميع الطرق هي بحد ذاتها بسيطة جدًا، مما يعني أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك دون أن يكون لديه الكثير من الخبرة التقنية، والآن نبدأ مباشرة بالطرق.

إقرأ المزيد: 5 أسباب تجعلك تشتري هاتف بإصدار أندرويد خام

1. الاستعانة بلانشر Lawnchair 2




من المعلوم أن لدى جوجل مشغل يحمل اسم "لانشر بيكسل"، ولكنه متاح فقط لهواتف بيكسل، ومع ذلك، فقد أوجد المطورين بعضًا من أفضل اللانشرات والتي تقريبًا تمنحك شعور اندرويد الخام فضلًا عن تضمينه المزيد من المميزات، وهنا ننصح وبشدة بتجربة لانشر Lawnchair 2، وبمجرد تنزيله وتثبيته، قم بتعيينه كمشغل افتراضي على جهازك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات والإشعارات وصولًا إلى خيار متقدم ومن ثم التطبيقات الافتراضية وأخيرًا اختيار اللانشر.

ولو استعنت بأحد هواتف بيكسل فسوف تجد التجربة مع لانشر Lawnchair شبيهة جدًا، حيث يوجد شريط بحث جوجل في الأسفل، وسيظهر التاريخ وحالة الطقس في الأعلى، بينما الأيقونات ستحمل نفس الشكل المتاح على اندرويد الخام، وهناك إيماءات السحب لأعلى من الأسفل بهدف الوصول إلى التطبيقات المثبتة، وبالمناسبة اللانشر متاح للتحميل مجّانًا وبالكامل وسوف تجد فيه الكثير.

تحميل تطبيق Lawnchair 2 على أندرويد.

2. الاستعانة بإضافة Lawnfeed




في حالة كنت ترغب في تمكين موجز جوجل بهدف الحصول على تجربة اندرويد خالصة، كذلك الوصول إلى الموجز عبر التمرير نحو اليسار على الشاشة الرئيسية، فهنا يُقدّم لانشر Lawnchair السابق هذه الإمكانية، وذلك على شكل اضافة تحمل اسم Lawnfeed، وسيكون عليك أولًا تحميل هذه الإضافة كملف APK وطبعًا يلزمك أولًا تحميل اللانشر، على كلٍ، بعد تثبيت الإضافة ستبدأ بالعمل تلقائيًا، وفي حالة عكس ذلك يلزمك إعادة تشغيل جهازك الاندرويد، ولنفترض أن الإضافة لم تظهر لك بعد، هنا اضغط ضغطة مُطوّلة على مكان فارغ من شاشتك الرئيسية لرؤية قائمة Lawnchair، يعد ذلك انقر فوق إعدادات الصفحة الرئيسية وصولًا إلى الإضافات وأخيرًا تشغيل عرض تطبيق جوجل وسوف تنجح المهمة.

تحميل إضافة Lawnfeed كملف APK.

3. الاستعانة بتطبيق Pixel Q




لعل الجزء الأكبر في تجربة اندرويد الخام هو أسلوب وثيمات وأيقونات جوجل، وللحصول على هذه التجرية، أيضًا يمكنك هنا الاستعانة أولًا بلانشر Lawnchair، بعد ذلك عليك تحميل تطبيق Pixel Q، وبعد القيام بذلك ارجع الى قائمة Lawnchair ومن ثم الإعدادات الرئيسية وصولًا إلى خيار المظاهر وأخيرًا الاستقرارد عند حزم الرموز وتحديد Pixel Q، عند هذه الخطوة ستتمكن من إنشاء رموز تكيّفية وخلفيات ورموز عادية شبيهة بالموجودة في اندرويد الخام، وكما هو الحال مع التطبيقات السابقة، تطبيق Pixel Q متاح للتحميل بشكل مجاني وبالكامل.

تحميل تطبيق Pixel Q على اندرويد.

4. الاستعانة بتطبيق Power Shade




قد يكون التطبيق السابق Lawnchair أفضل لانشر اندرويد يقدّم تجربة اندرويد الهام، ومع ذلك فليس له القدرة على تغيير شكل مركز الاشعارات، هنا يمكنك الاستعانة بتطبيق آخر، ولعل أحد أفضل البدائل مُتمثّل في تطبيق Power Shade، وأوّل خطوة تثبيت التطبيق من اسفل ومن ثم امنحه حق الوصول، وعلى سبيل المثال، سوف تتمكن مع التطبيق مع تغيير وتخصيص مركز اشعارات اندرويد، وللقيام بذلك انتقل الى اعدادات التطبيق ومن ثم خيار الألوان وحدد اللون الذي تريده أو اكتب رمزه، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية اختيارية لفتح المزيد من أدوات التخصيص المتقدمة.

تحميل تطبيق Power Shade على اندرويد.

5. الحصول على الخلفيات الثابتة والحيّة الخاصة بجوجل




لاكتمال التحويل وتقريب التجربة لأقرب ما يُمكن، هناك باب الخلفيات الخاصة باندرويد الخام، مباشرة وللحصول على بعض هذه الخلفيات، يمكنك الاستعانة بتطبيق الخلفيات الرسمي والتابع لجوجل، ولكن ما هو أفضل هو الحصول على الخلفيات الحية والثابتة دون نقص، وذلك بالاستعانة بتطبيق Pixel Wallpapers التابع لجهة خارجية، وبعد تحميلك لكلا التطبيقين اختر ما تريده من خلفيات وثبّتها على شاشتك الرئيسية، كذلك يمكنك الاستعانة بخيار التغيير التلقائي كل يوم، على أن يكون كلا التطبيقين متاحين بشكل مجاني وكامل.

تحميل تطبيق خلفيات جوجل على اندرويد.تحميل تطبيق Pixel Wallpapers على اندرويد.

6. تثبيت تطبيقات اندرويد الخام




بعد إعداد ميزات التخصيص أعلاه، ستحتاج بعد ذلك إلى تطبيقات من تطوير جوجل نفسها، مع الإشارة أن بعضًا منها متوفّر على متجر جوجل بلاي، والبعض الآخر متوفّر كملف APK، على أي حال، تسمح الشركة لهواتف غير بيكسل بتثبيت تطبيق الهاتف، وبغض النظر عن هذا التطبيق، هناك تطبيق جهات الاتصال وتطبيق الرسائل ولا ننسى لوحة Gboard، وعبر الأسفل تجد روابط تحميل هذه التطبيقات، وجميعها متاح على جوجل بلاي.

تحميل تطبيق الهاتف على اندرويد.تحميل تطبيق جهات الاتصال على اندرويد.تحميل تطبيق الرسائل على اندرويد.تحميل تطبيق Gboard على اندرويد.

7. أخيرًا الحصول على تجربة كاميرا جوجل




لا أحد يُنكر قدرات التصوير وخاصةً التصوير الليلي القادمة مع أحدث هواتف جوجل بيكسل، وهذا ما جعل الكثير من المستخدمين يتوجّهون إلى تطبيق كاميرا جوجل المصمم أصلًا لاستخراج أقصى استفادة ممكنة من كاميرا الهاتف، عمومًا وكما هو الحال مع التطبيقات السابقة، يُعدّ تطبيق كاميرا جوجل متاح لهواتف غير بيكسل وهو متوفّر على متجر جوجل بلاي، ولكن إذا رغبت في ان يعمل بنفس السحر الموجود على هواتف بيكسل، فسوف يتطلب الأمر القليل من العمل الإضافة.

وأوّل شيء تريد أن تفعله هو تحميل إضافة GCam Mod التابعة لجهة خارجية، ومن هنا يمكنك التعديل على تطبيق كاميرا جوجل وجعله يعمل بكامل طاقته القصوى، وطبعًا سيعتمد الامر على قدرات الكاميرا القادمة مع هاتفك الاندرويد.

تحميل تطبيق كاميرا جوجل على اندرويد.

كلمة أخيرة:

كما رأينا، من خلال الاستعانة بكافة الطرق أو التطبيقات المذكورة سابقًا، ستحصل على تجربة اندرويد الخام على هاتفك الاندرويد، والاهم من ذلك أن جميع التطبيقات لا تتطلب منك صلاحيات الروت، وهذا نقطة لصالح المقالة، وصراحةً قبل الختام هناك المزيد من الادوات والتطبيقات التي تُحسّن التجربة لدرجة يمكن القول عنها بأنها تجربة أفضل من اندرويد الخام نفسه، ولكن يتطلب الأمر روت وحتى رومات معدّلة أو ما يُطلق عليها الرومات المطبوخة، وهذا بطبيعة الحال تحتاج إلى خبرة واسعة ننصح بعدم الخوض فيها إلّا في حالة اكتمال جميع الحروف لديك.

تعليقات

  1. ما ستافدنا والو غا كترتي حمل التطبيقات وا بغينا أندرويد خام للتتبيت

    ردحذف
  2. اتمنى ان احصل على الاندرويد الخام...الافضل والاسرع...ولكن غلاء اسعار البيكسيل هو السبب.. راح اضطر ان اشتري هاتف بنظام اندرويد ون
    شكرا على المقالة

    ردحذف
  3. ماهذا يا الاخ؟؟؟ تحميل ثمانية تطبيقات من اجل نكهة مزيفة. هناك الكثير من السلبيات بعد تحميل هذا الكم من التطبيقات من حيث الاعلانات المزعجة التي تصاحب اغلب التطبيقات و من حيث اداء النظام و الجهاز و عمر البطارية و المساحة التي ستشغلها هذه التطبيقات

    ردحذف

إرسال تعليق